إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

اسم راكان باب من ابواب جهنم

هل معنى اسم راكان باب من أبواب جهنم؟، يعتبر اختيار اسم جديد للمولود من المهام التي تستحوذ على تفكير العديد من الأمهات، خاصة إذا كان هذا المولود هو طفلها الأول، فعادة ما يفضل العديد من الأمهات أن يكون الاسم المختار جديدا وغريبا، دون الاهتمام بمعنى هذا الاسم في اللغة العربية. وأحيانا، قد تقع بعض الأمهات في فخ اختيار اسم جديد يتعارض مع شريعة الإسلام وغريب عن المجتمع العربي وثقافته. لذا، في مقالنا اليوم، سنتحدث عن اسم من الأسماء العربية التي انتشرت بشكل كبير بين الأطفال في الوطن العربي، خاصة في دول الخليج، وهو اسم راكان الذي أثير حوله الكثير من الجدل، حيث أشار البعض إلى أن هذا الاسم يعني أحد أبواب جهنم. هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على الموسوعة

جدول المحتويات

هل معنى اسم راكان باب من ابواب جهنم :

  • أحد الأسماء العربية التي تطلق على المواليد الذكور.
  • هذا الاسم مشتق من الفعل الثلاثي ركن الذي يعني الثبات والاستقرار والثقة.
  • بالنسبة لمعنى اسم راكان، فإنه يعني الثبات والوقار، ويعني أيضا القائد والمنعة وعزة النفس والقوة، ويعني أيضا العمود الأساسي في البيت الذي يحمل أكبر وزن.

صفات  هذا الاسم

يتميز الشخص الذي يحمل هذا الاسم بشخصية فريدة، محب للحياة والتعاون، نشيط وذكي ومتطلع للمعرفة والدراسة، ومتفوق في دراسته، طموح ومتحمس لعمله، يحب الأجواء الهادئة والحياة الرومانسية، ويعتبر شخصية رائدة في التعاملات بفضل عقليته المفتوحة، كما يتميز صاحب هذا الاسم بشخصية قوية ومزاج غير مستقر، بالإضافة إلى حبه للفكاهة والمرح.

حكم تسميته

لا يوجد أي مانع في أن يطلق المسلمون اسم “راكان” على أبنائهم، فهو اسم فريد ولا يتعارض مع الشرع أو دين الإسلام، ولا يسيء إلى صاحبه، ولا يحمل أي معنى للعبودية مثل أسماء “عبد الكعبة” أو “عبد الشمس” وغيرها، ولا ينتمي هذا الاسم إلى أسماء الحيوانات أو الأسماء المعصية، بالإضافة إلى أنه ليس مقترنا بأسماء تحمل دينا مثل “نور الإسلام” أو “علاء الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى