صحةصحة المرأة

خلطات الشبه والنشا لشد الثدي

اكتشفي كيفية استخدام الشبه والنشا لشد الثدي، حيث يعد ترهل الثدي مشكلة شائعة بين السيدات، ويتمنى كل سيدة الحصول على جسم مثالي خال من الترهلات ولا سيما في منطقة الثدي. فالثدي يتعرض غالبا لترهل بعد فترة الحمل والرضاعة أو بعد فقدان الوزن الزائد. لذا إذا كنت ترغبين في طريقة طبيعية للتخلص من ترهل الثدي، فتابعي هذا المقال معي.

خلطات الشبه والنشا لشد الثدي :

تساعد الشبه والنشا في شد الثدي وإعطائه لمعانا، جربي تطبيق هذه الوصفات:

1-الشبة والنشا وزيت الزيتون:

هذه الوصفة تساعد على التخلص من ترهل الثدي وتساعد في الحصول على جسم مشدود وجذاب. المكونات سهلة ومتوفرة في كل منزل ولا تكلف الكثير. المكونات هي:

  • كوب من الشبه الناعمة والمطحونة.
  • كوب من النشا.
  • كوب صغير من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من عصير الزنجبيل.
  • نصف كوب من ماء الورد.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

  • قومي بمزج الشبه مع النشا وتحريكهما معا أولا، ثم يتم تدريجيا إضافة زيت الزيتون بعد ذلك.
  • ثم يتم إضافة الزنجبيل مع ماء الورد، وتخلط جميع المكونات جيدا معا للحصول على عجينة ناعمة قليلا.
  • ثم، ضعي هذه الوصفة على الثدي وقمي بتدليكه بحركات دائرية، واتركي هذا المزيج حتى يجف تماما، ثم قومي بمسحه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ للتخلص من الخليط، وبعد ذلك قومي بدهن الثدي بزيت الزيتون.
  • يتم تكرار هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على النتيجة المرغوبة.

الشبه والجليسرين من أجل شد الثدي:

هذه الوصفة تعمل على التخلص من ترهل الثدي واستعادة حيويته بعد فقده نتيجة الحمل والولادة وفقدان الوزن، وتحمي البشرة من التهابات الناتجة عن استخدام الشبه للأجسام الحساسة. تتكون هذه الوصفة من:

مكونات وصفة الشبه والجليسرين:

  • كمية ثلاث ملاعق من الشبة البيضاء المطحونة.
  • مقدار ثلاث ملاعق من الجليسرين السائل.
  • كمية خمس ملاعق زيت الزيتون، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

  • اخلطي ثلاث ملاعق من الشبه البيضاء المطحونة مع ثلاث ملاعق من الجليسرين السائل.
  • بعد ذلك يتم خلط المزيج جيدا ويتم إضافة زيت الزيتون بعدها، وإذا لاحظت أن الخليط لا يزال متماسكا فيمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.
  • توضع هذه الوصفة على الثدي بواسطة فرشاة، ثم يتم تركها على الثدي لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الثدي بالماء الدافئ، ويتم دهن الثدي بزيت الورد، وستلاحظين أن الثدي أصبح أكثر إشراقا.

وصفات منزلية من أجل العمل على شد الثدي:

هناك العديد من الوصفات المنزلية الأخرى التي تساعد على شد الثدي بطرق آمنة وموثوقة دون أي مشاكل، ومن بين هذه الوصفات التالية:

1-الثلج:

إحدى الوصفات السهلة جدا التي تساعد في منع ترهل الثديين ورفعهم للحصول على ثدي جذاب هي القيام بتمارين الثدي، حيث تؤدي إلى انكماش الأنسجة وتحسين مظهر الثديين.

طريقة استخدام الثلج لشد الثدي:

احضري مكعبا من الثلج وقومي بتدليكه حول الثدي بحركات دائرية لمدة دقيقة. ثم جففي الثدي بمنشفة قطنية. بعدها، ارتدي حمالة صدر بحجم أكبر من حجم صدرك واستلقي لمدة 30 دقيقة. ينبغي تكرار هذه الوصفة عدة مرات في اليوم، ولكن يجب تجنب استخدام الثلج لأكثر من دقيقة واحدة.

2-الخيار مع صفار البيض لشد الثدي:

أيضا من بين الوصفات الهامة جدا التي تساعد في علاج ترهل الثدي وتمنحه نعومة ومرونة، حيث يحتوي البيض على البروتين والخيار يحتوي على الفيتامينات اللازمة لشد الجلد.

طريقة وصفة الخيار مع صفار البيض:

يجب تهريس خيارة صغيرة في الخلاط، مع خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة من الزبدة، للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضع هذا الخليط على الثدي لشد الثدي، ويترك هذا الخليط على الثدي لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الثدي جيدا بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

3-بياض البيض:

يساعد بياض البيض على رفع وشد الثدي المترهل، ويساهم في شد الجلد المحيط بالثدي، ويتم تحضير هذه الوصفة على النحو التالي:

-يتم خفق بياض البيضة حتى تتكون رغوة، ثم يدهن هذا الخليط على الثدي بواسطة فرشاة، ثم يغسل الثدي جيدا ويدهن بعصير البصل، ثم يغسل بالماء البارد، ويجب تكرار هذه الوصفة أسبوعيا.

عزيزتي المرأة، يجب عليك تجربة هذه الوصفات للحصول على ثدي مغر ومشدود، وإذا كنت ترغبين في الحصول على جسم جذاب وبشرة رائعة، فتابعي معنا المقالات القادمة، حيث نتحمل مسؤولية جمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى