الطب البديلصحة

أعشاب تسبب الإجهاض فورا

نقدم لكم في هذا المقال معلومات هامة جدا حول الأعشاب التي تسبب الإجهاض فورا. يعني الإجهاض فقدان الجنين وانتهاء مرحلة الحمل بشكل طبيعي في وقت مبكر. يجب على النساء الحوامل أن يحذروا من تناول هذه الأعشاب خلال فترة الحمل بسبب التأثير الضار الذي تسببه على استمرارية الحمل. عملية الإجهاض يتم إجراؤها بأكثر من طريقة طبية وفقا لحالة صحة الأم وتحت إشراف الطبيب المختص، سواء من خلال تدخل جراحي أو تناول بعض الأدوية. هناك أيضا طرق بديلة تستخدم في الطب البديل حيث يمكن للحامل تناول مشروبات وأطعمة معينة للتسبب في الإجهاض. في هذا اليوم، سنستعرض لكم أهم هذه الأعشاب التي تسبب الإجهاض الفوري

الأعشاب التي تسبب الإجهاض على الفور :

من المعروف لدى معظمنا أن النباتات التي نستخدمها يوميا جميعها نباتات مفيدة ولا تحمل أي ضرر أو خطر، ولكن هناك بعض النباتات والأعشاب التي يمكن أن يؤدي استخدامها بشكل مفرط وتناولها بكميات كبيرة إلى خطر فقدان الجنين، ومن بين هذه الأعشاب:

الشاي الأخضر :

عند تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة، قد يسبب بعض المشاكل في الخصوبة ويؤدي إلى حدوث إجهاض فوري، لذا ينصح الأطباء بتجنب تناوله في أشهر الحمل الأولى، ثم الاعتدال في تناوله في بقية أشهر الحمل مع تناوله بفترات متباعدة.

القرفة :

تعتبر واحدة من الأعشاب الأكثر تأثيرا في التسبب في الإجهاض، خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل، وذلك بسبب احتوائها على مجموعة من المواد التي تنشط هرمونات الحيض، مما يؤثر بشكل كبير على عنق الرحم، فتصبح العنق أكثر اتساعا ونعومة ويحدث الإجهاض بسرعة، لذا ينصح بتناول السيدات اللاتي يرغبن في إجهاض الجنين بكوب من القرفة في الصباح وكوب آخر في المساء، والاستمرار على ذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية.

البقدونس :

دور البقدونس ليس فقط في إضافة نكهة ورائحة مميزة للأطعمة، بل كان يستخدم في السابق كوسيلة للإجهاض المنزلي بفضل خصائصه الطبيعية في تنشيط الهرمونات المسئولة عن الحيض، مما يؤدي إلى توسيع عنق الرحم وحدوث الإجهاض.

عشبة الميرمية :

في حال تناول مشروب الميرمية بكميات زائدة خلال الأشهر الأولى من الحمل، قد تتسبب في حدوث إجهاض فوري، حيث تعمل الميرمية على تنظيف الرحم وطرد الجنين خارج الرحم وبالتالي إجهاضه، كما تساعد على تقليل إدرار الحليب.

حشيشة الملائكة :

هذه العشبة تسبب تقلصات قوية في الرحم وبالتالي تسبب الإجهاض.

الروزماري :

أو إكليل الجبل وهي تعتبر من أكثر الأعشاب التي تسبب الإجهاض.

البابونج :

عند تناول البابونج، قد يحدث ولادة مبكرة وإجهاض سريع، حيث يسبب تقلصات شديدة في الرحم وزيادة تدفق الدم.

الألوفيرا :

تعتبر واحدة من الأعشاب المفيدة للنساء اللواتي يرغبن في الإجهاض، حيث تسبب العديد من الآثار السلبية على صحة الجنين مما يؤدي إلى تشوهه وسقوطه.

الزعتر البري :

من بين الأعشاب الهامة التي تسبب تسارع الولادة المبكرة ، لأنها لها تأثير قوي على الرحم.

عشبة السدر :

هذه الأعشاب تعتبر من أكثر الأعشاب التي قد تسبب الإجهاض السريع، حيث تسبب تقلصات وتشنجات في بطانة الرحم، مما يزيد من شعور المرأة الحامل بالغثيان وقد يؤدي إلى إسقاط الجنين.

العرقسوس :

تساعد هذه النبتة على تحفيز بطانة الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض، ولكن ينصح بعدم استخدامها في حالات ارتفاع ضغط الدم.

الزعفران :

عند استخدام عشبة الزعفران بكثرة، فإنها تؤدي إلى تحفيز منطقة الرحم مما يزيد من فرصة حدوث الإجهاض.

جوزة الطيب :

في حالة تناول الجنين العشبة المعروفة باسم جوزة الطيب بكميات زائدة، فإنها تسبب بعض التشوهات الخلقية، بالإضافة إلى أنها تعتبر واحدة من الأعشاب التي تحفز الرحم وتسبب الإجهاض.

عشبة اليانسون :

تعد واحدة من الأعشاب التي يتم تناولها كثيرا كمشروب مغلي، ولكن إذا تناولت المرأة الحامل كمية كبيرة منها، فإن اليانسون يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض، وذلك بسبب تأثيره على هرمونات الحمل لدى السيدات الحوامل.

بذور السمسم :

في حال تناول حفنة من بذور السمسم على الريق أو إضافتها للأطعمة، أو نقعها لبضع ساعات ثم شرب الماء الناتج عنها، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث الإجهاض والتخلص من الجنين بشكل سريع.

عشبة كف مريم :

رغم مرارتها التي لا يستحبها الكثيرون، إلا أنها من الأعشاب التي تسهل فتح الرحم وتسهل الإجهاض.

الزنجبيل :

إذا تناولت الزنجبيل بكميات كبيرة، فقد يتسبب في تقلصات وانقباضات في الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.

العرعر :

يتم استخدام ثمار العرر السوداء ذات الشكل المدور والرائحة القوية في إدرار الطمث وإجهاض الأجنة، ولكن من الأفضل عدم استخدامها إلا بعد استشارة طبيب مختص أولا.

القهوة والشاي :

نظرا لأن كلاهما يحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي يسبب العديد من الآثار السلبية على صحة الجنين ونموه، فمن الضروري الامتناع عن تناوله قدر الإمكان خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

نصائح للعناية للمرأة بعد تعرضها للإجهاض :

تعرض المرأة لإجهاض سواء كان من خلال إجراء تدخل جراحي للإجهاض أو عن طريق الإجهاض المنزلي أو تناول الأدوية التي تساعد على الإجهاض، ومع ذلك في كل الحالات يتسبب في إصابة المرأة بضعف شديد، لذا يجب أن تحافظ على صحتها بشكل جيد وتلتزم بما يلي:

  • من المهم تناول كميات كبيرة من السوائل بعد الإجهاض، حيث تعتبر السوائل أحد الاحتياجات الأساسية للمرأة بعد الإجهاض، وذلك لأن الإسهال أو التقيؤ قد يحدث لها بعد الإجهاض، لذا ينصح بتناول كميات أكبر من السوائل لتجنب الجفاف.
  • لتحقيق الراحة الكاملة، يجب أن تسعى لتجنب أي مجهود حتى الأدنى، وعليك أن تلتزم بالسكون والراحة وعدم التحرك قدر الإمكان.
  • احصلي على راحة نفسية، لأن العديد من السيدات اللاتي يجربن الإجهاض يشعرن بالضيق والاكتئاب، لذا ينصح بأن تقربي من الله وتجلسي بين أفراد أسرتك وأصدقائك بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى