السفرالسياحة

نصائح للسياحة في تركيا باقل الاسعار

أصبحت تركيا واحدة من الوجهات السياحية المحبوبة للعديد من محبي السفر والترحال، وذلك بسبب جمال طبيعتها الخلابة والأنشطة الترفيهية المتنوعة. تعتبر تركيا واحدة من أكثر البلدان الأوروبية التي يفضلها السياح العرب، بسبب المزيج الفريد من الأجواء الأوروبية والطابع الشرقي الإسلامي، بالإضافة إلى التقارب بين الشعب العربي والشعب التركي. تشتهر تركيا بمعالمها السياحية والأثرية المتنوعة، وجمال شواطئها وجبالها الخلابة التي لا تضاهى. جميع هذه العوامل جعلت السفر إلى تركيا تجربة لا يمكن تكرارها في أي بلد آخر، وسنقدم لكم أهم التفاصيل في هذا الكتاب .

نصائح للسياحة في تركيا باقل الاسعار :

السياحة في تركيا بتكاليف أقل ليست أمرا مستحيلا، لذا يجب البدء بوضع ميزانية اقتصادية مناسبة للسفر إلى هذا البلد الجميل الذي يعتبر واحدا من أجمل البلدان السياحية في العالم، والآن سنقدم لكم بعض الأسرار والنصائح للسفر إلى تركيا بتكاليف أقل والاستمتاع بأقصى قدر من المتعة خلال الرحلة، وإليكم بعض النصائح التي تساعد على تقليل تكاليف السفر إلى تركيا

  • السفر في الشهور التي يقل فيها السياحة :

كما نعلم أن السفر في فصل السياحة يكون مكلفا جدا، ولكن إذا كنت ترغب في السفر إلى تركيا بتكلفة أقل، فإنه من المستحسن السفر في الأوقات التي يكون فيها عدد السياح قليلا، حيث ستكون التكاليف أقل بشكل كبير. لذلك، ينصح بتجنب السفر إلى تركيا في شهري أغسطس ويوليو، حيث تكون هذه الشهور هي فترة الذروة. ويعتبر السفر في الفترة من إبريل إلى يونيو، أو من سبتمبر وما بعدها، هي واحدة من أفضل الأوقات للسفر، حيث تكون الأسعار منخفضة ويقل عدد السياح. كما ينصح بحجز تذاكر السفر قبل موعد السفر بوقت كاف، حيث ستكون أسعار الحجز أقل.

  • الإقامة :

ينصح بالإقامة في أي من الفنادق الشعبية لأن ذلك يقلل بشكل كبير من التكاليف ويوفر فرصة أفضل لاكتشاف البلد بشكل أعمق. في الفنادق الشعبية، لا يتم تقديم جميع الوجبات، لذا يجب على النزيل الخروج لتناول الطعام في أحد المطاعم القريبة.

  • إقتناء كارت المتاحف :

إذا كنت تخطط لزيارة أكبر قدر من المعالم السياحية في تركيا وتخشى أن تنفق مبالغ كبيرة على رسوم الدخول، فمن النصح بالحصول على بطاقة المتاحف. توفر هذه البطاقة زيارة العديد من المعالم السياحية في البلاد بأسعار أقل. يتم إصدار صلاحية البطاقة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام، حسب قيمتها. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد صاحب البطاقة على تجاوز الانتظار الطويل في الطوابير لشراء تذكرة الدخول إلى المواقع الأثرية.

  • وسائل الإتصال :

ينصح بشراء بطاقة SIM المحلية واستخدامها لتجنب استخدام الهاتف النقال في تركيا الذي يتميز بأسعاره المرتفعة للغاية. لذا، فإن شراء البطاقة يعتبر الخيار الأفضل لأن الأسعار ستتوافق مع المعدلات التركية. وفي حال رغبتك في إجراء مكالمات دولية، فإن شراء بطاقة TT يعد الخيار الأكثر اقتصادا.

  • المفاصلة :

في تركيا، التفاوض في الأسعار أمر طبيعي جدا، ولذا ينصح بتقديم سعر والتمسك به إذا كان مناسبا.

  • السياحة بخارج اسطنبول :

وذلك بسبب اسطنبول تكون العاصمة التاريخية لتركيا وأيضا لأنها تحتوي على الكثير من المواقع التاريخية، فإن السياح يزدحمون فيها وبالتالي ترتفع أسعار الخدمات بشكل كبير، ولكن هناك الكثير من المدن السياحية في تركيا مثل سلجوق وأنطاليا وكاس وغيرها حيث تكون أسعار السياحة فيها أقل ومستوى الجودة نفسه.

  • الإستفادة من الأشياء المجانية :

وهناك مساجد تاريخية تكون دائما مفتوحة للصلاة مثل المسجد الأزرق، وكذلك الحدائق العامة في تركيا تكون مفتوحة دائما وقابلة للزيارة بدون دفع أي رسوم، وتجوال في الميادين التاريخية للاستمتاع بمشاهدة المواقع التاريخية هناك، والاستفادة من زيارة متحف اسطنبول يوم الخميس لأن الزيارة مجانية في هذا اليوم، والتجوال في الأزقة الشعبية التاريخية.

  • تجنب ركوب التاكسي :

وذلك بسبب ارتفاع تكاليف التاكسي في تركيا، بالإضافة إلى انتشار عمليات النصب على السياح من قبل بعض سائقي التاكسي، لذا فمن الأفضل استخدام وسائل النقل العامة والحافلات لتوفير المزيد من المال لرحلتك.

  • عدم الإنسياق وراء الدعايات السياحية الموجودة بالشوارع :

هذا يحدث لأن العديد من وكالات السفر تتوقف في الشوارع لجذب السياح، وكثير منها يعدهم بتنظيم رحلات رائعة وفي النهاية تكون هذه العروض سيئة للغاية، إذ أن هناك بعض الوكالات التي تنظم رحلات إلى مزارع العسل أو مصانع الحرير، وبالتالي يجد السائح نفسه مضطرا للشراء بأسعار مبالغ فيها لأنه يعامل كسائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى