السفرالسياحة

أشهر اماكن السياحة في بينانج ماليزيا

تعتبر بينانج واحدة من أبرز الوجهات السياحية في ماليزيا، حيث تقع على بعد أربع ساعات من مدينة كوالالمبور. وهي أيضا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في قارة آسيا. تم اكتشاف جزيرة بينانج في عام 1786 من قبل فرانسيس لايت، وفي الوقت الحاضر أصبحت واحدة من أكثر المدن العالمية تقدما وحيوية وازدهارا اقتصاديا. تحتضن الجزيرة العديد من المراكز التجارية المعروفة مثل كوينز بي، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والترفيهية والمنتجعات المتعددة. وهنا ستجدون المزيد من التفاصيل عن بينانج على الموسوعة العربية .

نصائح قبل السفر إلى بينانج :

  • عموما، ليست هناك حاجة للحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى ماليزيا، بل يمكن الحصول على التأشيرة بعد الوصول إلى البلد مقابل دفع رسوم بسيطة.
  • يجب تحديد الوقت المناسب للسفر حسب الطقس في البلد المقصود، وأيضا أخذ التطعيمات اللازمة ضد الأمراض الموسمية المنتشرة في دول الشرق الأقصى.
  • تحتوي جزيرة بينانج على مطار دولي يمكن السفر إلى المدينة مباشرة، ومن ثم يتم التنقل داخل الجزيرة باستخدام أي وسائل النقل الأخرى المريحة مثل الحافلات والعبارات وغيرها.
  • اللغات الشائعة هناك هي اللغة الجاوية والصينية والملايو والتاميلية، وينصح بتعلم بعض المفردات باللغة المحلية للتواصل مع سكان بينانج.
  • تعد منطقة باتو فرينجي واحدة من أشهر المناطق التي يسكنها العرب في الجزيرة، حيث يتواجد فيها العديد من المطاعم التي تقدم أطباقا عربية، بالإضافة إلى أنها تسيطر عليها أجواء قريبة جدا من الأجواء العربية.
  • من أفضل أوقات الزيارة لبينانج هي الفترة من شهر نوفمبر حتى شهر يناير، بينما الفترة من شهر فبراير حتى أبريل تعتبر الجزيرة شبه خالية لذا فإن هذا الوقت يناسب محبي الهدوء والابتعاد عن الضجيج والازدحام.

أشهر اماكن السياحة في بينانج ماليزيا :

هضبة جزيرة بينانج :

تتميز هذه الهضبة بانخفاض درجات الحرارة فيها حتى في أيام الصيف الحارة، وذلك بسبب موقعها القريب من سطح البحر، وتعتبر هذه الهضبة أحد بقايا الاستعمار البريطاني، حيث كانت القوات البريطانية تستخدمها لمراقبة مداخل ومخارج المدينة، ويتم الوصول إليها عن طريق قطار الجبال الذي يمثل تجربة فريدة وممتعة بحد ذاته.

  • جورج تاون :

تعتبر العاصمة الثقافية وأحد أكبر المدن في ولاية بينانج، وتعتبر وسط المدينة القديمة في جورج تاون واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، حيث تضم العمارة الاستعمارية التي تم بناؤها خلال الاحتلال البريطاني في المستوطنات الثلاث المميزة، وهي ملاكا وبينانج وسنغافورة، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاجر الصينية والمنازل وأماكن العبادة لمختلف الأديان، وأزقة ضيقة تاريخية. تم تسجيل منطقة جورج تاون ضمن التراث العالمي لليونسكو بسبب المشهد الثقافي والمعماري الفريد الذي لا يوجد مثيل له في أي مكان في جنوب شرق آسيا.

  • جزيرة جيري جالك :

تعتبر هذه الجزيرة فرصة رائعة للاستمتاع بتناول المأكولات البحرية المشوية والعديد من الأطباق الطازجة في وسط المناظر الطبيعية والاسترخاء، ومشاهدة العديد من القطع الأثرية القديمة التي تعود للإحتلال البريطاني.

  • معبد كيك لوك سي :

تم بناء هذا المعبد في عام 1891 وهو واحد من أرقى وأكبر مجمعات المعابد في جنوب شرق آسيا، ويحتوي على العديد من صور بوذا بالإضافة إلى مئات الجداريات والنحتات في المدخل والداخل والخارج، ويعمل هذا المعبد كمركز للثقافة الصينية وتدريس القيم البوذية، ويحتوي على العديد من الكنوز التراثية الرائعة.

  • باتو فرينغي :

تعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة الشعبية، حيث تحتضن شواطئ رملية طويلة ذات رمال بيضاء ناعمة. وعلى طول هذه الشواطئ توجد العديد من أماكن الإقامة والمطاعم، ويوجد سوق ليلي أسطوري، بالإضافة إلى توفر العديد من الرياضات المائية والأنشطة مثل ركوب الأمواج والمناطيد والتزلج الجوي.

  • حدائق الألعاب :

تزخر جزيرة بينانج بالعديد من حدائق الألعاب ، وبعضها مخصص للأطفال وبعضها الآخر مخصص للكبار ، وتحتوي على العديد من الألعاب المثيرة التي تتطلب قلوبا قوية ، ومن بين أشهر حدائق الألعاب أو مراكز الترفيه نجد Flee Sixty Room Escape.

  • متحف البيت المقلوب :

هذا المتحف المذهل، حيث تم تحويل أثاث المنزل وتثبيته في السقف بعناية فائقة ليبدو وكأن كل شيء مقلوب. يضم المتحف غرفة معيشة وغرفة نوم ومتجر ومطبخ، حيث تكون جميع الأشياء فيها مقلوبة. يمكن التقاط بعض الصور المدهشة في هذا المنزل المجنون لتبدو الصور وكأنها حلم غريب.

معالم السياحة في بينانج :

  • حديقة القرود :

توجد هذه الحديقة على ساحل باتو فرنجي وجورج تاون، وتضم أعدادا كبيرة من القرود، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدتها أثناء اللعب واللعب معها، وتحتوي على أنواع نادرة من القرود.

  • متحف صنع في بينانج :

هذا المتحف التفاعلي هو أحد أوائل المتاحف التي تعتمد تقنية الأبعاد الثلاثية في بينانج، حيث يقع بالقرب من رصيف المدينة في جورج تاون.

  • منتزه لعبة مغامرات الهروب :

ويعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي تناسب محبي المغامرات في الهواء الطلق، ومحبي تجربة الألعاب غير التقليدية.

  • حديقة الفواكه :

تقع بالقرب من ساحل باتو فرنجي الذي يتميز بشواطئه الجميلة، حيث تحتوي الحديقة على العديد من أنواع الفواكه الاستوائية الماليزية التي تتميز بانخفاض درجة حرارتها قليلا.

  • ملاهي ادفنشر زون :

وهي مساحة مخصصة للترفيه تناسب العائلات التي لديها أطفال، حيث يمكن للأطفال قضاء يوم مليء بالنشاط والضحك والحركة.

  • حديقة التوابل :

تعتبر حديقة التوابل أو حديقة البهارات الاستوائية من أبرز المعالم السياحية في بينانج، حيث تقع في الوادي المقابل لشاطئ تيلوك باهانج، وتمتد هذه الحديقة على مساحة واسعة حيث يتم عرض مختلف أنواع التوابل فيها.

  • حديقة الفراشات :

تقع في منطقة تيلوك باهانج بالقرب من شارع باتو فرينجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى