السفرالسياحة

افضل المدن التركية للعوائل

يوصى بزيارة أفضل المدن التركية للعائلات، والأشياء الرئيسية التي تميز كل منطقة وتجعلها مناسبة للعائلات والأطفال لقضاء عطلة مميزة، ومليئة بالسعادة والبهجة في تركيا ومناطقها المذهلة، وهنا أهم التفاصيل على الموسوعة .

افضل المدن التركية للعوائل :

تعتبر تركيا واحدة من أجمل دول العالم بلا منازع، حيث تحتوي على العديد من المناطق السياحية والمسطحات الطبيعية الخلابة. وبسبب كثرة الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا، لا يمكن زيارة كل أنحائها في رحلة واحدة، لذا فمن المهم التخطيط الجيد قبل السفر لتحظى بعطلة رائعة في تركيا وتستمتع بتخطيط وقتك بعناية.

فيما يلي أجمل وأهم المدن التي يجب عليك زيارتها في تركيا، والعديد من الخدمات التي ستجدها في كل منها:

مدينة اسطنبول مكان التقاء قارتين :

  • تبدأ روعة تركيا من اسطنبول، وهي واحدة من أجمل المدن في العالم، ويأتي السياح من كل مكان لزيارتها.
  • اسطنبول لديها الكثير من الأماكن السياحية المذهلة التي لا توجد في أي مكان آخر، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح. بدءا من آيا صوفيا التي تحولت من كنيسة إلى جامع مهم في العاصمة، ثم إلى متحف يعرض لوحات المسيحية والأيقونات الخاصة بها بجانب المآذن والنقوش الإسلامية الرائعة. إضافة إلى الفن الذي يتمتع به المتحف، مما يجعله واحدا من أروع الأشياء التي عليك أن تراها في الشرق.
  • منطقة السلطان أحمد تحتوي على أفضل الفنادق للإقامة، وتعتبر من أكثر الأحياء نشاطا. تحتوي على العديد من الفنادق والمطاعم الأنيقة وأماكن لشراء الملابس، بالإضافة إلى الشاورما التركية الشهيرة.
  • سيكون من الرائع التجول بين أرصفة منطقة سلطان أحمد واستكشاف الشوارع الضيقة المزينة بالسلالم القديمة والمباني الجميلة للاستمتاع بمعالم أسطنبول المدهشة.
  • يجب عليك زيارة جسر غلاطة في اسطنبول والمرور بالجامع الأزرق العتيق الذي يتميز بمآذنه الأنيقة التي تضيء في المساء، ويمكنك أيضا أخذ جولة في سوق التوابل المعروف بباعتهم الذين يتساومون دائما مع الزوار على الأسعار.
  • يمكنكم زيارة قصر توبي كابي الذي يتمتع بإطلالة مدهشة على القرن الذهبي والقيام بجولة بحرية في بحر مرمرة الذي كان يستخدم قديما كمقر لحكم السلطان العثماني لعدة قرون.
  • يعد قصر دولمة من بين أماكن الجذب السياحي الأكثر سعادة في اسطنبول، وهو يعتبر أحد أغلى الأماكن بالنسبة لتكاليف البناء، لكن رسوم الدخول إليه بسيطة جدا ولا تتجاوز 40 ليرة تركية.
  • من الأنشطة الممتعة في اسطنبول الغطس في المياه الجميلة والاستلقاء على الشاطئ والتجول في أسواق الذهب والأشياء القديمة والديكور الملون في منطقة الحرملك والسلاملك.

أنطاليا لرحلة منعشة :

  • تعتبر أنطاليا واحدة من أشهر المدن في تركيا التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتل المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن كواحدة من أهم الوجهات السياحية.
  • تتمتع المدينة بتنوع كبير في الأنشطة الترفيهية المتاحة، بفضل الهواء المنعش والأسواق المبهجة، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف الأثرية القديمة التي تكشف عن جمال أنطاليا وتاريخها، وتحتوي على العديد من الآثار التي تركتها الحضارة الرومانية.
  • ستجد في أنطاليا العديد من المساجد القديمة التي تتميز بإطلالة رائعة على البحر، ومن أهمها بوابة هدريان العظيمة، وسوف تجد العديد من المحلات التجارية التي تقدم الأعمال اليدوية بالإضافة إلى المقاهي التي تطل مباشرة على المرفأ.
  • لا تفوت زيارة آثار ترميسوس التي تقع على بعد نصف ساعة من المدينة، وتكلفة الدخول هي 5 ليرات تركية، حيث يمكنك التجول ومشاهدة الآثار القديمة بالإضافة إلى المسرح الذي يطل على جبال طوروس العظيمة، ويسمح بإحضار الطعام والمشروبات لتناولها في أماكن مخصصة داخل المتحف، حيث لا تتوفر مطاعم أو مقاهي في الداخل.
  • يجب عليكم زيارة شلالات دودن في تركيا، فهي من أروع الأماكن الطبيعية الساحرة. يمكنكم الوصول إليها بسهولة من ميناء أنطاليا، وتحيط بها حديقة خضراء جميلة تناسب التصوير التذكاري. الشلالات تدهشكم من كافة الجوانب.

جوريم حيث الجن والعفاريت :

  • توجد زهور في وادي كبادوكيا في وسط البلاد وهي من الأماكن المثيرة والمثيرة للاهتمام للسياح ليس فقط بسبب جمال الجبال والخضرة في المنطقة ولكن أيضا بسبب الغموض الكبير الذي يحيط بهذه المنطقة من البلاد.
  • ما يميزها عن المدن السياحية الأخرى هو عدم وجود فنادق فاخرة أو شواطئ رملية، بل ستجد صخورا ذات أشكال غريبة وغير مفهومة، وعند النزول في جوريم يتم الإقامة في كهوف لتجربة فريدة من نوعها.
  • تعد الحديقة الوطنية من المعالم السياحية الأهم في جوريم، حيث يمكنك الدخول إلى المحميات الطبيعية مقابل رسوم دخول قدرها 20 ليرة تركية لتقضية أوقات رائعة في حضن الطبيعة، كما يمكنك المشاركة في جولات التخييم لقضاء ليال مليئة بالتشويق والمتعة في الوديان العجيبة والغريبة.
  • تشمل الرحلات الاستكشافية في جوريم وادي الحب وتمتد إلى وديان الحمام ووديان الأزهار، وحتى دخول مداخن العفاريت والتي يعتقد السكان المحليون في تركيا أنها مليئة بالجن والعفاريت.
  • من المعروف عن الحديقة تنوع المنحوتات الصخرية الموجودة فيها بما يجعلها المكان المناسب لالتقاط صور نادرة، وهي على بعد 8 كيلومتر من وسط المدينة حيث ستجد المتحف المفتوح والذي يحتوي على الكثير من المنازل والكنائس التي تم نحتها بشكل ساحر في الصخر، حيث كان المسيحيون يأتون إليها لممارسة طقوسهم بعيدا عن الاضطهاد والظلم، وسيكون رائعا رؤية شروق وغروب الشمس وتلاقي الصخور مع السماء بشكل مؤثر جدا.

إزمير حيث عبق التاريخ والأسواق الشعبية :

  • تقع مدينة إزمير في الساحل الغربي لتركيا، وهي من أكبر المدن الموجودة في البلاد، وتشتهر بتنوع المعالم الأثرية القديمة والآثار والأسواق النشطة.
  • ينبغي عليك زيارة منطقة الكورنيش المعروفة باسم كوردون بويو في إزمير، حيث توجد أكبر المراكز الضخمة للتنزه والاسترخاء. يعتبر الكورنيش طويلا للغاية حيث يمتد لأكثر من 4 كيلومترات، وستجد العديد من الخدمات الممتازة بين المطاعم الفاخرة والمقاهي والفنادق التي تتمتع بإطلالة مباشرة على المناظر الخلابة.
  • يمكنك أيضا استئجار الدراجة وأخذ جولة رائعة في الكورنيش حيث تتوفر مسارات خاصة للدراجات وللمشاة، وأفضل وقت لذلك هو في الصباح الباكر أو المساء.
  • حي السانكاك في مركز إزمير يعتبر من أبرز الأماكن المعروفة بفنادقها الأنيقة والأسواق التي توفر ماركات عالمية بأسعار تنافسية تناسب الجميع. كما ستجد فيه محلات صغيرة تقوم بصناعة العرائس.
  • تفضل بزيارة البازار التاريخي المشهور بسوق الكابالتي، والذي يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الأحجار الكريمة والمجوهرات، بالإضافة إلى محلات الاكسسوارات وبيع الأسماك والتوابل المتنوعة والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التركي الذي لا يقاوم.

بورصة هبة الله في أرضه :

  • تقع مدينة بورصة على بعد 3 ساعات من العاصمة إسطنبول، وتشتهر بجمالها وسحرها الذي لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم، وهي مدينة مميزة بنعمة الله في أرضها.
  • مشهورة بشدة شعرية الشوارع، وحسن الضيافة من قبل الشعب المحب للسياحة.
  • ينبغي عليك زيارة المسجد الكبير الذي يعتبر من أهم المعالم القديمة ويقع في وسط المدينة، وقد تم بناؤه عام 1400 ميلادية، وهو مزين بعشرين قبة بالإضافة إلى النوافير الجميلة المصنوعة من الرخام والتصميم الفريد على الطراز السلجوقي، وبالقرب منه ستجد المسجد الأخضر الذي يعتبر أحد أهم المواقع التاريخية في المدينة.
  • لا تفوت زيارة سوق Kosa Han، وهو واحد من أهم الأسواق الشعبية في بورصة. كان يستخدم سابقا من قوافل طريق الحرير المتجهة شرقا، وتم بناؤه في عام 1491 ميلاديا. يتكون السوق من طابقين، وفي الطابق الأرضي ستجد العديد من المقاهي المحاطة بأشجار كثيفة من جميع الجهات. يعتبر جو السوق ساحرا بفضل وجود الورود الطبيعية والأجواء الرومانسية والشاعرية، وتجربة تناول القهوة التركية في هذا الجو ستكون رائعة.
  • بالنسبة للطابق العلوي من السوق، ستجد العديد من المحلات المتخصصة في بيع القماش التركي والحرير، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية التركية المشهورة بجمالية خاماتها.

الفطور في بورصة :

  • إذا كنت ترغب في تناول وجبة فطور تركية لذيذة، يجب عليك زيارة القرية العثمانية التي تقع على بعد 14 دقيقة من وسط المدينة، وهي واحدة من أجمل المواقع الأثرية التي تم بناؤها في القرن التاسع عشر.
  • المطاعم في الأبنية القديمة تقدم وجبة فطور رائعة وملكية مقابل 15 ليرة فقط. يمكنك أيضا تجربة التلفريك للوصول إلى الحديقة الوطنية “أولوداغ”، وهي واحدة من أجمل المنتزهات الثلجية وأفضلها لممارسة التزلج في فصل الشتاء. أما في فصل الصيف، تتحول الأرض إلى خضرة شديدة مع أشعة الشمس الدافئة، مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن لإقامة حفلات الشواء والاسترخاء في أحضان الطبيعة.
  • المنتزه يقع على بعد 35 كيلومترا من مدينة بورصة، ويمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك أو الحافلة، ولن تكلفك ذلك سوى 30 ليرة تركية، وستجد نفسك في واحدة من أجمل الأماكن في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى