البضائع العامةالتسوق

السوق الصيني دبي

يوجد في السوق الصيني العديد من المنتجات من الصين مما يجعلها واحدة من أكبر مراكز البيع والتجارة في الإمارات والشرق الأوسط، وتقدم العديد من العروض المذهلة لتلبية احتياجات كل منزل. وهناك مزيد من المعلومات عنها على الموسوعة .

  • تم بناء السوق الصيني في عام 2002 ميلادي وتم افتتاحه في عام 2004 ميلادي، مما يجعله واحدا من أشهر الأسواق في مدينة دبي وفي العالم بأسره، وستفاجأ عند معرفتك أن السوق الصيني يستقبل أكثر من 24000 زائر يوميا، أي أنه يستقطب حوالي 20 مليون زبون سنويا.
  • بالإضافة إلى موقع السوق الصيني المتميز، فهو يوفر الكثير من الخدمات الجاذبة حيث يحتوي على أكثر من ٢٦٠٠ مكان لركن السيارات بالإضافة إلى ثمانية مخازن مجهزة بصورة كاملة.
  • يقوم العديد من السياح الذين يرغبون في استكشاف جميع الخدمات والأنشطة التي تحدث في السوق بالإقامة في فنادق قريبة منه، لتسهيل زيارتهم للسوق والاستمتاع بتجربة لا تنسى وشراء كل ما يحلمون به، فالسوق توفر العديد من المنتجات العالمية بأسعار ممتازة.
  • يوجد في السوق الصينية هايبرماركت وقاعات سينما عالمية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم المشهورة.
  • في السوق الصيني، هناك أيضا قسم خاص لبيع الأشياء بالجملة والتجزئة، بالإضافة إلى المطاعم الرائعة. وبالنسبة لقاعات السينما، فهي مجهزة بتسع شاشات عرض ذات جودة ممتازة، ويوجد قسم خاص لتناول الطعام وشرب العصائر والمشروبات الساخنة بجميع أنواعها. كما يمكنك تناول الطعام مع عائلتك أو أصدقائك في الهواء الطلق إذا كنت ترغب في ذلك.
  • بالنسبة لموقف السيارة، يتألف من عدة طوابق لزيادة القدرة الاستيعابية لأكبر عدد من الزوار يوميا.

موقع السوق الصيني في دبي:

يوجد السوق الصيني على بعد نصف ساعة من مطار دبي الدولي، وأيضا بنصف ساعة إذا كنت قادما من ميناء جبل علي، وهو متواجد على طريق الإمارات العربية المتحدة التي أنشئت من قبل حكومة الإمارات لربط محافظاتها المختلفة.

اقسام السوق الصيني في دبي:

السوق مقسم إلى سبعة أقسام، وتشبه هيئتها تنينا، وهذا هو السبب وراء شهرة السوق باسم سوق التنين. يبلغ طول القسم الأول من السوق أكثر من 1.2 كيلومتر مربع، ويوفر كل قسم العديد من الخدمات المتنوعة ذات الجودة العالية. في السوق الصيني، يوجد أكثر من 3960 محلا تجاريا، حيث يتم تقديم العديد من السلع والمنتجات الأساسية، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية، والمكاتب، وأدوات الاتصال المختلفة، وأجهزة التسجيل، والمصابيح بأشكالها المختلفة، وأدوات المنزل، ومواد البناء المتنوعة، وحتى ألعاب الأطفال الحديثة والملابس والصناعات البسيطة والأحذية، بالإضافة إلى الكثير من الأشياء. ومن بين الأقسام الهامة الموجودة في السوق الصيني:

السوق الصيني في دبي قسم الأثاث:

يعد قسما من أكبر الأقسام، والذي يأتي إليه الزوار من كل مكان، حيث يقدم السوق الصيني العديد من العروض على الأثاث الراقي المصنع من أفضل أنواع الأخشاب كالزان والبلوط وسوف نتحدث عن نبذة من العروض المميزة التي لا تجدها سوى في السوق الصيني قسم الأثاث.

  • يمكنك شراء كرسي نابليون الراتنج بسعر 15 دولار للكرسي الواحد إذا كنت ترغب في سفرة مثالية.
  • ستجد أرائك مصنوعة من الخشب المبهر، وأفضل المواد بسعر يتراوح بين 450 إلى 600 دولار فقط.
  • يمكنك شراء جلسات عربية أنيقة، بألوان تتناسب مع منزلك بسعر يتراوح بين 1400 و 1600 دولار فقط.

السوق الصيني قسم الحاجيات والأغذية:

يتوفر في السوق قسم خاص لمختلف الأطعمة الطازجة والتوابل المتنوعة مثل الزعفران والفلفل، بالإضافة إلى التوابل الصينية المختلفة لتتمكن من إعداد وجبتك الصينية المفضلة بنفسك.

السوق الصيني قسم الملابس:

يضم السوق الصيني العديد من المنتجات الصينية الرائعة، وهو أحد أهم الأسواق التجارية في دبي. يجمع بين الملابس الصينية والماركات العالمية المشهورة، بالإضافة إلى الملابس المحلية. يمكنك المساومة على الأسعار حتى تصل إلى السعر المناسب لميزانيتك.

أكشاك لبيع المنتجات الصينية المتنوعة:

تعتبر السوق الصينية واحدة من الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها المنتج الذي تبحث عنه بغض النظر عن ندرته، حيث توفر منتجات رائعة بأسعار ممتازة للجميع، ويتميز ببيع المنتجات الصينية عالية الجودة، إذ يعد أكبر سوق للمنتجات الصينية خارج الصين، ومن المستحسن زيارته عدة مرات للاستمتاع بمشاهدة جميع المنتجات المعروضة بسبب حجمه الضخم، ويكون مزدحما ومليئا بالحيوية والنشاط، وتوجد أكثر من 4000 كشك مخصص لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية، ويتوافد عليه الزوار يوميا وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة.

مواعيد زيارة السوق الصيني في دبي:

  1. يفتح السوق الصيني كل يوم من الأحد إلى الخميس في فترة من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، وفي يومي الجمعة والسبت يعمل من العاشرة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا لكي يمكنكم البقاء في السوق لفترة متأخرة.
  2. في حالة إذا كان أيام العمل إجازة رسمية في الإمارات، فمن المحتمل أن تجد السوق الصيني مغلقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى