السفرالسياحة

بحث عن متحف الفاتيكان

ابحث عن متحف الفاتيكان الذي يضم العديد من المتاحف المذهلة، واكتشف تاريخ هذا المكان الأثري المدهش وأصله، وأهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها في متحف الفاتيكان. وهنا تفاصيل مهمة على الموسوعة .

بحث عن متحف الفاتيكان ايطاليا :

يعتبر متحف الفاتيكان واحدا من أشهر المعالم السياحية في روما وخاصة في دولة الفاتيكان، حيث يقوم العديد من السياح من جميع أنحاء العالم بزيارة روما لاستكشاف متاحف الفاتيكان، وسوف نقدم لك تقريرا شاملا عن المتاحف المختلفة التي تشكل جزءا من هذا المتحف الضخم.

تاريخ متاحف الفاتيكان :

  • هو واحد من أقدم المتاحف في إيطاليا، ويحتوي على العديد من التحف الأثرية التي تعود للعصور الوسطى، تم بناء متحف الفاتيكان في عام 1506، ويضم العديد من الكنائس القديمة بما في ذلك كنيسة سيستينا.
  • هناك أيضا متحف للبابا يوليوس الثاني، تم بناؤه في بداية القرن السادس عشر، ويضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من جميع أنحاء العالم.
  • يحتوي متحف الفاتيكان على العديد من المومياوات التي تعود للعصور الرومانية القديمة، بالإضافة إلى المومياوات المصرية القديمة والتماثيل الأثرية.
  • ستجد أيضا العديد من الغرف المكونة للمتحف، بالإضافة إلى صالة الصلاة في الكنيسة، والقاعات الملونة والمزخرفة بعناية، وقاعات العرض.
  • يتواجد في المتحف قصر الفاتيكان، وهو من القصور الضخمة التي تبلغ مساحتها 5.5 كيلومتر مربع، ويحتوي على العديد من الآثار القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

مقتنيات متحف الفاتيكان :

  • يحتوي متحف الفاتيكان على العديد من الأعمال الفنية المذهلة التي تعبر عن تاريخ العصور، بدءا من المنحوتات الأثرية وصولا إلى منحوتات عصر النهضة في روما.
  • تأسست متاحف الفاتيكان في بداية القرن السادس عشر الميلادي، ويحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية المدهشة والمتميزة والتي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، مثل اللوحات الجدارية الفريدة والمجسمات الفنية التي صممها أعظم الفنانين الإيطاليين مثل جورجيو كارلو كارا ودي شيريكو، وهذا هو السر وراء شهرة متاحف الفاتيكان وجاذبيتها للسياح من جميع أنحاء العالم في إيطاليا.

أسماء متاحف الفاتيكان :

تحتوي متاحف الفاتيكان على العديد من الحدائق المدهشة، كما يتوفر طريق خاص ومجهز لذوي الاحتياجات الخاصة للتنقل والصعود واستخدام الحمامات، ويتم توفير كرسي متحرك مجاني، ويجب حجز هذه الخدمة قبل زيارة المتحف من خلال موقعهم الخاص.

تعتبر متاحف الفاتيكان مجموعة مذهلة من المتاحف المجتمعة معا، وفيما يلي أهم مميزات كل معلم سياحي في متاحف الفاتيكان

متحف chiaramonti :

  • يحتوي هذا المتحف المذهل على ممر طويل، وهو الرابط بينه وبين قصر بلفيدير الشهير.
  • يشتهر المتحف بجمال اللوحات الرومانية الموجودة على جدرانه، بالإضافة إلى وجود تشكيلة ضخمة من التماثيل القديمة، وأشهرها تماثيل الآلهة الخالدة وتمثال الملاك المشهور بالإضافة إلى العديد من التماثيل المعروفة بين عشاق الفن.
  • في نهاية المتحف سترى أروع اللوحات، والتي تصور الآلهة كأطفال يلعبون مع بعضهم في منظر مذهل ومليء بالدهشة والسعادة.

متحف pio Clementino :

  • يعتبر من أشهر متاحف الفاتيكان، ويسعى كل الزوار لزيارته والمرور فيه، حيث يحتوي على العديد من التماثيل التقليدية المذهلة، وستجد أيضا فناء شاسع تم بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد، ويمكنك رؤية تمثال إله الشمس أبولو الشهير الذي يعد واحدا من أبرز التماثيل الموجودة في العالم، ويتميز بالنحت الكلاسيكي المعروف.
  • في المتحف ستجد تمثالا لكاهن طروادة، بالإضافة إلى رسومات شاعرية منحوتة على الجدران، وتم تزيين الجدران بفسيفساء مذهلة، وتعود جميعها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.
  • بالنسبة لوسط المتحف ستجد حوضا ضخما، تم صنعه من جزء واحد من الحجر الأحمر الفريد من نوعه بشكل مؤثر للغاية.

متحف “Gregoriano Etrusco” :

إنها واحدة من أقدم المتاحف الموجودة في الجزء الشمالي من متاحف الفاتيكان، وتعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر للميلاد.

المتحف مشهور بجماله وتمثيله للآثار الرومانية الموجودة فيه، ويحتوي أيضا على العديد من القطع الأثرية المشهورة عالميا. ومن أهم هذه القطع، البرونزية السوداء للمحارب العتيقة التي يعود تاريخها للقرن الخامس قبل الميلاد.

كنيسة سيستينا :

    • تعد واحدة من أكبر الكنائس الموجودة في إيطاليا، وهي تشكل المقر الرسمي في الفاتيكان، بفضل تصميمها المعماري المدهش والذي يشبه تصميم كنيسة سيستين للبابا.
    • توجد في الكنيسة العديد من اللوحات الجدارية المدهشة التي تصور سليمان في العهد القديم، وتوجد أيضا العديد من الرسومات والأيقونات التي صممها فنانون مشهورون من الأقباط خلال عصر النهضة، مثل رافاييل وميكيلانجيلو. كما شاركوا في تصميم أسقف الكنيسة، واستغرق ذلك عشر سنوات كاملة لإكماله.
    • ستشعر بالدهشة عندما ترى التصاميم على الجدران والجداريات، حيث تحكي بعضها قصة حياة سيدنا موسى، وهذا في الجزء الأيسر من المكان، أما فيما يتعلق بالجزء الأيمن من الكنيسة، فستجد رسومات تحكي قصة سيدنا المسيح.
    • يحتوي الكنيسة على العديد من الأعمال الفنية التي تعبر عن روعة الفن القبطي في ذلك الوقت، وتستند إلى اسم سيستوس الرابع، وهو من قام بعمل الكثير من التجديدات في الكنيسة واهتم بها أثناء كونه البابا.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى