التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر ؟

تعرف هذه الحقن بأنها علاج طبي تجميلي، ولا يتطلب تدخلا جراحيا ولكنه يعتمد على استخدام حقنات متعددة من المستحضرات الدوائية والنباتية، وتحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات ومكونات الدهون التي توجد تحت الجلد، وتستخدم في الغالب لحقن الخلايا الدهنية لتحليل الدهون وتفتيتها، وتعتبر من أكثر العلاجات فعالية للشعر، ولا تسبب أي ضرر، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر وعدد الجلسات المطلوبة، وشروط استخدامها ومكونات هذه الحقن.

مكونات حقن الميزوثيرابي:

ميزوثيرابي هو عبارة عن حقنة تحتوي على نسبة من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين B5 (ديكسبانثينول)، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، والزنك، والكبريت، والزنك، والمينوكسيديل، بالإضافة إلى مجموعة من المواد العضوية والأدوية المخدرة. يستخدم هذا العلاج بواسطة إبرة صغيرة تحقن في فروة الرأس وفقا لحالة المريض.

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر :

عادة ما يحتاج الشعر للعلاج بعشر جلسات، وتستغرق كل جلسة من الوقت ما بين 15 إلى 30 دقيقة، والطبيب هو الذي يحدد ذلك وفقا لصحة الشخص ونوع الشعر، ولكن قبل البدء في الجلسات يجب القيام ببعض الفحوصات المحددة، ويجب أن يأخذ الطبيب في الاعتبار عمر الشخص ودرجة تساقط الشعر لتحديد عدد الجلسات المناسبة، وقد تكون أول أربع جلسات مرة واحدة في الأسبوع، أما بقية الجلسات فقد تتم على مدار أسبوعين متتاليين، وبعد انتهاء الجلسات المحددة يتم إعادتها مرة واحدة في الشهر، وتسمى هذه الجلسات جلسات التكميل، وتستمر تأثيرها بفعالية لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع سنوات.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر:

يوجد الكثير من الفوائد لحقن الميزوثيرابي للشعر منها:

  • يعمل على تغذية خلايا الشعر ويوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق حقن الشعر بالفيتامينات والنيتروجين في فروة الرأس، وبمرور الوقت ستلاحظين توقف تساقط الشعر.
  • يمنحك شعر صحي قوي ولامع.
  • يعمل على زيادة كثافة الشعر وملء الفراغات بوفرة، بالإضافة إلى تصليح أطراف الشعر المتضررة.
  • يقاتم جميع مشاكل الشعر والأمراض التي يعاني منها، مثل القشرة وداء التعلبة وغيرها من المشاكل.

ما هي شروط تطبيق علاج الميزوثيرابي للشعر:

من الممكن تنفيذ العلاج لكلا الجنسين، إناثا وذكورا، ولكن يجب أن يكون عمر المريض فوق 18 سنة وأقل من 55 سنة، ومن الأفضل استشارة الآباء للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، ويجب استخدام العلاج بوجودهم حتى لو كان العلاج سهلا ولا يسبب أي ألم.

كيفية إتمام عملية علاج الشعر بالميزوثيرابي:

  1. يبدأ العلاج بتنظيف فروة الرأس وتطهيرها بشكل جيد باستخدام مادة مطهرة.
  2. يتم إجراء اختبار حساسية عن طريق حقن المزيج العلاجي في منطقة صغيرة ويتم مراقبة ظهور أعراض الحساسية من تورم أو احمرار أو أعراض أخرى، إذا لم تظهر أي أعراض حساسية، فإن هذا العلاج قد يكون آمنا للشعر.
  3. بعد التأكد من نتائج اختبار الحساسية، قد يقوم الطبيب المعالج بتخدير فروة الرأس موضعيا قبل بدء العلاج. تكون هذه الخطوة ضرورية ولا تتطلب للعديد من الحالات، ويكون ذلك لأن عملية الحقن تتم باستخدام إبرة صغيرة جدا لا تسبب أي ألم، ولكن يصفها البعض بأنها خفيفة أو تسبب تنميل في فروة الرأس وتختفي آثارها بسرعة.
  4. يتم إجراء حقن وعلاج الشعر بواسطة الميزوثيرابي وفقا لتوزيع العلاج المطلوب خلال الجلسة، وعادة ما يتم استخدام مزيج من الببتيدات والأسيتيل والبيوتين ومزيج النانوببتيد لتحفيز نمو الشعر الطبيعي، ويسمح حقن فروة الرأس بالتحكم في الطبقة الداخلية لتحرير المادة الفعالة ووصولها إلى بصيلات الشعر.
  5. في بعض الحالات، يستخدم الطبيب الشاشات الباردة للحد من الالتهاب، ويوصي أيضا بتناول بعض المضادات الالتهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى