التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أسرع خلطات تفتيح البشرة

أفضل وصفات سريعة ومجربة لتفتيح البشرة ، لا شك أن كل الفتيات يسعون دائما للحصول على بشرة نقية ومشرقة خالية من أي عيوب تعكر جمالها ، ومن بين المحاولات التي تبحث عنها كل فتاة ، هي محاولات تفتيح بشرتها الداكنة للحصول على بشرة بيضاء فاتحة ، خالية من أي بقع داكنة ، وذات لون موحد ، وهناك العديد من الأسباب التي تتعرض لها الفتيات بشكل عام والتي قد تؤدي إلى اسمرار البشرة وعدم توحيد لونها ، وظهور البقع الداكنة .

واحدة من الأسباب المهمة لهذا الأمر هي التعرض المتكرر لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض صحية، أو التعرض للتلوث البيئي، أو التعرض لمستويات كبيرة من الإجهاد والتوتر، وأيضا جفاف البشرة واستخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط، وخاصة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وأيضا عدم تناول كميات كبيرة من الماء، وهذا يؤثر سلبا على نقاء وصفاء البشرة، وهناك العديد من الطرق للحصول على بشرة مشعة، بما في ذلك العلاج الطبي واستشارة أطباء الجلدية واستخدام المستحضرات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة .

من الممكن أن تتم عملية تفتيح البشرة بأمان باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، وتتكون من مكونات طبيعية تماما، وسنتحدث عن ذلك في هذا المقال وسنقدم مجموعة من الطرق التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل كامل.

كيفيه تفتيح البشره طبياً:

يمكننا أن نوضح لكم أفضل الطرق المستخدمة لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية، وهي:

  • يجب الحرص عند استخدام بعض كريمات التفتيح وتجنب استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الهيدروكينون أو الزئبق، فهذه المواد يمكن أن تسبب ضررا للبشرة وتجعلها أكثر عرضة للجفاف، بالإضافة إلى أنها قد تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه.
  • استخدام كريم الأربوتين المستخلص من نبات العنب الدب، ويتميز بفعاليته في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثار حروق الشمس وغيرها من المشاكل التي تؤثر على جمال ونضارة البشرة.
  • استعمال كريم الريتينول، وهو عبارة عن فيتامين أي، ويتم استخدامه في علاج البشرة ويساعد أيضا على تحفيز انقسام خلايا الجلد، وقد يساهم في تجديد الخلايا وتقشير الجلد، وبالإضافة إلى ذلك، يحفز زيادة إنتاج الكولاجين، ويعمل على تقليل ظهور التجاعيد وتفتيح لون البشرة.
  • يعد استخدام سيرم التبييض ضروريا لأنه يحتوي على نسبة 70٪ من المكونات النشطة التي تعمل على ترطيب وتجديد البشرة وتقليل الزيوت الزائدة. يساعد السيروم أيضا في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي يساعد في التخلص من البقع الداكنة غير المرغوب فيها. يمكن استخدامه أيضا على الجسم ويساهم في تقليل ظهور حب الشباب والبقع الداكنة.
  • فيما يتعلق بعملية التقشير الكيميائي، يمكن استخدام التقشير بالهيدروكسي. هذا المنتج هو الأكثر انتشارا لتفتيح البشرة، بسبب قدرته القوية على تفتيح البشرة والتخلص من مشاكل التصبغات الجلدية وأي عيوب أخرى.
  • الحرص على تناول فيتامين سي يمكن أن يتم بالعديد من الطرق، فمن الممكن تناوله عن طريق الفم أو وضعه مباشرة على البشرة، وهو بديل طبيعي لمنتجات تفتيح البشرة، كما يزيد من مرونة البشرة ويحسن مظهرها وإشراقتها.

أفضل وصفات سهلة لتفتيح البشرة:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها بسهولة للحصول على بشرة نضرة وبيضاء، وهي:

هلام الصبار:

له استخدامات عديدة في توحيد لون البشرة وزيادة إفراز صبغة الجسم، ومن أجل الاستفادة منه بشكل فعال، يجب الحرص على استخدامه بطريقة تقلل من إفراز تلك الصبغة. يمكن ذلك من خلال أخذ ورقة من نبات الألوفيرا واستخراج الهلام منها وخفقها جيدا في وعاء عميق، ثم وضعها على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة قبل شطف الوجه بالماء بشكل جيد. يجب تكرار هذه التجربة مرتين يوميا لمدة أسبوعين على الأقل.

قناع العسل والخيار:

الخيار يلعب دورا هاما في شد البشرة وتنعيمها، كما أنه يساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيح لونها. يمتاز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة. يتم ذلك عن طريق أخذ ثمرة خيار طازجة وتبشيرها جيدا، ثم إضافة كمية مناسبة من العسل. يخلط المكونين معا جيدا، ويطبق على الوجه والرقبة لمدة تصل إلى ربع ساعة. ثم يشطف الوجه بالماء البارد. ويجب تكرار هذه التجربة مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

  • بياض البيض:

هذه الوصفة فعالة لتنقية البشرة وتفتيحها، وتسد مسامات الوجه، وهي أيضا مضادة للجراثيم، مما يجعلها ملائمة للحفاظ على البشرة الدهنية وتفتيحها. لتحضيرها، قم بخفق بياض بيضة في وعاء عميق حتى يصبح رقيقا، ثم أضف ملعقتين من الكريمة الحامضة في وعاء آخر، واخلطهما مع ملعقة من عصير الجريب فروت وقليل من عصير الليمون. امزج المكونات جيدا وضعها على الوجه، ثم اتركها لمدة ربع ساعة واشطف الوجه بالماء الفاتر. ينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع قبل النوم.

وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة:

تعد هذه الوصفة واحدة من الوصفات الهامة لتفتيح البشرة وتغذيتها وجعلها أكثر إشراقا. تحتوي هذه الوصفة على مكون الحليب الذي يعتبر أحد أفضل المكونات الصحية. يتم الحصول على أفضل النتائج من خلال خلط ملعقة من الحليب السائل وملعقة من اللبن البودرة وملعقتين من ماء الورد بشكل جيد. ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة بواسطة قطعة قطنية نظيفة، مع التأكد من وصول الخليط إلى جميع أنحاء الوجه والرقبة. يستخدم الخليط مرتين في اليوم، صباحا ومساء، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، ويتم تدليك البشرة بمكعب ثلج لإغلاق المسامات.

ماسكات تفتيح البشرة السمراء:

يوجد العديد من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة السمراء ومنها:

  • ماسك الليمون والعسل:

    قم بمزج ملعقة عسل وملعقة عصير ليمون وملعقة لبن مجفف ونصف ملعقة زيت لوز، واخلط جميع المكونات معا، وضعها على البشرة واتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلها بالماء البارد، وحرص على تكرار القناع يوميا.

  • دقيق الحمص والليمون الحامض:

قم بمزج ملعقة من دقيق الحمص، ملعقة من الكركم، وملعقة من عصير الليمون وكمية قليلة من ماء الورد، واخلط جميع المكونات بشكل جيد، وضعها على الوجه حتى تجف تماما، ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى