أسأل الخبراءالمراجع

من هو أبو البشر

من هو أبو البشر؟ هذا هو السؤال الذي يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص. يطرح هذا السؤال كثيرا أمامنا في لغز وألعاب مختلفة. وإجابته من أسهل الإجابات التي يمكن رؤيتها. فأبو البشر يشير إلى أول إنسان ظهر على وجه الأرض. سنتعرف على هذا الموضوع من خلال هذا المقال في الموسوعة العربية الشاملة .

جدول المحتويات

من هو أبو البشر ؟

آدم عليه السلام هو أبو البشر، فهو أول إنسان خلقه الله عز وجل. يعتبر آدم أصل البشرية على وجه الأرض، حيث خلقه الله بدون أم أو أب، ونفخ فيه من روحه ليحيا. هو الإنسان الأول ولذلك يسمى أبو البشر. بعدها خلقت أم البشر من ضلع آدم عليه السلام. وبما أنها أول امرأة وخلقت على هيئتها، تعرف أيضا بأم البشر، لأنها لم تخلق كبقية النساء ولكن من ضلع آدم عليه السلام. هذا الأمر مذكور في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

من هو أبو البشر الثاني؟

يطلق أيضا على نبينا نوح عليه السلام لقب أبو البشر الثاني، لأنه قام بتجديد الأرض بعد الطوفان وأنقذ المؤمنين معه. فالله أغرق جميع الكائنات الحية في الطوفان، وأمر نوح بأن يحمل في السفينة زوجا من كل نوع. وتؤكد الروايات أن الله أصاب جميع أفراد السفينة بالعقم، وبقي نوح وأسرته هم الوحيدين الذين نجوا وعمروا الأرض مرة أخرى. ولذلك يطلق عليه لقب أبو البشر الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى