السفرالسياحة

معلومات عن السياحة و السفر إلى أسبانيا

معلومات عن السياحة والسفر إلى إسبانيا، ما هي تكاليف السفر إلى إسبانيا؟ وما هي النصائح المهمة التي يجب علي أن أعرفها قبل السفر؟ وكيف يمكنني التنقل في إسبانيا والعثور على فندق جيد، بالإضافة إلى أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها على الخريطة .

تعد أسبانيا واحدة من أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة، وتتميز بتنوعها الكبير في الثقافات والأديان والأعراق بسبب كونها ملتقى لعدة مناطق.

يوفر التنوع في أسبانيا العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في بلد واحد، مما يجعلك تشعر بأنك تتنقل من دولة إلى أخرى أثناء تجوالك في البلاد، ولا يوجد أي مكان يشبه الآخر بسبب الاختلافات الكبيرة في الأذواق، وفيما يتعلق بالسياحة في أسبانيا، فإنها تعتبر منتعشة للغاية، وتحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد السياح بواقع 75.5 مليون سائح سنويا.

سنتحدث عن السفر إلى إسبانيا وتكاليف السفر والإقامة ووسائل التنقل.

نصائح السفر إلى أسبانيا – تأشيرة شنغن للسفر إلى أسبانيا

  • إسبانيا تنتمي إلى دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي هي عضو في اتفاقية شنغن التي تسهل التنقل بين الدول الأعضاء في الاتفاقية. تلك الاتفاقية تلغي الحدود بين الدول التي تنتمي إليها، وتوفر تأشيرة موحدة لجميع المواطنين في أي دولة، مما يسهل عملية السفر بين تلك البلدان دون الحاجة للحصول على تأشيرة منفصلة لكل دولة. هناك 26 دولة تنتمي جميعها إلى اتفاقية شنغن.
  • لكي تتمكن من الحصول على التأشيرة، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة في التنقل بين هذه الدول، بفضل الاتفاقية التي ستمكنك من الدخول المباشر إلى إسبانيا من بلدك الأصلي، يتطلب أن تدخل الاتفاقية عن طريق الدولة التي قد منحتك تأشيرة شنغن، وعادة ما لا تنطبق شروط الاتفاقية على الدول غير الأعضاء فيها.
  • لا ينصح باستخدام الطريقة السابقة لأولئك الذين يزورون أوروبا لأول مرة، ولكن ليس متأخرا على زيارة إسبانيا حيث يمكنك تقديم طلب التأشيرة إلى القنصلية الإسبانية الموجودة في بلدك مباشرة أو من خلال وكالة سياحية، حيث ستسهل الكثير من الإجراءات، وبعد الحصول على التأشيرة ستتمكن من البدء في تنفيذ برنامجك السياحي إلى إسبانيا بكل حماس ونشاط.

كيف تحضر للسفر إلى أسبانيا :

من الضروري قبل السفر إلى أي مكان إذا كنت ترغب في قضاء وقت مميز، ودون إنفاق كل ما في جيبك هو البدء في التخطيط للبرنامج السياحي الخاص بك بمدة كافية قبل اتخاذ قرار السفر، وذلك لمعرفة المزيد عن ثقافات البلد، والأماكن السياحية الموجودة فيه من ثم يمكنك النظر في أيها ستحب بالفعل، وأي الأماكن يجب عليك زيارتها بالتأكيد.

من المهم أيضا تحديد هدفك من زيارة إسبانيا، سواء كنت ترغب في رؤية الآثار والمعالم التاريخية في المدينة، أو ترغب في قضاء وقت ممتع ومليء بالمغامرة واستكشاف المناطق، أو ترغب في قضاء وقت لا ينسى في الطبيعة الخضراء والجبال.

عليك التفكير في ما إذا كنت بحاجة إلى زيارة المرافق العلاجية أم ترغب في الدراسة في إسبانيا والمشاركة في البرامج التعليمية، كما ستجد العديد من البرامج السياحية في إسبانيا التي ستعلمك كيفية الاستمتاع بالبلاد والأماكن التي لا يمكن زيارتها دون أن تمر بها.

طريقة حجز فندق في أسبانيا :

من السهل جدا حجز فندق في أسبانيا عبر الإنترنت، وسيساعدك ذلك في معرفة التكاليف الفعلية للسفر وميزانيتك بعد دفع تكلفة الحجز. وأفضل ما في فنادق أسبانيا هو نظافتها وجودة خدماتها الممتازة، لذا لن تشعر بأي قلق أثناء الحجز في فندق بتصنيف 2 نجوم أو 3 نجوم في أسبانيا، حيث ستكون راقية وتتمتع بفريق عمل ممتاز بالتأكيد.

بالإضافة للإقامة في الفنادق، يمكن الإقامة في الشقق الفندقية أو المنازل الريفية أو الشباب أو المخيمات إذا كانت الميزانية محدودة.

تكاليف السفر إلى أسبانيا :

  • تختلف تكاليف السفر إلى أسبانيا بشكل كبير حسب المدينة التي ترغب في النزول فيها، حيث تتفاوت أسعار وسائل النقل والإقامة والطعام. ومع ذلك، عموما، ستكلفك الإقامة في مدريد أو برشلونة ما بين 3 آلاف و 4 آلاف ريال، وتختلف هذه التكلفة بشكل كبير حسب الموسم الذي ستزور فيه المدينة.
  • فيما يتعلق بالسكن في إسبانيا، ستكون تكلفة الليلة الواحدة في الفندق ما بين 500 إلى 600 ريال سعودي، وهذا هو المتوسط في معظم دول البلاد باستثناء ملقا وماربيا حيث تكون أسعار الفنادق مرتفعة إلى حد ما، ويمكن القول أن تكلفة الفندق لمدة أسبوع واحد ستكون 3500 ريال سعودي.
  • بالنسبة لوسائل المواصلات التي يجب عليك استخدامها في مدينتي مدريد وبرشلونة، أفضل وسيلة للتنقل هي استخدام المترو، والذي يتميز بأسعار ممتازة خاصة إذا اشتركت في العروض الخاصة بتذاكر النقل.
  • عندما يتعلق الأمر بتكاليف الأماكن السياحية والترفيه، فإنها تختلف من شخص لآخر وفقا للأماكن التي يرغبون في زيارتها.
  • فيما يتعلق بالطعام في إسبانيا، فإنه غير مكلف لكنه مرتفع السعر إذا كنت ترغب في تناول الطعام العربي. ستكون التكلفة مرتفعة جدا ويفضل أن تحجز 4000 ريال للسفر والطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى