التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما فوائد خل التفاح للبشرة وطريقه استخدامه

اكتشفي فوائد استخدام خل التفاح للبشرة وكيفية تحضير خلطاته في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية وتفتيح البشرة، فخل التفاح هو واحد من أهم المكونات التي تساعد في حل مشاكل البشرة وخاصة البشرة الدهنية التي تعاني من الحبوب والبثور السوداء، كما أنه يساعد في قتل البكتيريا بفضل مواده العضوية، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعيد الحيوية للبشرة وتقلل من التجاعيد. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموسوعة .

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية :

اولاً يساعد خل التفاح في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب:

تحتوي قشور التفاح على الأحماض الأمينية التي تساعد في قتل البكتيريا الموجودة في البشرة الدهنية، والتي تعتبر السبب الرئيسي لظهور حب الشباب.

ثانياً: يخلصك من حب الشباب:

لأن خل التفاح يحتوي على حمض اللبنيك والذي يساعدك على التخلص من حب الشباب.

ثالثاً: يحارب التجاعيد ويشد الوجه:

حيث أن التفاح الأخضر يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تقوي البشرة وتزيد من تدفق الدم في الوجه.

رابعاً: يعمل على تفتيح لون البشرة:

وبفضله، يمكنك التخلص من أثر الشمس المضرة حيث يحتوي على مواد تساعد في إزالة الجلد الميت، ويعمل خل التفاح على توحيد لون البشرة أيضا.

خامسا: يعمل على علاج الجروح:

تساعد خل التفاح في علاج الجروح والتواءات والمواد المصابة في البشرة، حيث يساعد خل التفاح بشكل كبير في شفاء الجروح ومنع التهاب البشرة، ويعمل على تنقية البشرة والتخلص من حب الشباب.

اهم وصفات خل التفاح من أجل الحفاظ على البشرة:

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على الحفاظ على البشرة والتي يكون خل التفاح هو المكون الأساسي فيها، ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة خل التفاح والماء:

يساعد خليط خل التفاح والماء في التحكم في إنتاج الزيوت، وهي واحدة من أكثر مشاكل البشرة الدهنية، وبالتالي يساعد في حل مشاكل البشرة، وطريقة هذا الخليط هي كالتالي:

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب من الماء، وتخلط المكونات جيدا وتشرب هذه الخلطة مباشرة قبل النوم.

2- خل التفاح والماء كغسول للبشرة:

  • يمكن تحضير غسول للبشرة باستخدام خل التفاح والماء، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ربع لتر من الماء الفاتر، ثم غسل الوجه جيدا بالماء وبعدها غسله باستخدام خل التفاح.

3- خل التفاح وصودا الخبز :

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الأهم التي تساعد في علاج مشاكل البشرة والتخلص من الالتهاب والخلايا الميتة، وتساعد في فتح المسام وتحل مشاكل البشرة بشكل عام، ولكن يجب الحذر عند استخدامها إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة، ويمكنك استخدام هذه الوصفة على النحو التالي:

  • يتم وضع ملعقتين من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من صودا الخبيز، وبعد ذلك يتم خلط جميع هذه المكونات جيدا، ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة المصابة جيدا بالماء، وبعد ذلك يتم ترطيب البشرة.

4- ماسك خل التفاح مع السكر كمقشر للوجه:

خل التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من التهاب الجلد، وحبيبات السكر تقشر البشرة وتزيل الأوساخ المتراكمة وتنظف المسام في البشرة.

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • يتم غلي الشاي الأخضر في كمية قليلة جدا من الماء ويترك حتى يبرد تماما، وبعد ذلك يتم خلط جميع المكونات السابقة معا في الماء الأخضر للشاي.
  • ثم يتم استخدام قطعة قطن وتوزيع هذا الخليط على البشرة بشكل جيد، ومن ثم يتم تدليك البشرة بلطف بحركات دائرية ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء بعد ذلك.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى