السفرالسياحة

ابرز المعالم في ام القيوين

دليل أبرز المعالم في أم القيوين للسياحة والترفيه. تعتبر أم القيوين، التي تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أكثر المدن السكنية هدوءا. فهي تبعد تماما عن صخب الحياة الذي يوجد في كل من أبو ظبي ودبي. تقع أم القيوين على الشاطئ الغربي لشواطئ الخليج. فالحياة فيها تشبه الحياة الهادئة في القرى، خاصة مع وجود مساحات خضراء واسعة يمكن للزوار الاسترخاء والاستجمام فيها، خاصة في أيام الشتاء والمناخ الدافئ. وهنا تجدون أهم التفاصيل على الموسوعة .

ابرز المعالم في ام القيوين :

  • نادي إيروكلوب:

يعتبر نادي الطيران الإماراتي، الذي تأسس تحت إشراف ورعاية الشيخ محمد بن راشد المعلا، من أبرز الأندية في مجال الطيران، وتحظى بعضويته بالعديد من الألقاب مثل لقب نادي البطولات ونادي القفز بالمظلات، ويمكن للسياح وزوار النادي الاستمتاع بركوب البالون الهوائي والقفز بالمظلات، ويمكن الذهاب إليه للبدء في التدريب في أي وقت.

  • حديقة فالاج المعلا:

وتقع على بعد بضعة أمتار فقط من جسر أم القيوين، وتتوفر في هذه الحديقة العديد من الخدمات الترفيهية، حيث يوجد العديد من المرافق مثل حمامات السباحة المخصصة للأطفال وأخرى للكبار، وتتوفر أيضا مناطق لشواء اللحوم وتناول الوجبات، وملعب للأطفال، وأماكن لتأجير الدراجات ثلاثية العجلات، بحيث يمكنك قضاء أجمل الأوقات في استكشاف الطبيعة هناك وممارسة الأنشطة الترفيهية.

  • المركز البحري:

ويعرف أيضا باسم مركز الفروسية ويقع على طول الشاطئ المظلل المواجه للبحيرة، وتم بناء هذا المركز بهدف جذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويحتوي هذا المركز على 40 حصانا ويزداد عددهم عند توفر فريق مدربين مؤهلين لتدريب ركوب الخيل.

  • خور البيضاء:

ففي منطقة خور البيضاء يمكن الاستمتاع بجمال الحياة البرية والعديد من الأماكن الترفيهية، خصوصا أن المحميات الطبيعية تغطي أكثر من 90 كيلومتر في هذه المنطقة، لذلك يمكن هناك رؤية معظم أنواع الحيوانات النادرة، ومشاهدة العديد من أنواع الطيور بأشكالها وأنواعها، ويمكن هناك أيضا رؤية الحيوانات البرية والنوارس والاستمتاع بالبحيرات الضحلة.

  • نادي سباق السيارات:

يتيح هذا المكان فرصة رائعة لممارسة رياضة المشي في المناطق الصحراوية والطرق الوعرة، وإقامة سباقات العربات التي تجرها الخيول في مساحات واسعة مخصصة لهذا الغرض.

  • حوض السمك:

ويناسب عشاق الأسماك والكائنات البحرية، ويعتبر مركزا للبحوث البحرية مفتوحا أمام الزوار ويحتوي على عدد من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والأفاعي.

  • بالما بولينج:

ويعتبر شاطئ البحر هو أكبر مكان مخصص للعب البولينج، حيث يمكنك تناول المشروبات الساخنة وشرب القهوة هناك.

  • منتزه دريم لاند اكوا بارك:

يعد منتزها متعدد الأغراض، وهو أحد أكبر الحدائق المائية في الإمارات، حيث تصل مساحته إلى 150 ألف متر مربع، ويتوفر فيه العديد من الأنشطة الترفيهية المائية التي تناسب الصغار والكبار، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية.

أجمل المعالم السياحية في أم القيوين :

  • حصن فلج المعلا:

    يقع هذا الحصن في واحة فلج المعلا وهو واحد من أهم الحصون البرية الموجودة في أم القيوين. تم بناؤه في عام 1825 خلال فترة حكم الشيخ عبد الله بن راشد، بهدف أن يكون الخط الأول للدفاع عن حدود الإمارة البرية. صمم على شكل مربع، حيث يحده برج منصور من الشمال وبرج المنشر من الجنوب. يحتوي الحصن على ثلاثة ردهات ويحتوي على مجلس للحكم ومسجد وغرفة للنساء وغرفة أخرى للخدم.

  • مسجد الرأس:

    وهو مسجد الشيخ أحمد بن راشد المعلا المغفور له، حيث يوجد في منطقة الرأس واشتهر باسم مسجد الرأس، تم افتتاحه في عام 1977، ويتسع لحوالي 1200 مصل، يتميز المسجد بتصميمه الهندسي القديم المستوحى من الهندسة المعمارية التي كانت شائعة في العصور القديمة.

  • متحف أم القيوين:

    يحتضن هذا المتحف لحصنا أثريا يعود تاريخه إلى سنة 1786، حيث تم تأسيسه على يد الشيخ راشد بن ماجد المعلا بهدف أن يكون مركزا للحكم ومسكنا للعائلة الحاكمة، وكان يستخدم أيضا لأغراض دفاعية. وفي عام 1969 تم تحويل الحصن إلى متحف، ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية القديمة التي يعود تاريخها لآلاف السنين.

  • سباق الهجن:

    يعتبر سباق الهجن من أكثر الرياضات الشعبية في الإمارات، وتمتلك أم القيوين مضمارا للهجن يجذب العديد من محبي هذه الرياضة، ويطل المضمار على إطلالة رائعة مع الكثبان الرملية والتضاريس المحيطة به.

  • جزر أم القيوين:

    توجد في أم القيوين العديد من الجزر ذات المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، حيث الرمال البيضاء. تفصل هذه الجزر بينها جداول مياه ضيقة فقط. تم تصنيف تلك الجزر كمحميات طبيعية بسبب ثرائها الطبيعي من النباتات والحيوانات البرية. ومن أجمل هذه الجزر هي جزيرة السينية التي تعتبر أكبر جزر أم القيوين. تحتوي هذه الجزيرة على العديد من المعالم التاريخية مثل المقابر التاريخية وبرج النهار وبرج البحر. إضافة إلى ذلك، تعتبر جزيرة السينية موطنا للعديد من الطيور والحيوانات بالإضافة إلى الثروة السمكية.

  • ساحة السفن الشراعية:

    لا يزال الحرفيون في الإمارات يتنافسون بشكل قوي في تصنيع القوارب التقليدية في ساحة السفن الشراعية التي تعد واحدة من أبرز المعالم السياحية في إمارة أم القيوين، وتقع ساحة السفن الشراعية في البلدة القديمة التي تضم العديد من البيوت القديمة المبنية من الحجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى