التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن البيئة

تعتبر الإذاعة المدرسية عن البيئة ذات معاني قوية. إنها واحدة من الأنشطة الهامة جدا في حياة الطلاب، حيث تساعد على إعطاء الطلاب التوعية اللازمة التي يحتاجونها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد على تنشيط العقول. يسعى المعلمون باستمرار إلى تقديم الإذاعة المدرسية في العديد من الموضوعات والمجالات الهامة، ومن بين تلك المجالات هو مجال البيئة. إن البيئة من بين أجمل الموضوعات التي يمكن مناقشتها مع الطلاب، وذلك لتعم الفائدة على الطلاب في مجال البيئة وكيفية المحافظة عليها.

إذاعة عن البيئة :

البيئة هي أحد العناصر المحيطة بنا، وهي ما خلقه الله تعالى للإنسان، حيث توفر للإنسان العديد من احتياجاته المختلفة، لذلك يجب على كل إنسان أن يدرك أهمية البيئة ويتعلم كيفية الحفاظ عليها وتجنب تلويثها باستخدام العديد من الطرق المختلفة، ونظرا لفوائدها للإنسان، سنتناول في هذه المقالة على الموسوعة الإذاعية موضوع البيئة بهدف توعية الطلاب في المدارس، ونأمل أن تنال إعجابكم.

المقدمة:

الحمد لله… والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، يسعدني ويشرفني أنا الطالب…… في المرحلة……. أن أقدم لكم الإذاعة المدرسية في هذا الصباح المميز والجميل، وعلى ألحان العصافير الجميلة، ووسط زملائي ومعلمي الأفاضل، وعلى صوت البلابل، وانشراح القلوب والفرح العام والسعادة…. أما بعد.

أيها المعلمون الأعزاء، وأيها المديرون الكرام، وأيها زملائي الطلاب والطالبات، نحن سعداء بتقديم إذاعة المدرسة لهذا الصباح بعنوان البيئة.

الفقرة الأولى: فقرة القرآن الكريم:

وفي البداية نود أن نعطر أسماعكم بخير الكلمات، ونشرح صدوركم بأجمل الآيات، وذلك من خلال بعض آيات القرآن الكريم وهذه الفقرة يرويها إليكم الطالب/ الطالبة……..

القرآن الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم: ألم يروا الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي، أفلا يؤمنون.

صدق الله العلي العظيم.

الفقرة الثانية: فقرة الحديث النبوي الشريف:

بعد أن استمعنا إلى زميلنا العزيز….. نتوجه بعدها إلى الفقرة الثانية من فقراتنا في الإذاعة المدرسية لهذا الصباح، وهي فقرة الحديث الشريف، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب/ الطالبة.

الحديث الشريف:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الإيمان بضع وسبعون أو بضع وتسعون فرعا، وأفضلها قول لا إله إلا الله وأدناها إزالة الضرر عن الطريق)).

الفقرة الثالثة: فقرة كلمة الصباح:

والآن، أيها الأصدقاء الأعزاء، وصلنا إلى الفقرة التالية وهي فقرة كلمة الصباح، والتي تعتبر واحدة من الفقرات المميزة، حيث يمكننا فيها الحصول على العديد من المعلومات والاستفادة من الفوائد، ويقدم لنا طالب/طالبة هذه الفقرة كلمة الصباح.

كلمة الصباح:

أنا متشرف بتقديم هذه الفقرة من فقرات الإذاعة المدرسية في الصباح. سنتحدث فيها عن البيئة، فالبيئة تؤثر بشكل كبير في حياة الإنسان والإنسان أيضا يؤثر بشكل كبير في البيئة. المسئولية على الإنسان تحويل الأراضي الصحراوية إلى أراض زراعية وتجديدها وإعادة الحياة إليها من جديد. يمكن للإنسان المتحضر فقط أن يعيد الحياة إلى البيئة.

دعانا ديننا الإسلامي الجليل بالحفاظ على البيئة ومنعها من التلوث. قد وهبنا الله العديد من النعم وطلب منا الاحتفاظ بها. قد ميز الله الإنسان بالعقل ليعيش في الأرض ويعمرها ويحافظ عليها. قد أظهر الله نعمه على الإنسان من خلال توفير الاحتياجات البيئية. كل ما يحيط بالإنسان في البيئة يساعده على العيش السعيد وتلبية احتياجاته، سواء كان في البر أو في البحر.

الفقرة الرابعة: فقرة الحكم والأمثال:

وبعد أن استمعنا إلى فقرة كلمة الصباح، يمكننا بعد ذلك الانتقال إلى الفقرة التالية وهي فقرة من الفقرات المميزة والتي هي مليئة بالفائدة من خلال تجارب الآخرين، وكلماتهم وهي فقرة الحكم والأمثال ويقدمها لنا الطالب/ الطالبة……..

الحكم والأمثال:

  • الإنسان هو ابن البيئة التي يعيش فيها.
  • البيئة النظيفة هي سر الحياة النزيهة.
  • بيئة الهزل هي اللامبالاة.
  • النظافة من الإيمان.

الفقرة الخامسة: فقرة هل تعلم:

والآن ننتقل معا يا أصدقائي ويا صديقاتي إلى الفقرة التالية التي تحمل عنوان “هل تعلم”، والتي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من المعلومات الجديدة والمميزة، وتروي لنا هذه الفقرة الطالب/الطالبة.

هل تعلم:

  • الإنسان يلعب الدور الأكبر وراء تلوث البيئة.
  • هل تعلم أن السيارات هي من أكثر الأشياء التي تسبب تلوث البيئة حول العالم
  • هل تعلم أن البيئة التعاونية هي البيئة النظيفة
  • هل تعلم أن ثقب الأوزون يمكن أن يتسع بسبب أجهزة التكييف

وبذلك ننهي فقراتنا لهذا اليوم في الإذاعة المدرسية ونشكركم على الاستماع ونتمنى لكما التوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى