السفرالسياحة

أجمل برنامج سياحي في لشبونة

برنامج سياحي جديد متكامل ورائع في لشبونة، يتضمن أماكن الترفيه والسياحة الجميلة في البرتغال. لشبونة هي عاصمة البرتغال وواحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح، بفضل ظهور الشمس المستمر وجمال نهر تاغوس. الطراز المعماري الفريد في كل ركن من ركن في تلك المدينة العريقة، مع المتاحف الخلابة والكاتدرائيات القوطية والممرات الضيقة التي تزيد من جمال وجاذبية المدينة. تعتبر واجهة سياحية مفضلة لمحبي المغامرة والاستكشاف، كونها من أقدم المدن الأوروبية وقاعدة قديمة لدولة الأندلس. تتميز بسحرها الخاص وطابعها المميز، حيث تجتمع المعالم الأثرية والمطاعم الحديثة والمقاهي التي تمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي. وهناك المزيد من المعلومات على الموسوعة .

نصائح قبل السفر لمدينة لشبونة بالبرتغال :

  • إذا كنت ترغب في العثور على مكان إقامة مناسب، ينصح بالذهاب إلى ساحة روسيو في وسط المدينة، حيث يوجد العديد من بيوت الشباب والفنادق.
  • ينصح بتناول الطعام من الأطعمة الموجودة في الشوارع الجانبية أو تناوله في المطاعم المحلية أو من الباعة الجائلين الذين يبيعون الفطائر والحلوى الشهية.
  • تعتبر لشبونة واحدة من المدن المناسبة للزيارة في أي وقت من السنة بسبب طقسها الدافئ، ولكن ينصح بتجنب زيارتها في يوليو وأغسطس بسبب درجات الحرارة المرتفعة.
  • ينصح باستخدام وسائل النقل العامة والاعتماد على بطاقة فيفا فياجم، فهي سهلة الحصول عليها وتفيد كثيرا في الرحلات الطويلة.
  • ينصح بالتجول في المدينة لاستكشافها، فهي مملوءة بالكثير من الأحجار الكريمة الخفية على جدرانها.

أماكن الجذب السياحي بمدينة لشبونة :

  • ميدان روسيو:

يعتبر من أكثر الساحات شهرة في لشبونة، حيث يقع وسط المدينة ويعد المنطقة الأكثر أناقة، ويعود تاريخه إلى العصور الوسطى حيث كان نقطة التقاء رئيسية في المدينة، وفي القرن السادس عشر كان يستخدم لإجراء العمليات العلنية خلال محاكم التفتيش، أما الآن فقد تحول من ساحة إعدام إلى ساحة للترفيه والمتعة حيث يلتقي فيها الأصدقاء والأحباء.

  • متحف كالوست كولبنكيان:

وهو مقر لمؤسسة كالوست كولبنيكان، إحدى المنظمات غير الربحية التي يتم تمويلها من ثروة الراحل كالوست كولبنكيان الشهير بلقب إمبراطور النفط، وتم بناء المتحف لعرض العديد من الأعمال الفنية التي جمعها كولبنكيان طوال حياته.

  • المتحف المائي:

ويعد أحد أروع المعالم السياحية في لشبونة، ويقع هذا المتحف في منطقة بارك ناس داسوي في شمال المدينة، ويعد أكبر حوض مائي في القارة الأوروبية، ويحتوي على جميع الكائنات البحرية الموجودة في المحيط مثل سمك الشفنين وأسماك القرش والثعالب المائية والبطاريق والعديد من الأسماك الملونة والطيور الاستوائية التي تحلق فوق الحوض مما يضفي إحساسا رائعا.

  • مصعد سانتا جوستا:

هذا المصعد، المستوحى من برج إيفل الباريسي ومبني عام 1902، يرفع السياح والزوار إلى المنصة، حيث يوجد ممر يؤدي إلى كنيسة القوطية وأنقاض دير كارمو اللذان تعرضا للدمار عام 1755، بدلا من صعود الزوار على الدرج للاستمتاع بمشاهدة أفاق المدينة من الجزء العلوي للهيكل المدمر.

  • قلعة ساو جورج:

تم بناء هذه القلعة على الطراز المغربي على قمة تلة تطل على نهر تاغوس والمركز التاريخي للمدينة، وقد بنيت هذه القلعة المحصنة في العصور الوسطى واستمرت لمدة أربع قرون كمقر للسلطة الرئيسية القديمة لدولة البرتغال.

  • الميدان التجاري:

يعتبر أحد أشهر الساحات التجارية في لشبونة، ويقع على حافة مصب نهر تاغوس. وتتألف هذه الساحة من ثلاثة مداخل رئيسية، وتتميز جميعها بتصميمها الرائع والفخم. وتزين بأحجار الفسيفساء من جميع الجوانب، وتعتبر من أهم المعالم في المدينة.

  • نصب الاكتشافات:

يقع على طول الضفة الشمالية لنهر تاغوس، ويبلغ طوله 50 مترا، وتم اختيار هذا الموقع بعناية فائقة لإنشاء التمثال، حيث كان يعتبر في الماضي مركزا ينطلق منه السفن إلى الغرب والشرق لأداء رحلات استكشافية.

  • ألفاما:

تعتبر واحدة من أقدم الأحياء في لشبونة التاريخية، حيث توجد هناك العديد من المعالم التاريخية القديمة، بالإضافة إلى الشوارع المتعرجة وانتشار المقاهي والمطاعم المحلية والعديد من النوادي الموسيقية والحانات.

  • برج بيليم:

يقع هذا البرج المحصن في منطقة سانتا ماريا ويبعد حوالي 2 كم عن بلدية لشبونة، وقد لعب هذا البرج دورا كبيرا في الاكتشافات البحرية البرتغالية على مر الزمان، واليوم أصبح برج بيليم واحدا من المواقع التراثية العالمية التابعة لليونسكو.

  • دير جيرونيمو مونستيري:

ويبعد عن برج بيليم مسافة تقريبية خمس دقائق فقط، يتميز هذا الدير بديكوراته الرائعة وتصميماته المعقدة والأقواس والتماثيل الرائعة.

  • حديقة الأمم:

تقع هذه الحديقة على الجانب الشمالي الشرقي لمصب نهر تيجو.

  • حديقة الحيوانات:

تأسست في عام 1884، وتعد من أقدم حدائق الحيوان في البرتغال، وتقع في حي سيت ريس، وتغطي مساحة تبلغ 16 هكتارا، وتستقبل حوالي مليون زائر سنويا، وتحتوي على أكثر من ألفي نوع مختلف من الحيوانات التي تنتمي إلى 300 فصيلة مختلفة.

برنامج سياحي في لشبونة لمدة اربع ايام :

  • في اليوم الأول:

بعد الوصول إلى الفندق والاستراحة قليلا، تبدأ الجولة الاستكشافية في المدينة، ثم نتوجه إلى محطة المترو للذهاب إلى الميدان التجاري والتجول فيه واستكشافه، حيث يتواجد العديد من المعالم الأثرية والمطاعم والمقاهي.

  • في اليوم الثاني:

ستبدأ الجولة في هذا اليوم في وقت مبكر لتجنب الجو الحار في وقت الظهيرة، ثم سنذهب إلى الميدان التجاري لركوب الترام الأصفر ومن هنا ستبدأ الجولة في معظم المعالم الأثرية مثل قلعة سان جورج وكنيسة لشبونة وبعدها سنتوجه إلى برج بيليم وأخيرا دير جيرونيمو مونستيري.

  • اليوم الثالث:

سيتم تنظيم جولة ثقافية، حيث سيتم زيارة منطقة بايرو ألتو، التي تعتبر منطقة الأدباء والفنانين منذ القرن السادس عشر، ثم سنتوجه إلى المصعد القديم لرؤية المدينة بالكامل من الأعلى، ثم سنزور المتحف المائي.

  • اليوم الرابع:

سيتم زيارة المزيد من معالم شبونة، بما في ذلك ميدان روسيو ومتحف كالوست كولبنكيان وحديقة الأمم وحديقة الحيوانات وحي ألفاما القديم بتراثه التاريخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى