إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

ازاى اتوحم على طفل جميل

كيف يمكن للسيدة الحامل أن تنجب طفلا جميلا وأبيض وعينيه ملونتين؟ يعتبر الوحم أحد أصعب التحديات التي تواجهها السيدة الحامل، خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل. تعاني المرأة من الغثيان والقيء المستمر، وتشتهي بعض الأطعمة التي لا تتوفر في فصلها، وتحلم معظم الأمهات بأن تنجب طفلا جميلا يشبه الأطفال الغربيين الذين يتميزون بالجمال والبشرة البيضاء والعيون الملونة. لذا، فإنها تبحث عن أفضل الطرق التي تسهل عليها تحقيق حلمها. ومع ذلك، فإنها تتبع بعض العادات التقليدية التي تسمع عنها من جدتها وغيرهم.

بعض السيدات تتبع بعض العادات والمعتقدات لتحديد جنس الجنين، ولكن يجب على كل سيدة حامل أن تعلم أن هذا مقدر من الله سبحانه وتعالى.

معتقدات وعادات تساعد في انجاب طفل جميل:

  • تجنب الإفراط في تناول التفاح، لأنه يساهم في إنجاب طفل يمتلك خدودا مشابهة لتفاحة.
  • الاحتفاظ بخصلة شعر من الحصان ووضعها تحت الوسادة التي تنام عليها الأم الحامل، فهذه الطريقة تساعد على أن يكون للطفل شعر طويل وناعم وكثيف.
  • تقوم بعض السيدات الحوامل بجمع أمواس الحلاقة من الحلاق ونقعها في الماء واستخدامها للاستحمام يوم الجمعة ، وخاصة عند صلاة الجمعة ، مرة واحدة خلال فترة الحمل. يساهم هذا في منع الطفل من الإصابة بالصلع طوال حياته وبالعكس ، سيكون لديه شعر كثيف سواء كان الجنين ذكرا أو أنثى.
  • ابتعد عن مشاهدة الأشياء القبيحة سواء في الحقيقة أو على شاشات التلفاز، واهتم بمشاهدة أطفال العائلة الذين يتمتعون بالوجوه الجميلة.
  • هناك بعض الأمهات اللاتي يضعن ملعقة عسل في كف أحد الأطفال الجميلين ويتناولونه يوميا.

ولكن يجب أن تكوني على علم سيدتي أن كل هذا بيد الله وحده ليس له شريك، يخلق ما يشاء، وكل هذه مجرد معتقدات قديمة، فلم تذكر في العلم أو الدين، ولكن الرسول “صلى الله عليه وسلم”، أوصانا بتناول التمر للحوامل كما قال: “أطعموا نسائكم التمر فإن ولدها يكون حليما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى