السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في بلفاست

اكتشف مدينة بلفاست السياحية وأهم الأماكن السياحية فيها، بدءا من المنتزهات الطبيعية الخلابة وتايتانك بلفاست وصولا إلى أشهر الأسواق في المدينة وغيرها من الأماكن التي يجب زيارتها لتصنع أجمل الذكريات في هذه المدينة الساحرة، وفيما يلي أبرز التفاصيل على الموسوعة .

السياحة في بلفاست ايرلندا الشمالية :

بلفاست هي عاصمة إيرلندا الشمالية وتعتبر أكبر الدول الموجودة في إيرلندا الشمالية، حيث يتم فيها مزاولة جميع الأنشطة المختلفة بما في ذلك السياحة والاقتصاد والتشريع والتنفيذ.

تعتبر بلفاست واحدة من أجمل المدن، وتتميز بتنوع الثقافات وجمال التاريخ، وستجد الكثير من الأحداث التاريخية التي تتجسد في المعالم الأثرية الموجودة في المدينة، وستجد أيضا الكثير من الأنشطة التي تكفي لإشعارك بالحيوية والسعادة.

فيما يلي أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في بلفاست، إيرلندا الشمالية:

قاعة المدينة :

  • تعتبر قاعة مدينة بلفاست واحدة من أجمل الأشياء التي ستراها في المدينة، حيث تتمتع بسحر فريد من نوعه، وهي لافتة للنظر بشكل كبير وتقع في مركز المدينة، وتحديدا في ساحة دونيجال، حيث يتم تنظيم العديد من الجولات المجانية في قاعة المدينة برفقة مرشدين ذوي خبرة واسعة في تاريخ القاعة.
  • سيكون رائعا أن تأخذ جولة مع مرشد سياحي متخصص في تاريخ قاعة المدينة، حيث سيرافقك في جولة تستغرق ساعة لتعرف على تاريخ قاعة المدينة وأهم الأحداث التي وقعت فيها بالإضافة إلى المعالم الأثرية الشهيرة في هذا المكان الذي يعد قطعة فنية فريدة من نوعها.

مباني البرلمان :

  • تم افتتاح المباني في إيرلندا الشمالية في عام 1932 ميلاديا، حيث تعتبر من أبرز عوامل الجذب السياحي في مدينة بلفاست بفضل جمال المباني البارز وتاريخها المميز.
  • سيكون من الرائع المشاركة في الجولات التي تنظم حول مباني البرلمان والتي تكون مجانية، وتعقد عادة كل أسبوع من يوم الاثنين إلى يوم الأربعاء. ستتعرف في هذه الجولات السياحية على الغرف المخصصة لإصدار القوانين في البلاد، بالإضافة إلى المكتبة العتيقة التي تحتوي على العديد من الكتب النادرة، وسيرشدك المرشد السياحي إلى تاريخ هذه المباني وأصل التصميم المعماري الرائع للمبنى.

حدائق بلفاست النباتية :

  • حدائق بلفاست النباتية كانت في الماضي من أقدم الحدائق العامة والتي تعود للعصور الفيكتورية، وحتى الآن لا تزال محتفظة بجمالها وسحرها الخلاب صامدة أمام تتابع العصور، لدرجة أن الزائر لا يشعر بالملل أثناء تجوله في وسط النباتات الاستوائية ورؤية السلاسل المعلقة بشكل مبهر وجميل.
  • تعد حديقة بلفاست من أجمل الأماكن للتنزه والاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي، خاصة في فصلي الصيف والربيع حيث تكون الحديقة في أفضل حالاتها.

تيتانيك بلفاست :

  • من أكبر المعارض لتيتانيك على مستوى العالم، ويقع في منتصف مدينة بلفاست وتحديدا على الممرات الانسيابية حيث تم بناء تيتانيك التي غرقت.
  • تيتانيك بلفاست هو واحد من أكبر المباني في المدينة، حيث يحتوي على تسعة صالات تقدم عروضا ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى العديد من المؤثرات التي تجعل الاستمتاع بها شبيها بالتجربة الحقيقية، مع العديد من وسائل التفاعل والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى توضيح قصة تيتانيك وعرض وثائقي صحيح عن قصتها الحقيقية.

جولات سيارات الأجرة :

يمكنك أن تأخذ جولة في بلفاست لمدة 90 دقيقة بسيارات الأجرة ذات اللون الأسود الكلاسيكي، وستستمتع برؤية المعالم السياحية المختلفة في المدينة عبر الطرق الممهدة، والجداريات المنتشرة في كل مكان والتي تعرف بالفن جرافيتي.

جسر كاريك ريدي روب :

  • على طول ساحل أنتريم يوجد جسر كاريك ريدي روب المشهور والذي يعود تاريخه للقرن الثامن عشر الميلادي، وفي البداية كان يستخدم كعبور للصيادين.
  • اليوم، يمكنك تجربة عبور جسر كاريك ريدي روب بالشجاعة الكافية، حيث يعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية في جميع أنحاء إيرلندا، وهو أيضا مكان رائع لالتقاط الصور التذكارية.

حديقة حيوان بلفاست :

من بين أروع الأماكن المناسبة للعائلات والتي تم بناؤها في عام 1934م، مما يجعلها من أقدم حدائق الحيوان في العالم، وأكثرها جذبا للسياح، حيث يوجد فيها أكثر من 1200 نوع من الحيوانات تنتمي لـ 140 فصيلة مختلفة، مما يجعلها من أفضل الأماكن لمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية، سواء كانت الحيوانات الشهيرة أو تلك المهددة بالانقراض، وسيستمتع الأطفال بتغذية الحيوانات بأنفسهم أو التقاط أجمل الصور التذكارية مع حيوانهم المفضل.

شواطئ بلفاست :

بلفاست هي واحدة من أغنى المناطق بالشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لمحبي الهدوء والاسترخاء النفسي في أحضان الطبيعة الخلابة، حيث ستشعر بالراحة وسط أصوات الحيوانات والطيور والهواء النقي الذي يمتد على سواحل أنتريم.

أجمل أماكن التسوق في بلفاست :

سوق سانت جورج :

  • سوق سانت جورج هو واحد من أقدم الأسواق التاريخية في مدينة بلفاست، حيث تم بناؤه في الفترة بين عام 1890 وعام 1896، مما يجعله واحدا من أقدم الأسواق في إنجلترا وأيرلندا.
  • يتميز سوق سانت جورج بتوفير جميع احتياجات المستهلك، بالإضافة إلى العديد من العناصر التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. يشمل ذلك المواد الغذائية، والملابس المتنوعة، والكتب القديمة والنادرة، وحتى التحف النادرة. يفتح السوق كل يوم جمعة وسبت وأحد من كل أسبوع، ويجذب السياح والمحليين لتجربة تسوق مليئة بالمتعة والتنوع في نفس الوقت.

كم تبعد بلفاست عن لندن :

المسافة بين مدينة بلفاست ومدينة لندن تبلغ حوالي 470 ميل أو حوالي 758 كيلومترا، وتستغرق حوالي تسع ساعات و45 دقيقة بالسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى