صحةصحة الرجل

ما هي افضل طرق علاج سرعة القذف وسببها ؟

تعرف بالتفصيل على تجارب علاج سرعة القذف بفعالية وبدون أعراض جانبية. يعرف سرعة القذف بأنه قذف الرجل للسائل المنوي بسرعة أكبر من المعدل الطبيعي، ولكن المصطلح المستخدم لوصف هذه المشكلة غير موضوعي. يحدث القذف قبل أو في بداية الجماع دون أن يصل الرجل للنشوة الجنسية مع الزوجة. سرعة القذف هي واحدة من أكثر المشاكل الجنسية شيوعا بين الرجال، وثبتت الأبحاث العلمية أن نسبة تتراوح بين 10 إلى 30% من الرجال يعانون منها في فئة عمرية معينة. في هذا المقال، سنشرح أسباب سرعة القذف وطرق علاجها سواء بالطرق الطبية أو بالأعشاب والطرق الطبيعية.

أنواع سرعة القذف:

يوجد نوعان لسرعة القذف وهما:

سرعة القذف الأولية:

في هذه الحالة، يكون الرجل قادرا على القذف بسرعة كبيرة جدا منذ بداية العلاقة الجنسية، ولكن هذه الحالة لا تتحسن مع مرور الوقت.

سرعة القذف الثانوية:

في هذه المرحلة، يكون الرجل طبيعيا جدا في بداية حياته الجنسية، ولكن بعد مرور وقت قصير أو طويل حسب قدرته الجنسية، يتعرض لسرعة القذف.

أسباب الإصابة بسرعة القذف:

يوجد الكثير من الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بسرعة القذف منها:

  1. في بداية الأمر، مشكلة سرعة القذف تعتبر مركزا حساسا وحساسا لتوافق الزوجين.
  2. عندما يتعرض الشخص المصاب للتوتر الشديد بسبب أدائه الجنسي، يشعر بالخوف من القذف السريع.
  3. زيادة في ممارسة العادة السرية والاستمرار فيها.
  4. تكرار التجارب الجنسية في ظروف غير آمنة والتي قد تسبب القلق والخوف، يحفز المخ على عدم التوقف عن تكرار تلك الحوادث.
  5. تسلط الزوجة على زوجها وشعوره بالنقص يمنح الرجل شعورا بفقدان السيطرة في العلاقة الجنسية.
  6. قد ينشأ توتر دائم لدى الرجل بسبب أدائه الجنسي، مما يثير خوفه من القذف السريع والقلق بشأن فقدان الانتصاب.
  7. في حالة نقص عنصر السيروتونين في مراكز القذف في المخيخ أو حدوث أي اضطراب في المستقبلات التي تعتمد على هذا المركب، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الاندفاع الجنسي لهذه المستقبلات العصبية.
  8. عند الإصابة بمرض التصلب بالحبل الشوكي.
  9. كلما زادت فرصة الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية في مراحلها الأولى قبل الضمور، لمن يعانون من مرض السكر.
  10. زيادة استهلاك الكحول، أو عند تعرض الشخص للمعادن الثقيلة منها معدن الزئبق.
  11. تعرض مستمر لاحتقان الحوض الذي يمكن أن ينجم عن التهاب البروستاتا.
  12. عندما تكون حريصا على استخدام المنشطات العصبية لفترة طويلة، فقد يحدث ذلك عندما تكون حريصا على تناول عقاقير لإنقاص الوزن.
  13. أثناء فترة النقاهة من المخدرات، يترافق ذلك مع سرعة القذف، حتى يستقر الجهاز العصبي ويستعيد تماما من تأثير الأدوية المدمنة.

كيف تتم الإصابة بسرعة القذف؟

منذ مئات السنين حاول العلماء والأخصائيون اكتشاف أسباب القذف السريع، ولكن كيف يحدث القذف السريع للرجال:

  • عندما يزداد الضغط في مجرى البول الخلفي، وعندما يتم إدخال السائل المنوي، يتم إرسال بعض الاستشارات العصبية إلى الحبل الشوكي، مما يؤدي إلى حدوث انقباضات للعضلات الموجودة في قضيب الرجل، وتنتج عنها سرعة القذف.
  • عندما تحفز الأعصاب الحسية في القضيب وترسل إشارات إلى أعصاب القذف الموجودة في العصعص، والتي ترسل بعض الإشارات العصبية إلى الحويصلة النووية في البروستاتا، تقوم بإزالة السائل المنوي من خلال قناة مجرى البول الخلفية.

أعراض سرعة القذف:

يعتبر العرض الأساسي لأي حالة من حالات سرعة القذف هو “القذف السريع قبل الوقت المطلوب من قبل الزوجين”، ومن الضروري أن نعلم أن سرعة القذف يمكن أن تحدث أيضا في أوقات غير الجماع مثل وقت الاستمناء، وتشمل الأعراض الأخرى التي تشير إلى إصابة سرعة القذف:

  • تدفق يحدث في غضون دقيقة واحدة من القذف.
  • عدم قدرة الرجل على تأخير القذف بعد الجماع.
  • التأثير النفسي الذي يعانيه الفرد منه إحباط الابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية.
  • يعتبر الفترة المناسبة للقذف بعد بدء الجماع من دقيقتين إلى عشر دقائق.

مضاعفات سرعة القذف:

حتى الآن لا توجد أي تداعيات صحية لهذه الحالة، ولكنها تسبب العديد من المشاكل النفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى القلق والتوتر أثناء العلاقة الحميمة. قد تؤدي إلى سرعة القذف، مما يتسبب في إحباط الزوجين، ويمكن أن يكون هذا التوتر غير مرغوب فيه ويؤدي إلى تفاعلات زوجية وخلافات بسبب عدم تحقيق الرضا الجنسي. كما يمكن أن يؤدي القذف إلى اضطراب في عملية الإخصاب إذا كان الزوجان يرغبان في الحمل.

تشخيص الإصابة بسرعة القذف:

من الممكن الاستعانة بكشف العديد من المشاكل التي يواجهها الرجل في الانتصاب، ويعاني من إجراء فحص هرمون الجنس الذكري وهو هرمون “تستوستيرون” في الدم لتشخيص المشكلة التي يعاني منها الشخص المصاب.

طرق علاج سرعة القذف طبياً:

بالنسبة للعلاج الطبي للحالات التي تعاني من مشكلة سرعة القذف، يجب عليها الجمع بين العلاج الدوائي والعلاج الجنسي والعلاج النفسي عن طريق الوسائل التالية:

دور العلاج النفسي:

لتخفيف القلق من الأداء الجنسي الحميم، يعتبر هذا العلاج فعالا، كما أنه يقلل من التوتر والضغط النفسي الذي يلعب دورا هاما في حدوث القذف المبكر، وقد يكون هذا النوع من الحالات منتشرا بشكل كبير، ويمكن تجنبه من خلال التعامل مع الأسباب عن طريق العلاج السلوكي وأيضا عن طريق تناول بعض الأدوية التي تساعد في حل هذه المشكلة وتساهم في زيادة رغبة الزوجين بشكل كبير في القيام بذلك.

دور العلاج الجنسي:

تنشأ مشكلة القذف المبكر قبل الجماع لتأخير القذف الثاني، وبالإضافة إلى ذلك، يجب توجيه الطاقة الجنسية من العلاقة من خلال ألعاب جنسية متنوعة غير مرتبطة بإقامة علاقة حميمة، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف القلق الذي يخشى أن يحدث للطرفين أثناء العلاقة.

عندما تشعر بالقذف القادم، يمكن للرجل الضغط على القضيب، وتحديدا على رأسه، فالضغط على هذه المنطقة يساعد على انحسار انتصاب القضيب بشكل طفيف، ويمنع القذف المبكر.

يمكن للرجل أن يقوم ببعض التمارين مثل الضغط على العضو الذكري، وقد يساهم ذلك في تحسين الشعور بطريقة منع القذف المبكر عند معاناة من هذه المشكلة.

دور العلاج الدوائي:

تستخدم العديد من أنواع الأدوية المختلفة للتخلص من مشكلة الاكتئاب، وكذلك مرهم التخدير لعلاج مشكلات سرعة القذف وضعف الانتصاب، ولكن هذه الأدوية ليست مخصصة لعلاج تلك المشكلة بشكل خاص، بل لها استخدامات أخرى مثل:

أدوية مضادة للاكتئاب : يعتبر القذف المبكر أحد الأعراض الشائعة للاستخدام المضاد للاكتئاب، لذلك فإن استخدام بعض الأدوية المضادة للاكتئاب يساعد في تحسين علاج مشكلة سرعة القذف. هناك أعراض جانبية مصاحبة لهذه الأدوية مثل الغثيان والقيء والنعاس وجفاف الفم وفقدان الرغبة الجنسية.

  • مراهم التخدير: قد يستخدم الكثير من أولئك الذين يعانون من سرعة القذف مراهم تخدير موضعية لكي يفقدوا الإحساس بالقضيب، وبهذه الطريقة يمكن أن تكون لها تأثير على منع القذف المبكر وتأخير تدفق السائل المنوي، ومن الآثار الجانبية للمرهم فقدان المتعة الجنسية وأحيانا قد يحدث حساسية موضعية في القضيب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب:

هناك الكثير من الأعشاب الطبية التي يتم استخدامها في علاج سرعة القذف منها:

علاج سرعة القذف بالقرفة:

من الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير في التخلص من مشكلة سرعة القذف التي يعاني منها عدد كبير من الرجال هي عشبة القرفة، والتي تتميز برائحتها العطرية بسبب احتوائها على مركبات عطرية وعناصر كيميائية طبيعية، وهي واحدة من الأعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج سرعة القذف وتأخير القذف. كما تستخدم القرفة في العديد من الأدوية الموجهة لعلاج سرعة القذف، حيث يتم مزجها مع بعض الأعشاب الأخرى. يمكن الاستفادة من فوائد عشبة القرفة من خلال تحضير شاي القرفة وتحليته بالعسل، وتناوله قبل الجماع بساعتين، مع إضافة القرفة المطحونة أثناء طهيها.

علاج سرعة القذف بالشوفان:

قد تكون حبوب الشوفان من العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، ولكن بعد إجراء بعض الدراسات العلمية والتحاليل الطبية، تبين أن ساق الشوفان، عند غليها، تلعب دورا كبيرا في تأخير القذف المبكر لدى الرجال وتمديد فترة العلاقة الحميمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى