السفرالسياحة

أفضل اماكن السياحة في مدين اكسراي إسطنبول

تقع منطقة أكسراي ضمن منطقة الفاتح في إسطنبول، وهي وجهة شهيرة بين السياح العرب الذين يزورون تركيا، وتشهد هذه المنطقة ازدحاما من الزوار العرب، ورغم أنها ليست من أجمل المناطق في اسطنبول، إلا أنها محبوبة بين السياح العرب الذين يسمعون عنها قبل زيارتهم لتركيا.

لذلك فغالبا ما يبدأ السياح العرب جولتهم السياحية في تركيا من منطقة أكسراء، حيث يوجد “ساحة أق سراي” التي تستضيف العديد من الأنشطة السياسية والاجتماعية، وعادة ما تستضيف المسيرات والمظاهرات.

أهم المعالم السياحية البارزة بمنطقة أكسراي إسطنبول :

تتميز منطقة اكسراي بأنه يوجد بها عدد من المعالم البارزة مثل:

  • جامع برتيفنيال والدة السلطان: هذا المسجد الذي ينسب لأم السلطان التركي عبد العزيز، حيث يتميز هذا المسجد بتصميمه وعمارته العثمانية الرائعة والجميلة.
  • مسجد ياووز سليم: يعتبر هذا المسجد الديني واحدا من أهم أنواع السياحة التي تجذب الملايين من محبي السياحة إلى إسطنبول، حيث يقع في منطقة أكسراي التركية، وتم بناؤه بأمر من السلطان سليمان القانوني في الفترة بين عامي 1520 و1527 ليكون نصبا تذكاريا لوالده السلطان سليم الأول الذي توفي عام 1520. يتميز هذا المسجد بعمارته العثمانية الكلاسيكية، مما يجعله أحد أجمل المساجد التراثية في إسطنبول بأكملها. يتألف مسجد ياووز سليم من قبة شبه مسطحة ومئذنتين وأربع غرف مقببة وعدد من النوافذ المزينة بالآجر وممرات مسقوفة بالقباب. يقع هذا المسجد على أعلى قمة في إسطنبول ويطل على منطقة القرن الذهبي. يتميز بموقعه الجغرافي وحجمه، مما يجعله ثاني أقدم جامع ملكي يمكن إيجاده في عهد الدولة العثمانية.

يمكن زيارة أي من المحلات العربية والمطاعم العربية بخاصة المطاعم السورية التي توجد في المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من مكاتب الصرافة والمكاتب السياحية.

النقل في هذه المنطقة :

تتوفر في منطقة اكسراي جميع وسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو وأيضا الترام، ويمكن الاستفادة من أي من هذه الوسائل بعدة طرق مختلفة، مثل استخدام بطاقة إسطنبول.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى