الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لامي بالشفاء العاجل

أدعوا لوالدتي بالشفاء العاجل، فالأم هي هذه الجوهرة الثمينة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهي المدرسة والمعلمة للأجيال، وهي الحنان الذي لا يمكن تعويضه، فلا يوجد حنان يضاهيه أو يتساوى معه، فالأم هي أعظم نعمة من الله الذي منحها لعبده لكي يشعر بالأمان في ضمنها والاسترخاء بين يديها.

إن مرض الأم وشكواها من المرض هو واحد من أصعب الأوجاع التي يمكن أن يعاني منها أي شخص ، والأمر يزداد صعوبة عندما يحاول الشخص مساعدة أمه قدر المستطاع للتغلب على مرضها وتخفيف آلامها ، ولكن بدون جدوى وعاجز عن فعل أي شيء ، لذا فإن الوقوف أمام الله والتضرع إليه في الصلاة والدعاء من أجل شفاء الأم هو الحل الأعظم ، ولذلك يلجأ العبد دائما إلى ربه في محنته وسعادته ، ليدعوه ويتوسل إليه ليكشف عنه الشر والضرر ، ولهذا قمنا بتجميع عدد من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها لتعجيل شفاء الأم.

دعاء لامي بالشفاء العاجل

  • اللهم اشف أمي تماما بشفاء لا يتبعه مرض آخر، وخذها بيدك يا الله. واحم والدتي بحمايتك التي لا تغفل ولا تنام. اللهم أغط والدتي برحمتك الذي لا يرام واحفظها بمدى قوتك التي لا تنكسر. اللهم استر والدتي في الليل والنهار وارحمها بقوتك العظيمة عليها. يا رب، أنت وحدك آمانها ورجاؤها. يا من يزيل الهموم ويبعد الأحزان والمصاعب، ويستجيب لنداء المضطر. اللهم اكس والدتي بثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا رب. اللهم اشف والدتي، اللهم اشف والدتي، اللهم اشف والدتي.
  • أيا إلهي أنزل العذاب يا رب الناس، واشفي أمي فأنت الشافي المعافي الذي لا يترك مرضا أبدا، فأزيل العذاب يا رب الناس فأنت الذي تملك الشفاء، فلا يوجد من يشفي الضرورة سواك يا الله يا أرحم الرحمين، يا الله أنا أسألك وأطلب منك بكرمك ولطفك العظيم، وأسألك بجميل سترك أن تشفي أمي وتمنحها الصحة الجيدة، فلا يوجد ملاذ ولا هروب منك سوى إليك يا الله، فأنت وحدك قادر على كل شيء.

دعاء طويل للأمهات بالشفاء

  • يا الله، يا مبرئ من الأمراض، أناشدك أن تشفي أمي من مرضها وتكشف لها الدواء، يا الله، اجعل جسمها قادرا على تحمل المحنة وصبرها عليها، فأنت الأعلم بحالتها مني ومن الأطباء، إلهي، لجأت إليك لتستجيب لدعائي، احفظها يا الله بالنسبة لي واجعلها قرة عيني، يا الله، وارزقني برها.
  • يا الله، الذي منح أيوب الشفاء وكشف الضر عن يعقوب، اشف أمي أيضا يا الله واجعلها خالية من الألم والوجع. إنك أعلم بحالتها، فلا يوجد شفاء سوى بشفائك، ولا دواء سوى بدوائك. يا رب، اكس أمي بلباس العافية واختم لها بمغفرتك الواسعة حتى لا تضرها ذنوبها. يا الله، أكف أمي عن كل مصيبة حتى تبلغها برحمتك يا رحمان يا الله.
  • اللهم، امنح أمي الصحة والعافية واجعلني سعيدا بشفائها. اللهم، اشفها بشفاء لا يعود به مرض، واحمها بيدك يا الله، وامنحها العافية في جسدها. اللهم، اسعدها بالصحة ومنحها السعادة. اللهم، اجعلها سلمية ومعافاة من الأذى. اللهم، اخفف عنها كل ألم. يا الله، أنت الوحيد الذي يعلم حالتها، فارحم أمي يا الله. لقد تعبت من المرض وتغيرت ملامحها، وأرهقتها وبعدتها عن أحبائها. اللهم، اشفها واعافها يا رب أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أرجوك أن تشفي أمي من المرض وتحميها لي ولأسرتها، اللهم امنحها الصحة واجعلها دائما في حالة جيدة، وأسألك أن تحمي جميع أمهات المسلمين وتشفي جميع المرضى، أسألك يا الله برحمتك ولطفك أن تلبس أمي لباس الصحة والعافية، وأن تجازيها عن كل مرض بمغفرة ورحمة، وأن تسمح لها بالتطهير بإذنك يا الله.
  • يا الله، أدعوك سرا أن تمنح أمي الشفاء العاجل وأن تعيدها سالمة إلينا من كل مرض وبلاء، يا الله الرحمن الرحيم، يا الله الكريم، اللهم اشفها وعافها، إنك المولى الكريم والمجيب الكريم، يا الله، أسألك بسماتك العلا وأسمائك الحسنى، وأسألك برحمتك الواسعة التي تشمل كل شيء، أن تمنح أمي الشفاء العاجل، وأن لا تدع لها ألما دون أن تخففه ولا جرحا دون أن تداويه ولا مرضا دون أن تشفيه.
  • بسم اللهم، أرجوك أن تشفي أمي من كل ما يؤذيها، وتحميها من العيون الحاسدة والنفوس الشريرة. بسم الله، أرجوك أن تشفي أمي وتعافيها يا الله. اعف عنها وامنحها الصحة واملأ جسدها بالعافية واجعل قلبها مليئا بالسعادة والراحة. اجعلها سعيدة في الدنيا والآخرة ولا تشكو من الهموم والأمراض ولا يسكن قلبها الحزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى