السفرالسياحة

تجارب السياحة و زيارة دلهي للعوائل والشباب

دليل كامل حول الأماكن الرئيسية التي يجب عليك زيارتها في دلهي للاستمتاع بجولة سياحية رائعة واكتشاف المزيد عن تاريخ الهند، بالإضافة إلى الأنشطة المميزة التي يمكنك القيام بها في دلهي وأفضل أماكن التسوق وفقا للموسوعة .

تجارب السياحة و زيارة دلهي الهند :

تعد دلهي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في الهند، وخاصة نيودلهي المشهورة بسحرها الفريد الذي يجذب كل من يزورها، ويجعله يتمنى تكرار هذه التجربة عدة مرات.

عند زيارتك لمدينة دلهي، ستجد تنوعا ثقافيا كبيرا، حيث يتم دمج الثقافة الآسيوية مع الثقافات الشرقية الإسلامية والتأثير المحلي للهنود، وسوف تشعر بالتأثير الغربي الذي تركه الاحتلال البريطاني الطويل في الهند. وستشعر أن المدينة مليئة بالحياة طوال الوقت، حيث تنقسم إلى جزئين، الجزء القديم الذي يمكنك أن تعيش فيه الحياة الهندية التقليدية، والجزء الحديث إذا كنت ترغب في زيارة الأماكن الحديثة والعصرية

السياحة في الهند للعوائل :

فيما يلي أهم الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها أثناء تواجدك في دلهي في الهند، وهي مناسبة للعائلات والسياحة الاستكشافية مع الأصدقاء

مدينة دلهي القديمة لأجواء لا تنسى :

  • تقع على بعد 6 كيلومترات فقط من الدلهي الجديدة، وتتمتع بجو خاص بها بفضل المباني القديمة التي تم بناؤها على النمط المغولي القديم، كما تحتوي على العديد من المعالم الأثرية القديمة مثل القلعة وقلعة آباد.
  • لا تفوت زيارة ضريح صغدرجنح والصلاة في المسجد الجامع الشهير ولا تفوت المرور بمعبد لاكشمي نارايان حيث سترى أشياء لا تجدها في أي مكان آخر على مستوى العالم.
  • تعد واحدة من أفضل الأماكن لتناول الطعام الهندي الشهير بتوابله العديدة، مثل تناول الأرز بالزعفران أو الجامون جلاب، أو تناول شول باتور والعديد من الأطعمة الخاصة التي تحضر بشكل خاص في المدينة القديمة.

قصر الحصن الأحمر :

  • من بين أفضل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في دلهي، يتمتع القصر الماغولي جاه جاهان بشهرة عالمية منذ زمن.
  • تم بناء القصر من الحجر الرملي في الفترة من عام 1638 إلى 1648 ميلادية، ويعتبر اليوم جزءا من قائمة اليونسكو العالمية لحفظ التراث.
  • أفضل وقت لزيارة الحصن الأحمر في فترة المساء، حيث يكون الجو شاعريا للغاية مع الأضواء والجو العام، ستشعر وكأنك انتقلت إلى حقبة زمنية أخرى.

زيارة قرية ديلي هات :

  • من بين أكبر المجمعات التجارية، والتي تضم إلى جانب المراكز التجارية والمتاجر الكبيرة أسواقا شعبية ومقاهي ومطاعم.
  • لا يمكن زيارة الهند أو مدينة دلهي دون زيارة قرية ديلي هات، وأيا كان ما ترغب في شرائه من ملابس عالمية أو تناول طعام ممتاز أو شراء لوحات قديمة أو حتى أشياء ثمينة مثل المجوهرات والحرف اليدوية، ستجدها بالتأكيد، فقط قم بتحديد ما ترغب في شرائه قبل زيارة القرية، لأنك ستقع بالتأكيد في حب كل ما يعرض.
  • لا تفوت تناول وجبة الغداء في مطاعم ديلي هات المكشوفة، والتي ستسمح لك برؤية المنطقة الشعبية من السوق، ورؤية الحياة الطبيعية للسكان المحليين.

المسجد الجامع :

  • يعتبر المسجد الجامع واحدا من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في دلهي، ويعرف أيضا بمسجد جهان نما؛ حيث يعتبر أكبر مسجد في القسم القديم من دلهي ويتسع لأكثر من 24 ألف مصل.
  • تم بناء المسجد الجامع من قبل الإمبراطور المغولي جهان في عام 1658 ميلاديا ليكون في وسط المدينة القديمة.
  • تصميم المسجد مذهل للغاية، حيث يحتوي على فناء واسع وأماكن للوضوء مثل البرك، ويتم إنارة المسجد من خلال منارتين ويحتوي على 3 قبب مصممة على النمط المغولي الإسلامي من قبل مهندسين محترفين.

زيارة منارة “قطب منار” :

  • تعد منارة واحدة من أبرز المنارات الموجودة في الهند على الإطلاق، وتأتي في المرتبة الثانية بالنسبة للطول على مستوى العالم مباشرة بعد منارة الجيرالدا التي توجد في أشبيلية في دولة أسبانيا.
  • تتمتع قطب منار بشهرة عالمية كبيرة، إذ تعد من أقدم المعالم السياحية في الهند، وتقع ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لهيئة اليونسكو.
  • تأسست قطب منار من قبل قائد الدين أيبك، وهو أول الحكام المماليك الأتراك ومؤسس دلهي، وهو أحد الذين نشروا الإسلام في دلهي.
  • تم الانتهاء من بناء المنارة في عام 1193 ميلادية، وتبلغ طولها 73 مترا، وتحتوي على سلم داخلي بتصميم حلزوني وتم بناؤها بالطوب الرملي.
  • يتميز بتفوقه وجماله في رسم الآيات القرآنية بالزخارف الإسلامية المشهورة، حيث تعتبر المنارة جزءا من تخليد الثقافة العربية والثقافة الإسلامية في دلهي، وهناك من اعتبرها مئذنة للجامع المجاور لها مباشرة.

مسجد قوة الاسلام :

  • منارة قطب منار هي إحدى المساجد الرائعة في دلهي، وهي أول مسجد تم بناؤه في الهند على الإطلاق لنشر الإسلام. يمكنكم أيضا زيارة ضريح السلطان إلتمش، الذي حكم سلطنة دلهي بعد وفاة أيبك.
  • عندما تتجول في المنطقة المحيطة بالضريح، ستجد عمودا حديديا طوله يزيد عن سبعة أمتار ويعود تاريخه لأكثر من 1600 سنة. صنع هذا العمود من قبل الكهنة الهندوس وظل يتحمل التغيرات المناخية والبيئية دون أن يتحرك من موقعه.

رسم الحناء في الهند :

  • لكي تشعر بأنك تخوض التجربة الهندية بكامل وجهها، يجب أن تمر بالصالونات الخاصة برسوم الحناء التي يتم القيام بها من قبل الهنود والتي تكون دقيقة للغاية وتحتوي على تفاصيل كثيرة.
  • حتى إن لم تنوي رسم الحناء، يمكنك مشاهدة هذا المنظر الذي نشاهده كثيرا في الأفلام الهندية على شاشات التلفزيون بشكل مختلف في الواقع، حيث سترى فنانين هنود يقومون بعمل فني رائع يتعلق برسم الحناء على الأيدي والأرجل ومختلف أجزاء الجسم بدقة واحترافية، وربما تشعرين في النهاية بالرغبة في الحصول على نقش بسيط بسبب جمال الرسومات التي يقومون بها.
  • أحد أفضل الأماكن لذلك هو صالون الحناء المشهور الموجود بجوار معبد هانومان، بالإضافة إلى صالون للحناء في سوق لاجبات ناجاز.

أجمل أماكن التسوق في دلهي :

من أجمل الأماكن للتسوق في دلهي ما يلي:

سوق تشاندي تشوك:

هذا سوق قديم يقع في العاصمة دلهي في الهند، بالقرب من المحطة القديمة للقطارات. يحتوي على العديد من المحلات والأكشاك الصغيرة، حيث يمكنك أن تجد العديد من الأشياء المتنوعة. تجد هناك الأسماك والدجاج ومحلات المجوهرات والأحجار الكريمة ومحلات بيع الورود والقطع الخاصة بأكسسوارات السيارات، بالإضافة إلى الملابس والمنتجات النحاسية. ستجد هناك جزء مخصص للتوابل الهندية وهو المفضل للسياح في دلهي.

السوق الجنوبي:

يعد من أفضل الأسواق الموجودة في المدينة، وهو ضخم للغاية، حيث ستجد هناك عددا كبيرا من المحلات التجارية التي تقدم كل ما ترغب في شرائه من أزياء عالمية وأحذية رياضية وأحذية جلدية، بالإضافة إلى حقائب ممتازة وقطع الاكسسوار ومستحضرات التجميل النسائية والمجوهرات والأحجار الكريمة الفريدة من نوعها والمميزة للغاية. ستشعر فقط أن كل شيء موجود تحت سقف واحد.

سوق لاجبات نغار المركزي

هو واحد من أكثر الأسواق شهرة في المدينة، تحديدا في الجزء الجنوبي من دلهي حيث ستجد العديد من المحلات التجارية والأكشاك حيث يعرض الباعة المحليون البضائع على جانبي الشارع، ومن بين البضائع المعروضة الأحذية والأقمشة والأزياء والمجوهرات الثمينة وأدوات الطبخ، وستجد العديد من الماركات العالمية بأسعار منخفضة جدا مقارنة بأي مكان آخر في العالم.

المدينة القديمة

توجد في المدينة العتيقة العديد من الأسواق الشعبية التي تبيع المنتجات المحلية الشهيرة من الهند، وفي مقدمتها الأعمال اليدوية والتوابل الهندية والملابس الهندية المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى