السفرالسياحة

تقرير السفر لدول البلقان

دليل السفر إلى دول البلقان وأفضلها، بالإضافة إلى وسائل النقل المختلفة، وأفضل وقت لزيارة البلقان، وما إذا كانت البلقان آمنة أم لا للسفر والسياحة في مدنها، وهنا أهم التفاصيل على الموسوعة .

تقرير السفر لدول البلقان :

هناك برنامج سياحي لدول البلقان، وتعد البلقان من بين أجمل الدول في جنوب شرق أوروبا. على الرغم من أنها وجهة سفر غير معروفة إلى حد ما في مجال السياحة، إلا أنها رائعة للغاية. فهي تتميز بسواحل طبيعية ساحرة ومناظر طبيعية خلابة ومعمار رائع والعديد من المواقع التاريخية الجميلة التي توجد في ألبانيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود وغيرها من الأماكن الرائعة.

فيما يلي أفضل المدن وأشهرها للسياحة في منطقة البلقان، وتفاصيل كل منها:

سكوبي في مقدونيا :

  • تعد سكوبي واحدة من أجمل الدول الموجودة في منطقة البلقان، وهي واحدة من أسهل الدول التي يمكن الوصول إليها بفضل المطار الجديد الذي تم إنشاؤه في الفترة الأخيرة، مما يسمح لعدد كبير من شركات الطيران بالوصول إلى سكوبي. وهذا يجعلها وجهة مثالية للسفر بفضل الأسعار المناسبة للسياحة وتوفر الأماكن الأثرية المتأثرة بالعمارة العثمانية، بالإضافة إلى حياة ليلية نابضة بالحياة ومليئة بالأنشطة المتنوعة.
  • سكوبي هي واحدة من الوجهات السياحية التي تجمع بين العديد من الثقافات والحضارات في آن واحد، وستجد هناك العديد من المعالم الإسلامية القديمة مثل المساجد القديمة والمباني التاريخية المدهشة، بالإضافة إلى زيارة سوق ستارا المشهورة والتي تعد واحدة من أكبر الأسواق في منطقة البلقان خارج مدينة اسطنبول.
  • في سكوبي، ستجد أيضا العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها، بدءا من الساحة الحديثة التي تم بناؤها مؤخرا، وصولا إلى الجسر الحجري الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس، والقلعة القديمة كالي.

سراييفو في البوسنة والهرسك :

  • لن تجد مدينة أكثر دفئا من سراييفو، وهي واحدة من أروع المدن في منطقة البلقان التي تجمع بين الأصالة والعراقة الشرقية، مع لمسة من حضارة الغرب.
  • لا يمكن وصف مدى جمال سراييفو، ولكن من أفضل الطرق للاستمتاع بجوها الطبيعي والحياة فيها هو شرب كوب من القهوة الساخنة في مقاهي المدينة.

بريشتينا في كوسوفو :

  1. كوسوفو تعتبر إحدى أجمل الدول في العالم، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها وهدوئها، وبريشتينا هي عاصمة كوسوفو وإحدى أجمل المدن التي يمكنك من خلالها استكشاف البلاد بشكل أكبر والتعرف على ثقافتها بشكل أعمق.
  2. ستجد الكثير من المواقع التاريخية الرائعة، التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني، والتي تنتشر في أنحاء المدينة، وستجد أيضا أن العديد من السكان يستطيعون التحدث باللغة التركية.

كوتور حيث الجبل الأسود :

  • كوتور هي واحدة من أروع المدن التي تتمتع بجمال طبيعي مدهش، وتقع على طول ساحل البحر الأدرياتيكي وخاصة في الجزء الجنوبي من الخليج.
  • الجبل الأسود يحيط بالمدينة في البلقان من كل الاتجاهات، وسوف يجعلك تشعر وكأنك تعيش في العصور الوسطى أثناء زيارة البلدة القديمة التي تتمتع بسحر فريد وأصالة تستحق الفخر. تم تصنيف مدينة كوتور كواحدة من أجمل المدن في العالم ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

بلوفديف في بلغاريا :

  • تعتبر مدينة بلوفديف واحدة من أجمل مدن البلقان ومن المعتقدات القديمة أنها كانت تضم عددا كبيرا من السكان، وهي واحدة من المدن التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد لتتعرف على المزيد عن التراث الروماني من خلال زيارة المدرج الروماني الذي تم اكتشافه بالصدفة البحتة في عام 1968 أثناء بناء نفق عبر الجبال في المدينة.
  • على الرغم من التنوع الكبير في المدينة، فإن الاستمتاع بجولة سيرا في شوارع المدينة والأزقة المرصوفة بالحصى يضيف الكثير من المتعة والجمال لرحلتك.

تيرانا في ألبانيا :

تعتبر تيرانا بوابة لاستكشاف منطقة البلقان حيث تحتوي على أجمل الشواطئ الرملية بين جميع مدن أوروبا، وستشعر بأن النظام في المدينة مختلف عن بقية المدن في العالم، مما يجعلها مدينة فريدة ومميزة للغاية، والمدهش في الأمر أن تيرانا كانت منعزلة عن العالم لأكثر من نصف قرن مما منحها طابعها الخاص.

الأمن في منطقة البلقان :

العديد من السياح يشعرون بأن البلقان مدينة غير آمنة بسبب الظروف التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك، قام الكثير من السياح بزيارة مدن البلقان ولم يواجهوا أي مخاطر أو قضايا تتعلق بالسلامة في البلقان، لذلك الأمر الأهم هو تجنب الخروج لوحدك في فترة المساء والابتعاد عن الإقامة في المناطق النائية.

ما هو أفضل وقت للسياحة في دول البلقان؟

على الرغم من أن البلقان من الوجهات السياحية المناسبة للغاية، إلا أنها لم تحقق شهرة كبيرة بين السياح على مستوى العالم، وأفضل وقت لزيارة البلقان هو في شهر فبراير ومارس لأن الطقس يكون ممتازا جدا في البلقان وستجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها بعيدا عن الازدحام السياحي وبأسعار مغرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى