الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

حكم إزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر السيستاني

تعرفي على حكم إزالة شعر المنطقة الحساسة بواسطة الليزر السيستاني. فالكثير من النساء يخشون أن تكون عمليات إزالة الشعر بواسطة الليزر محرمة، وذلك بسبب كشف عورة المرأة للأطباء الذين يقومون بتنفيذ تلك العمليات. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على حكم إزالة الشعر وكشف عورة المرأة بواسطة الليزر، هل هو حلال أم حرام

إزالة الشعر بالليزر:

تعد إزالة الشعر بالليزر من العمليات الشائعة لدى النساء، حيث يمكن إزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بحسب الرغبة. تتضمن العملية عدة جلسات حتى يتم إزالة الشعر بالشكل المطلوب. أحد أهم مميزات هذه العملية هو إزالة الشعر نهائيا، مما يسهل على المرأة العديد من الصعوبات التي تواجهها عند إزالة الشعر الزائد من أجزاء مختلفة من الجسم.

حكم الدين في إزالة الشعر بالليزر:

يعتبر إزالة الشعر بالليزر شرعا جائزا وغير محرما، وخاصة لأن الدين الإسلامي يمنع المرأة من ترك الشعر في مناطق مختلفة من الجسم لأكثر من أربعين يوما، ويحث دائما على النظافة الشخصية ونظافة البدن، ونمو الشعر الزائد في الجسم يسبب نمو البكتيريا وروائح غير مرغوبة، وبتوفر تكنولوجيا الليزر، يجوز إزالة الشعر بهذه الطريقة بشرط إشراف طبيبة سيدة على العملية، وخاصة لأن السيدات يتعين عليهن كشف مناطق كثيرة في جسدهن، ولذلك يجب أن لا تكشف المرأة جسدها على رجل أجنبي، ولكن في مثل هذه العمليات يجب أن يكون هناك طبيبة مسئولة عن إزالة شعر المرأة.

حكم الدين في إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة:

ومع ذلك، في المناطق الحساسة، يعتبر من المحرمات أن تكشف المرأة عورتها أمام طبيبة لإزالة الشعر، حيث يمكن للمرأة أن تقوم بإزالة الشعر الزائد من تلك المناطق بنفسها. هذا يعرض المرأة للحرج الكبير، وبالإضافة إلى ذلك، لا يجوز لأي طبيبة أخرى، حتى لو كانت سيدة، أن تطلع على عورتها أو تلامس تلك الجزء من جسدها.

حكم إزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر السيستاني :

الشيخ السيستاني أعرب أيضا عن رأيه في عمليات إزالة الشعر بالليزر من جميع مناطق الجسم المختلفة، وبخاصة المناطق الحساسة. يرون الشيخ أنه لا مانع أيضا من قيام المرأة بإزالة الشعر بواسطة الليزر وأنها جائزة لها ذلك. ولكن يحرم على الأطباء النساء النظر إلى المنطقة أو لمسها عند قيامهن بإجراء عملية إزالة الشعر. وبالتالي، يروي الشيخ السيستاني أنه يجوز إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة باستخدام الليزر، ولكن فقط عند الضرورة.

ولكن على شرط أن لا يقوم الطبيب بالتحقق في مناطق جسد المرأة التي ستجري عملية إزالة الشعر، وأنه يجب الابتعاد عن لمس تلك المناطق، بالإضافة إلى أنه يجب على المرأة أن تغطي الأماكن الأخرى ولا تكشف سوى المنطقة التي ستتم إزالة الشعر منها فقط، حتى لا يكون أمرا محظورا عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى