إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم البطاطس المسلوقة 3 ايام

رجيم البطاطس المسلوقة 3 أيام مجرب وسريع ، يعاني الكثير منا من مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، وهذا يدفعهم للبحث عن طرق للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، ويتبعون رجيم البطاطس المسلوقة، وهو فكرة مبتكرة لفقدان الوزن بفعالية، وللرجيم العديد من الفوائد الرائعة بالإضافة إلى قدرته الفعالة على فقدان الوزن بأمان، فالبطاطس تعمل على امتصاص السموم المتراكمة في الجسم، وتحتوي على فوائد هامة لصحة الجسم والقلب بسبب احتوائها على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والنحاس وفيتامين “ج .

طريقة القيام برجيم البطاطس المسلوقة:

لتحضير البطاطس، يجب عليك أن تأخذي ثمرة واحدة منها لتحضير وجبة لذيذة، سواء للغداء أو العشاء. قشري البطاطس بشكل جيد وضعيها في مقدار قليل من الماء. ضعيها على النار حتى تغلي وتسلق بشكل جيد. بعد التأكد من ذلك، قومي برفع البطاطس من على النار وصفيها من الماء. ثم اهرسي حبة البطاطس بشكل جيد ورشي عليها قليلا من أوراق البقدونس المفروم. ولكن تجنبي تماما إضافة الملح أو أي بهارات أخرى، وقدميها لتناولها فورا.

رجيم البطاطس المسلوقة للقضاء على الوزن الزائد:

البطاطس من النشويات المهمة التي تحتوي على فوائد كثيرة، ولها قيمة غذائية عالية لصحة الجسم والبشرة. لذلك، تحرص الدول الأوروبية على تناول البطاطس لاستفادة الكثير من الأشخاص من فوائدها. نلاحظ جميعا أن الفتيات الأوروبيات لديهن إطلالة مميزة وبشرة خالية تماما من أي عيوب، بالإضافة إلى جسم مشدود ومتناسق وخالي من الدهون. حتى الأشخاص ذوي الوزن الزائد يتمتعون بجسم مشدود ومتناسق بسبب تناولهم البطاطس. لذا، يعتبر رجيم البطاطس المسلوقة من الحميات الغذائية الفعالة للتخلص من الدهون وتحقيق الرشاقة المرغوبة

اليوم الأول:

وجبة الإفطار:

تحتوي وجبة واحدة على بطاطس مسلوقة بدون ملح، وكوب من الزبادي قليل الدسم، و200 مل من اللبن.

وجبة الغداء:

يتم تحميص حبتين من البطاطس في الفرن ويضاف إليها قليل من الملح، مع تناول كوب من الشاي الأخضر بدون أي إضافات.

وجبة العشاء:

قد يتم إضافة قليل من عصير الليمون إلى كوب اللبن والزبادي الخالي من الدهون والدسم والإضافات لتعزيز عملية الأيض.

في اليوم الثاني:

وجبة الإفطار:

ثمرة واحدة من البطاطس المسلوقة.

وجبة الغداء:

تقدم ثمرتان من البطاطس المشوية في الفرن مع قليل من الملح وكوب من الشاي الأخضر بدون سكر.

وجبة العشاء:

ثمرة من البطاطس المسلوقة دون أي إضافات، وكوب من اللبن أو الزبادي لا يحتوي على أي دهون.

اليوم الثالث:

وجبة الإفطار:

ثمرة بطاطس مسلوقة بدون إضافة الملح.

وجبة الغداء:

استمتع بثمرة بطاطس مسلوقة بدون أي إضافات مع كوب من اللبن قليل الدسم.

وجبة العشاء:

200 ملي من اللبن والزبادي خاليين من الدهون.

نتائج مجربة لرجيم البطاطس:

استخدمت نظام غذائي قائم على البطاطس المسلوقة بهدف فقدان الوزن الزائد. وهو من الأنظمة المحببة لدى الكثير من السيدات وقد أثبتت قدرته المدهشة على التحكم في الدهون المتراكمة في الجسم. كما يمنح السيدات العديد من الفوائد. وبالنسبة للسيدات اللاتي يهتمن بالحميات الغذائية التي سبق لهن تجربتها، فإننا نقول لهن لا تقلقن. فنظام البطاطس يستحق التجربة.

 تكرار رجيم البطاطس المسلوقة:

يمكن تكرار الرجيم لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد، ولكن يجب ترك يوم واحد لملاحظة الفرق بنفسك بعد التوقف عنه، ولكن من الضروري أن يتم التوقف عن تناوله لكي لا يؤثر على المعدة، ويفضل اتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على صحة الجسم وللتخلص من تراكم الدهون.

كم ينقص الجسم من وزن لاتباع رجيم البطاطس المسلوق:

يمكن للشخص الذي يتبع رجيم البطاطس بكفاءة عالية أن يفقد من 2 إلى 4 كيلو في الأسبوع، ولكن على الرغم من هذا النقص الكبير في الوزن، لا يسمح للشخص بالاستمرار في هذا النوع الصعب من الرجيم لأكثر من أسبوع، بسبب التعقيدات الصحية التي قد تحدث نتيجة له، وذلك بسبب التأثير السلبي على مستوى الفيتامينات والبروتين والأملاح في الجسم.

أضرار رجيم البطاطس:

  • يعتبر رجيم البطاطس وسيلة مؤقتة لفقدان الوزن، وبمجرد التوقف عنه يعود الجسم كما كان.
  • عند اتباع رجيم البطاطس، يحدث نقص كبير في كمية الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • أحد ميزات رجيم البطاطس المسلوقة هو أنه يعتمد على نوع واحد من الطعام وليس له طعم مميز، وقد يكون من الصعب تنفيذه، مما يجعل الكثيرين يملون منه في بعض الأحيان.
  • عندما لا يتم ضبط كمية البطاطس المستهلكة يوميا تحت إشراف الطبيب المختص، قد يؤدي ذلك إلى تراكم سعرات حرارية في الجسم وزيادة الوزن بدلا من النقصان.
  • لا يوجد مصدر للبروتين في حمية البطاطس الذي يمكن تغطية احتياجات الجسم اليومية به.
  • في بعض الأحيان، قد يسبب استهلاكه بدون تناول أي طعام آخر بعض المشاكل في المعدة مثل الإمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى