السفرالسياحة

اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول هي الوجهة السياحية الأولى لمعظم السياح في جميع أنحاء العالم ولمحبي السفر والاستكشاف. إنها فرصة رائعة لاستكشاف المدن والمناطق السياحية الأخرى الجميلة في تركيا والتعرف على جمال هذه البلدة. وسنتحدث في هذا الموقع عن أجمل الأماكن السياحية القريبة من إسطنبول ومميزات كل واحدة منها.

أفضل و اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول :

  • سيليفري :

تعد هذه المنطقة واحدة من أشهر مناطق السياحة في تركيا، وتقع بالقرب من العاصمة، ولا تستغرق الرحلة سوى ساعة ونصف بالسيارة للوصول إلى سيليفري. وتتميز سيليفري بجمالها الريفي الطبيعي وإطلالتها المميزة على بحر مرمرة. يتوجه العديد من السياح إلى هذا الحي للاستمتاع بالهدوء والراحة والاستجمام على الشاطئ الساحر بعيدا عن صخب المدن التركية الرئيسية. إذا كنت من محبي استكشاف أماكن جديدة، فإن هذا الحي سيكون فرصة مثالية لك للتعرف على تاريخ تركيا. كما يضم الحي مسجد بيري باشا والقلعة المشهورة، بالإضافة إلى جسر سيليفري الذي يحظى بشهرة كبيرة بين السياح المشيعين.

  • أدرنة :

يمكن الوصول إليها عبر سلوك الطريق الشمال الشرقي من العاصمة إسطنبول، وعادة لا يستغرق الطريق سوى ساعتين بالسيارة أو الباص، وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم ومن الجدير بالذكر أنها كانت العاصمة الخاصة للإمبراطورية العثمانية العظيمة لفترة طويلة. هذا الأمر هو سبب امتلاء المدينة بالمعالم الأثرية المشوقة، ولكن يكفي أسبوعا لزيارة جميع المعالم الموجودة في أدرنة بدءا من جامع إسكي كامي وجامع مرادية وجامع السليمية، بالإضافة إلى زيارة برج مقدونية الأعظم والاستمتاع بالتجول مع العائلة في الحدائق العامة أو زيارة الشواطئ الطبيعية المريحة للاستمتاع بالتشمس. ومن المعروف عن المدينة نظافتها العالية وجمال شواطئها، وهذا هو السبب وراء توافد السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها، لذا لا تنس زيارتها في الرحلة القادمة الخاصة بك.

  • بورصة :

تقع ناحية الشمال الغربي من البلاد وتقع على مسافة بسيطة من بحر مرمرة، وتتوسط مدينة إسطنبول ومدينة أنقرة، وكانت مدينة بورصة في الماضي عاصمة الدولة العثمانية، وبناء على ذلك فهي غنية بالعديد من الآثار والمعالم التاريخية التي تعود إلى عصور قديمة. يمكنكم زيارة المواقع التاريخية الموجودة في بورصة مثل المساجد العثمانية ذات التصميم الفريد أو زيارة أسواق المدينة لشراء احتياجاتكم والملابس والهدايا التذكارية حتى لا تنسوا جمال المدينة ورقيها.

  • كانديرا :

تعتبر واحدة من الوجهات السياحية المدهشة والتي تقع بالقرب من العاصمة، ولن تستغرق سوى ساعة للوصول إليها، فهي تتمتع بالهدوء الكبير الذي يسمح لك بالاسترخاء وتجديد طاقتك، وتتميز بالشواطئ النقية والعديد من المعالم الأثرية الرائعة، خاصة في جزيرة كافكان المعروفة بأسوارها العالية وقلاعها الضخمة.

  • إغنا أدا :

إذا كنت تبحث عن الفردوس في الأرض فقد وصلت لهدفك، حيث ستجد تناغما كبيرا بين المساحات الخضراء الجميلة التي لا نهاية لها. منطقة إغنا معروفة بجمال طبيعتها وجمال شواطئها وكثرة الشلالات المدهشة.

  • جزر الأميرات :

يمكنك أن تذهب إلى جزر الأميرات الساحرة لتستمتع بعطلة صيفية في عالم ساحر وحالم حيث تكون الشواطئ مدهشة للغاية وتحتوي على الكثير من السواحل الجميلة، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل جولة الحنتور التي يفضلها معظم السياح، بالإضافة إلى الرحلات التي تتم على متن القوارب الفاخرة.

أجمل مناطق تركيا الريفية :

  • اغفا اسطنبول :

على بعد مائة كيلومتر من العاصمة، لا تفوت فرصة التمتع بالإطلالة الرائعة على البحر الأسود من اغفا. يتميز هذا المكان بشدة نقاء الجو وجمال المناظر التي لا يمكن مقاومتها، بالإضافة إلى جمال الساحل والمناطق العديدة التي يمكن استكشافها ومعرفة المزيد عنها مثل منطقة جالين وسواحل كويو.

  • بحيرة صابنجا :

تعتبر هذه الفرصة الأمثل للاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب في جو شاعري، مع الشواطئ الجميلة النظيفة والأشجار الطبيعية المذهلة. يمكنك أيضا الاسترخاء على الشاطئ أو الانطلاق في رحلات بحرية لاستكشاف جمال وروعة تركيا.

  • ريفا :

تعتبر منطقة ريفية جميلة جدا في تركيا، إذ تعد قرية ساحلية تتمتع بجو ودود ومكان مثالي لقضاء العطلات. يمكن اعتبارها أفضل مكان لصيد الأسماك أو للخروج في نزهة أو لمشاهدة غروب الشمس بطريقة مميزة من قلعة ريفا، التي تعد واحدة من أفضل القلاع على الإطلاق بالنسبة للمناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب السياح إليها.

  • قرية بولنزكوي :

إذا كنت تشعر بالملل من ازدحام المدن وكثرة السكان، جرب قرية بولندية الطابع. كانت هذه القرية في الماضي مستعمرة بولندية تابعة للعثمانيين. بسبب أصلها البولندي، يتحدث العديد من سكانها اللغة البولندية.

  • قرية كاراكلي :

تعد تركيا أفضل وجهة للاستمتاع بجمال الطبيعة والأجواء المنعشة خلال فصل الصيف والربيع، حيث تتميز بجمال الطبيعة المحاطة بأشجار ضخمة وشلالات مائية تضفي سحرا خاصا على زيارتك. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، ستجد العديد من الحيوانات البرية اللطيفة التي لن تسبب لك أي ضرر وستستمتع باللعب معها. يمكنك أيضا تجربة القهوة التركية الشهيرة والاستمتاع بإطلالة فريدة على المياه النقية، أو تناول الفطور التركي الشهي الذي لا ينسى. تتميز القرية أيضا بالعديد من المعالم السياحية التي تعود لعصر العثمانيين وتعكس مهارتهم في العمارة والزخارف والنقوش بشكل مبدع وفريد.

  • قرية جوليازي :

ومن المعروف أن هناك الكثير من المنازل الرومانية القديمة، حيث تشتمل على أكثر من خمسمائة منزل رومي قديم. تعود تاريخ بناء هذه البيوت لأكثر من 450 سنة، مما يجعلها معالم أثرية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تم تصميم هذه المباني بمهارة وفخامة كبيرة، واستخدمت فيها مواد ذات جودة عالية لتحمل تيارات الزمن. حتى اليوم، تحتفظ المنازل الرومانية بشكلها الأصلي وأعمدتها القوية، مما يزيد من جمال القرية وجاذبيتها. بالإضافة إلى ذلك، تقع هذه البيوت الرومانية على ساحل بحيرة تسمى أولوباط في قبرص، وتقع بالقرب من العاصمة إسطنبول، وهي جزء من أحد أكبر الأجزاء الموجودة في البلاد.

من بين الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا المكان هو صيد السمك، وستستمتع بمنظر المياه الصافية والطيور التي تحوم في السماء الواسعة حولك. يحاط القرية من جميع الجهات بأشجار الزيتون التي تمنحك الراحة النفسية، وتحتوي على العديد من المنازل التي تم بناؤها خصيصا للسياح، والتي تصمد أمام الحرارة الشديدة والبرد القارص بفضل المواد المستخدمة في بنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى