السفرالسياحة

أجمل أماكن كازاخستان سياحة

ما هي أبرز الوجهات السياحية في كازاخستان؟ ولماذا يجب عليك زيارة هذا البلد الرائع بالذات؟ دليل شامل يغطي أبرز المعالم السياحية في كازاخستان والثروات المتنوعة التي تتواجد في جميع أنحاء البلاد. هنا تفاصيل لا غنى عنها عن هذه الوجهة الجميلة.

رحلتي إلى كازاخستان :

  • كازاخستان هي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها وتضمينها في قائمة السياحة الخاصة بك في المراتب الأولى. تتميز بتاريخ عريق يتجسد في آثارها ومعالمها الأثرية القديمة وثقافتها العريقة. وهذا ما يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. ستجد العمارة الرائعة التي تعود للقرون الوسطى، بالإضافة إلى الأضرحة المنتشرة في كل مكان.
  • تأتي كازاخستان ضمن تاسع أكبر الدول حول العالم من حيث المساحة، مما يجعلها من أكبر الأماكن التي تحفل بالمناطق الطبيعية الساحرة من أنهار وبحيرات وجبال، ومسطحات خضراء.

فيما يلي أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، ومميزات كل منها:

مدينة ألماتي :

  • تقع مدينة ألماني في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، وتتمتع بموقع استراتيجي ممتاز، كما تعد واحدة من المدن المفضلة للسياح، حيث تضم العديد من الجبال والوديان، وتعد أكبر المدن في كازاخستان.
  • ستجد العديد من المعالم السياحية المذهلة في المدينة، بما في ذلك النوافير المدهشة والشوارع الواسعة والساحات النابضة بالحياة، وتوجد أيضا العديد من المناطق الجبلية الخلابة في الفصلين الخريف والربيع.
  • تتمتع المدينة بالعديد من المناطق التي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي للزوار، بدءا من المسارح الضخمة والمتاحف الرائعة وصالات العرض، وصولا إلى المحلات التجارية والمجمعات المتنوعة التي تقدم خدمات مختلفة، بما في ذلك قاعات السينما والنوادي الليلية، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام في جو شاعري للغاية، بالإضافة إلى المقاهي.

ميديو :

هناك منطقة قريبة من ألماتي، وأشهر الأماكن فيها هي ساحة ميديو، وتعتبر من أكبر الحلبات المتخصصة في التزلج السريع على الجليد، مما يجعلها واحدة من أكبر الحلبات في العالم.

توجد على ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر، وتستطيع رؤية النهر فوق ملعب جليدي ضخم جدا، ويمكنه أن يستوعب أكثر من 30 ألف مشاهد بتوفير أفضل الخدمات العالمية، وسوف تجد أن أشهر متزلجي الجليد يأتون من كل مكان للمشاركة في العروض التي تقام في مدينة ميديو.

أستانا :

إحدى المدن المعروفة بالتطور الاقتصادي الكبير وإقامة المشاريع التنموية في الفترة الأخيرة هي هذه المدينة. كانت في السابق مجرد مدينة صغيرة ولكنها تحولت بسرعة إلى مدينة تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها، بدءا من المطاعم العالمية والمقاهي. تحتوي على أماكن رائعة يجب زيارتها، مثل أكواريوم دومان وبر بايتريك

مركز بايكونور الفضائي :

  • يعد واحدا من أكبر وأهم المراكز المتخصصة في الإطلاق الفضائي على مستوى العالم.
  • تم افتتاح المركز في عام 1955 بواسطة الاتحاد السوفيتي في سهوب كازاخستان، وسط الصحراء الشاسعة. كان يستخدم في إطلاق المركبات الفضائية التابعة للاتحاد السوفيتي وفي العمليات العسكرية السوفيتية التي لم تعد موجودة اليوم.
  • يستخدم اليوم كمركز متخصص في العمل الفضائي فقط، حيث يتم إرسال الصواريخ للبرامج الأوروبية والآسيوية المتعددة.
  • لزيارة هذا المكان، عليك تقديم طلب الزيارة قبل موعد الزيارة بمدة لا تقل عن 45 يوما.
  • ستجد العديد من الوكالات التي ستسهل لك زيارة مركز بايكونور الفضائي.

طراز :

من بين المدن الموجودة في البلاد والتي استمرت لأكثر من 2000 عام، وفقا لتقرير منظمة اليونسكو العالمية.

لا تفوت زيارة ضريح عائشة بيبي وضريح باباجي الذي يقع في منطقة خارج البلدة. ستستمتع بشكل كبير برؤية هذه الأماكن التي تبرز مهارتهم في الهندسة والعمارة. إنهما من أهم المعالم السياحية التابعة لمنظمة اليونسكو لحفظ التراث العالمي.

سارياركا :

  • السهوب والبحيرات موجودة في الجزء الشمالي من كازاخستان بشكل أساسي في محمية ناورزوم القومية ومحمية كورغالشين التي تمتد على مساحة تزيد عن 450 ألف هكتار. تحتوي على أراض ممتازة لحياة الطيور المهاجرة والنادرة التي قد تكون مهددة بالانقراض.
  • تعد الأراضي الرطبة في سارياركا مكانا لتقاء الطيور المهاجرة من قارة أفريقيا وقارة أوروبا والجزء الجنوبي من قارة آسيا حيث تهاجر إلى أماكن التكاثر الخاصة بها في غرب سيبيريا وشرقها.
  • فيما يتعلق بسهوب آسيا الوسطى، فإنها تتميز بمساحة واسعة تبلغ 200 ألف هكتار، وتحتوي على العديد من البحيرات ذات المياه العذبة والمياه المالحة، وتصب جميعها في القطب الشمالي أو في حوض آرال إرتيش الذي يقع في الجنوب من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى