السفرالسياحة

أجمل جزر البرتغال شهر العسل

دليل أجمل جزر البرتغال شهر العسل ينصح بزيارتها، بلا شك كل الأزواج الجدد يرغبون في قضاء إجازة شهر العسل المثالية لتلبية رغباتهم وتطلعاتهم في الاستمتاع برحلة حياتهم الخرافية التي لا تضاهى، دون الحاجة إلى ميزانية ضخمة وتكاليف باهظة. وفي الآونة الأخيرة، جذبت الأنظار نحو البرتغال، إحدى أقدم الدول في القارة الأوروبية، على الرغم من صغر مساحتها نسبيا، إلا أنها مثيرة للاهتمام بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع السياحية والتاريخية المتعددة، بالإضافة إلى الجزر الرومانسية والهادئة التي تحتوي عليها، مما يجعلها وجهة مثالية لشهر العسل. وإليكم الآن بعض الجزر البرتغالية الخلابة على الموسوعة.

شهر العسل في البرتغال :

تحتوي البرتغال على العديد من الوجهات السياحية الرومانسية التي تعد مثالية لقضاء شهر العسل، خاصة للعرسان والأزواج الجدد. تقدم هذه الوجهات أوقات ممتعة وتبقى خالدة في الذاكرة على مر الزمان. تتنوع المعالم الرومانسية في البرتغال بين التقليدية وغير التقليدية، وتستحق جميعها الزيارة بسبب المناظر الطبيعية الرائعة والطبيعة الخلابة، مما يجعلها وجهات مناسبة جدا للأزواج الجدد.

تكاليف شهر العسل في دولة البرتغال :

  • إذا كنت تنوين قضاء أيام شهر العسل في البرتغال وترغبين في الإقامة هناك بأقل تكلفة، ينصح دائما بتحديد الميزانية قبل السفر والالتزام بها، حيث يجب حساب جميع الأشياء التي ستشترينها هناك، سواء كانت هدايا أو أطعمة ومشروبات ووسائل نقل، في حال رغبتك في الخروج من الجزيرة التي تعتبر وجهتك لشهر العسل والذهاب إلى أي مدينة برتغالية.
  • ينصح دائما بأخذ مبلغ نقدي مناسب، وعدم الاعتماد تماما على بطاقة الماستر كارد.

أهم الجزر البرتغالية لشهر العسل :

  • جزيرة ماديرا :

وهي منطقة جذب للعاشقين حيث يتميز هذا الجزيرة بمبانيها المميزة وقصورها العريقة، بالإضافة إلى كونها وطنا للعديد من قصص الحب والرومانسية الأسطورية، ففي هذه الجزيرة تتجلى المشاعر الرومانسية حيث يشتعل حب الأزواج ويطلق عليها جزيرة الزهور حيث تتألق في غروب الشمس بمنظر بديع يأسر الألباب، إضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية والأجواء الرومانسية الهادئة، وتوجد العديد من المطاعم الراقية فيها، حيث يجد الأزواج في المنطقة الجنوبية لجزيرة ماديرا مكانا يعتبره ملجأ رومانسيا لهم بعيدا عن صخب السياح، وتوفر الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهية في جو رومانسي مثل الجولات الترفيهية على ظهر الخيل سواء في أعماق الطبيعة أو على الشاطئ وغيرها.

  • جزر الأزور :

هي درة المحيط الأطلنطي وتعتبر وجهة فريدة للأزواج المحبين للمغامرة والإثارة في وسط مناظر الطبيعة الخلابة. تتميز جزيرة الأزور بطبيعتها الجيولوجية الفريدة. إنها واحدة من أجمل الجزر البرتغالية وأكثرها سحرا، سواء كانت شواطئها الجميلة أو المروج الخضراء والبحيرات الموجودة بها. تبعد جزر الأزور حوالي 1500 كم عن لشبونة. تعتبر هذه الجزر مجموعة من التسع جزر التابعة لدولة البرتغال، وتقع في المحيط الأطلنطي. تتألف هذه الجزر من التسعة جزر التالية:

  • هناك جزيرتان في الجانب الشرقي وهما جزيرة سانتا ماريا وجزيرة سان ميغيل.
  • جزيرتين بالناحية الجنوبية وهما: جزيرة كورفو وجزيرة فلوريس.
  • وتشمل الجزر الوسطى جزيرة غراكيوزا وجزيرة فايال وجزيرة تيرسييرا وجزيرة سان جورج وجزيرة بيكو.
  • تتألف من ثمانية جزر صغيرة أخرى تقع في الجهة الشمالية الشرقية لجزر الأزور.

تتميز جزر الأزور أو هذا الأرخبيل بتواجد غطاء نباتي كثيف وتحتوي على العديد من المراعي الخضراء والبحيرات الجميلة، بالإضافة إلى شواطئها الرملية الجميلة، وهي مناسبة جدا لعشاق الغوص والحياة البحرية المثيرة حيث يمكن التجول في الوديان الضيقة ومراقبة الحيتان والشعاب المرجانية، بالإضافة إلى نقاوة مياهها ومنظر المراعي الخضراء والبحيرات.

  • جزيرة فلوريس :

تعد من أبرز وأجمل جزر البرتغال، حيث تميزها مساحتها الصغيرة وطبيعتها الساحرة والبحيرات المدهشة التي تشبه فوهات البراكين، مما جعلها وجهة مثالية للأزواج والعرسان. تحتوي هذه الجزيرة على مجموعة من الشلالات الخلابة والعديد من ينابيع الماء الساخنة، كما تتميز بكثرة أزهار الفلوريس الوردية التي تعزز من جوها الرومانسي والهادئ، مع إطلالة رائعة على المحيط وتحيط بها التلال الخضراء، مما يضفي عليها طابع الخصوصية المطلوبة للعرسان.

  • بونتا دابييداد :

وتقع وسط بحيرات لاغوس، تتميز بونتا دابييداد بسحرها الخاص حيث يتم التنقل من خلال القوارب الصغيرة في رحلة رومانسية منعشة وسط الماء النقي الرائع، وتعد بونتا دابييداد وجهة حيوية ومهمة لزوار ملعب الغارفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى