التسوقالمنزل و الحديقة

تجارب الفينيل وافضل انواعه

الفينيل هو أحد الأمور التي يتم استخدامها في تشطيب الأرضيات، وهناك العديد من الأنواع والتصاميم المختلفة للفينيل، وهو واحد من أفضل الخيارات لتشطيب الأرضيات بسبب ميزاته المتعددة. في هذه المقالة، سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول الفينيل من خلال الموسوعة العربية .

الأرضيات الفينيل:

إنها واحدة من أنواع الأرضيات التي يمكن اختيارها، وذلك لأنها تتميز بكونها سهلة الاستخدام والتركيب، وتتيح الفرصة للبحث عن التجديد والتغيير. إنها نوع من الأرضيات التي لا تتطلب تكاليف مادية كبيرة، وقادرة على تحمل الضغط والاستخدام اليومي. كما أنها متينة وتدوم لفترة طويلة، وتتمتع بمزايا فريدة .

أولًا: السهولة في التركيب:

تعتبر واحدة من أنواع الأرضيات التي يمكن استخدامها وتجديدها، حيث تكون سهلة للغاية في التركيب ولا تتطلب سوى بعض الأدوات البسيطة، ويمكن تركيبها بسرعة وسهولة تامة، وقد لا يكون هناك حاجة لخبراء تركيب الأرضيات .

ثانيًا: أرضيات تتعرض للمياه:

من ضمن الأمور التي تتميز بها الأرضيات المصنوعة من الفينيل أنها يمكنها أن تقاوم المياه، وأن تتعرض للماء بشكل مستمر دون أن يتسبب ذلك في أي نوع من التلف، حيث يمكن وضعها بأمان في الحمامات أو المطابخ، والأماكن التي تتعرض للماء بشكل مستمر، وفي هذه الحالة يمكن مسحها بسهولة وتنظيفها بسرعة، فهي من الأرضيات السهلة جدا في التنظيف، ولا تحتاج سوى إلى الممسحة والماء لتنظيفها، كما أنها تدوم لفترات طويلة جدا، وذلك بالرغم من تعرضها للماء بشكل مستمر دون أن يتعرض للتلف.

ثالثًا: أشكاله الجذابة:

تتوفر بأشكال وتشكيلات متعددة، حيث تحتوي على تشكيلات متنوعة وجذابة، وظهرت في الفترة الأخيرة أشكال تشبه السيراميك والباركيه وأشكال أخرى تشبه البورسلين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تشكيلة واحدة توضع مرة واحدة وقطع قطعة.

رابعًا: أسعاره مناسبة:

واحدة من مميزات الأرضيات المصنوعة منه هي أنها مناسبة لجميع الأشخاص وتعتبر أرضيات رخيصة الثمن، حيث يمكن استخدامها في جميع أجزاء المنزل بتكلفة بسيطة جدا، ولا يتطلب وضعها الاستعانة بمتخصصين، مما يوفر المال المخصص لهم.

كيفية تنظيف أرضيات الفينيل:

  • يمكن تنظيف الأرضيات بسهولة كبيرة، فهي من أنواع الأرضيات التي تحتاج إلى الكثير من التنظيف. يتم تنظيفها باستخدام الفرشاة الناعمة فقط، والتي تساعد على التخلص من الأتربة بسرعة وبأقل مجهود.
  • يمكن أيضا استخدام قطعة من القماش المبلل، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الفينيل بسرعة وبأقل جهد، وفي حالة تعرضه للبقع الصعبة يمكن استخدام القليل من الصابون السائل وتجفيفه جيدا بالماء والممسحة.
  • يمكن أيضا استخدام المنظفات أو بيكربونات الصوديوم لتنظيفه بسرعة .

كيفية المحافظة على الفينيل لفترات طويلة:

يمكن أيضا اتباع بعض التعليمات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الفينيل لفترات أطول وضمان بقائه لفترة طويلة دون تعرضه للتلف:

  • يجب ألا يتم استخدام الأدوات الحادة على الفينيل، وكذلك يجب الابتعاد عن سحب الأدوات الحادة على سطح الفينيل لكي لا يتعرض للتجريح والتشقق.
  • يجب عدم سحب الأثاث الموجود فوق الفينيل لتجنب التجريح.
  • يجب التأكد من أن الأثاث الموضوع فوق الفينيل ليس حادا حتى لا يتسبب في تلف الفينيل.
  • يجب الاهتمام بأظافر الحيوانات الأليفة وحمايتها من التلف عن طريق قص الفينيل عنها.

أفضل تصميمات الفينيل:

هناك العديد من التصميمات المختلفة المتاحة، ومن بينها التصميمات التالية التي تعتبر الأفضل:

فينيل الخشب:

يمكن الحصول على الأرضيات الفينيل التي تم تصميمها على شكل الأخشاب، ولكنها تتميز بلمعان كبير، وهي مناسبة للمنازل الكلاسيكية.

فينيل الباركيه:

هذا النوع من التصميمات الفينيلية المميزة يعتبر أيضا واحدا منها، ويمكن استخدامه في العديد من أجزاء المنزل المختلفة، وهو نموذج يشبه الباركيه، ويمكن أيضا استخدامه في المطابخ.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى