السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في البرتغال

هذا الدليل يحتوي على أجمل أماكن السياحة في البرتغال، فالبرتغال تعتبر وجهة سياحية رائعة في أوروبا، حيث يمكن تحقيق جميع الأحلام في هذه البلاد الجميلة. تتميز البرتغال بخيارات ترفيهية وثقافية رائعة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وتاريخها الغني الذي يتمثل في القصور والآثار القديمة. السياحة في البرتغال تجربة رائعة تستحق السفر إليها لقضاء وقت ممتع. في هذا الدليل سنتعرف على أهم الوجهات والمعالم في هذه البلاد الرائعة، وسنقدم لكم المزيد من المعلومات على الموسوعة .

أمور لابد من معرفتها قبل السفر للبرتغال  :

  • تعتبر فترة من شهر أكتوبر حتى شهر أبريل من أفضل الأوقات لزيارة البرتغال، حيث تكون هذه الفترة أقل ازدحاما من قبل السياح، بالإضافة إلى أن الطقس في هذه الأيام يكون مشمسا وجميلا مثل بقية أيام السنة.
  • في البرتغال، من الأفضل حمل بعض الأموال النقدية أثناء التواجد، على الرغم من أن معظم المطاعم تقبل الدفع بواسطة بطاقات الائتمان.
  • عادة ما ينصح باستخدام الحافلات أو المترو أثناء التنقل في البرتغال.
  • تتنوع أماكن الإقامة في البرتغال بحسب جميع الميزانيات.
  • في حالة تواجده في البرتغال خلال أشهر الصيف، ينصح بارتداء ملابس مريحة وفضفاضة مصنوعة من ألياف طبيعية، والحرص على ارتداء أحذية مريحة، حيث يكون معظم الأرصفة مبلطة بالحصى.
  • نوصي بإحضار كريم واقي من الشمس ونظارات شمسية عند السفر في فصل الشتاء، لأن البرتغال تعتبر واحدة من أكثر البلدان في أوروبا ارتفاعا لدرجات الحرارة.
  • من الأفضل أن تتعلم بعض كلمات اللغة البرتغالية، حتى لو كانت عبارات بسيطة، على الرغم من إمكانية التحدث بالإنجليزية هناك، فإن التحدث بالبرتغالية، حتى لو بكلمات قليلة، سيكون محل تقدير من الشعب البرتغالي.
  • تعتبر المأكولات البحرية والأسماك الطازجة من أبرز الأطباق في المطبخ البرتغالي.
  • تتميز كل قرية ومدينة في البرتغال خلال أيام الصيف بأحداثها وفعالياتها الخاصة، مثل البطولات الرياضية والمهرجانات الموسيقية والسينمائية.

أجمل أماكن السياحة في البرتغال :

  • مدينة لشبونة:

وهي العاصمة البرتغالية، وتعد واحدة من أقدم مدن أوروبا، تلك المدينة الجميلة التي تحتوي على العديد من الحدائق والمتاحف والقصور والآثار بالإضافة إلى العديد من معالم الجذب السياحي، إلى جانب اتساع مناخها المعتدل طوال العام، وتمر بها نهر تاجا، وتعد لشبونة واحدة من أكثر مدن البرتغال كثافة سكانية، ومن بين معالمها المهمة نجد منطقة بايرو ألتو ومنطقة شيادو ومنطقة بيليم ومنطقة ألفاما، ومتحف الزليج الوطني وكذلك قلعة سانت جورج وأوشيناريوم لشبونة (متحف الأحياء البحرية) وغيرها من المعالم السياحية.

  • البوفيرا:

توجد البوفيرا في المنطقة الغربية بجنوب البرتغال، وهي واحدة من أشهر وأهم الشواطئ السياحية في أوروبا، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والرمال الذهبية. إنها وجهة مثالية لعشاق الغوص والسباحة والألعاب المائية، وتتميز أيضا بوجود مراكز تسوق ومطاعم وأنشطة ترفيهية متنوعة. يشتهر شاطئ برايا دا فاليسيا وساو رافاييل بشكل خاص.

  • مدينة فونشال:

وهي العاصمة لجزر ماديرا، وتعد من أهم المدن السياحية البرتغالية، وتحتوي على العديد من الحدائق الخلابة مثل سانتا ماتارينا، وتحتوي على عدد من المحميات الطبيعية والكنائس والعديد من الآثار، كما أنها وجهة جذب لمحبي التخييم والمغامرات بسبب الأجواء الدافئة التي تمتاز بها طوال العام، وتحتوي فونشال على العديد من الفنادق الفاخرة.

  • مدينة بورتو:

تعد بورتو واحدة من أقدم مدن أوروبا، حيث تضم العديد من القصور والآثار والمعارض الفنية والمتاحف ودور السينما والمسارح والكنائس. تشتهر أيضا بالعديد من المباني المعمارية التي تتميز بأسلوبها الفريد، مثل جسر بوني دوم لويس. تقع مدينة بورتو في شمال البرتغال، وعلى الرغم من اعتبارها ذات مناخ دافئ طوال العام، إلا أنها تشهد أمطارا خلال أغلب أشهر السنة. وتقام في بورتو العديد من الأنشطة الترفيهية مثل رحلات القوارب.

  • مدينة كاشكايش:

تعد كاشكايش واحدة من أهم الوجهات المفضلة للمشاهير والأثرياء، وتقع على بعد نصف ساعة من لشبونة وتطل على الريفيرا البرتغالية، وتتميز بفنادقها الراقية وتضم العديد من المنتجعات السياحية وأكبر المطاعم والحدائق، بالإضافة إلى شواطئها الخلابة مثل شاطئ غويتشو ومتنوعة الأثار والمتاحف.

  • مدينة بورتيماو:

توجد على مقربة من مدينة لاغوس على بعد نصف ساعة جنوب البرتغال، وتضم بورتيماو العديد من الشواطئ الرائعة في البرتغال، ومن بينها شاطئ برايا روشا الذي يتميز برماله النظيفة وتوافر المطاعم والفنادق والمقاهي فيه، وتعد بورتيماو وجهة سياحية مثالية لهواة الصيد والرياضات البحرية والإبحار.

  • مدينة فيانا دو كاستيلو :

تقع في شمال البرتغال الشمالية، حيث تبعد ساعة واحدة عن شمال مدينة بورتو، وتتميز هذه المدينة بمناخها الدافئ طوال العام، وتضم المدينة العديد من الكنائس والمتاحف، بالإضافة إلى وجود عدد من الشواطئ الرملية النظيفة.

  • مدينة لاغوس :

تشتهر هذه المدينة بتنوع شواطئها وتضاريسها الرائعة، وتتميز شواطئ مدينة لاغوس برمالها النظيفة وجاذبيتها الفريدة. إنها وجهة سياحية تناسب العائلات ومحبي الغوص ورياضة السباحة، وتعتبر وجهة مناسبة للعائلات.

  • مدينة فيلا نوا داغايا: 

تقع هذه المدينة على مسافة قليلة فقط من جنوب مدينة بورتو، وتتميز فيلا نوا داغايا بالهدوء النسبي حيث أنها بعيدة عن الازدحام، بالإضافة إلى نظافة وجمال شواطئها، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المطلة على نهر دورو، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأجمل المشاهد الخلابة هناك، وتحتوي أيضا على العديد من المقاهي والمطاعم لقضاء أوقات ممتعة هناك.

تكاليف السفر لدولة البرتغال :

على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في البرتغال في الفترة الأخيرة، إلا أنها تبقى واحدة من أقل الدول الأوروبية تكلفة للمعيشة والسفر، بالإضافة إلى جمال شواطئها وتواجد العديد من المعالم السياحية المغرية التي يزورها ملايين السياح سنويا، ومن الممكن هناك تناول وجبة كاملة مع كأس من النبيذ مقابل خمسة يورو فقط، وتبلغ متوسط تكاليف الإنفاق الشهري على الطعام لشخصين حوالي 200 يورو، وأما بالنسبة لأسعار النقل فتصل إلى 0.80 يورو لمسافة 10 كيلومترات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى