السفرالسياحة

السياحة في وادي لوتربرونن سويسرا

معلومات عن وادي لوتربرونن، وهو واحد من أجمل الوديان في العالم وأحد أروع الأماكن السياحية في سويسرا. يحتوي وادي لوتربرونن على العديد من المناظر السياحية الخلابة، بما في ذلك الريف والوادي والجبال والشلالات. سنتعرف في هذه المقالة بالتفصيل على وادي لوتربورنن وأفضل المناطق التي يمكن زيارتها في الوادي.

اين يقع وادي لوتربرونن :

يمكن الوصول إلى وادي لوتربورنن عن طريق القطار، حيث يقع الوادي بالقرب من الطريق الجبلي المميز بضيقه، حيث يبعد عنه بضعة كيلومترات فقط. يمكن الوصول إلى هذا المكان عبر عدة قطارات مختلفة ومتنوعة، وكما يمكن الوصول إليه منطقة أنترلاكن بمسافة تقدر بـ 12 كيلومترا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول أيضا إلى وادي لوتربورنن عن طريق ركوب الحافلة، حيث يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في سويسرا. يمكن أيضا الوصول إليه من منطقة جريندلوالد، حيث يبعد عنها مسافة تقدر بـ 37 كيلومترا، وهذا يعني قيادة السيارة لمدة تقريبية ساعة من جريندلوالد للوصول إلى وادي لوتربورنن.

أهم الأماكن التي يمكن مشاهدتها في وادي لوتربورنن:

هناك العديد من الأماكن المختلفة والمتنوعة يمكن زيارتها في منطقة وادي لوتربورنن، فالوادي يضم العديد من المشاهد الطبيعية الجميلة، وهو مقصد للزوار بسبب جماله وتنوع المناظر فيه، ومن بين أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها في وادي لوتربورنن هي:

أولًا: شلالات تروميل باخ:

تعد هذه الشلالات واحدة من أروع الأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية فريدة، وما يميز هذه الشلالات هو أنها متكونة من سلسلة من الشلالات التي تصل إلى عشرة، وتوجد تحت الجبال، وتحصل هذه الشلالات على الماء من جبال الثلج المذابة، وتوجد العديد من النباتات الخضراء والأشجار والمزروعات حول الشلالات، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من الطيور التي تصدر أجمل الأصوات والألحان، وتتميز شلالات تروميل باخ بأنها مفتوحة للزيارة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، وبتكلفة بسيطة جدا وهي عشرة فرنكات للشخص الواحد.

ثانيًا: شلالات ستوباخ:

تعد هذه الشلالات واحدة من الأماكن الشهيرة جدا في سويسرا، وخاصة في وادي لوتربورنن، حيث تعتبر من الشلالات الشاهقة الارتفاع، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من ثلاثمائة متر تقريبا، وأهم ما يميز هذا الشلال عن العديد من الأماكن الأخرى في وادي لوتربورنن هو إمكانية زيارته مجانا وتوافره للجميع.

ثالثًا: قمة شيلتهورن:

يعتبر جبل شيلتهورن واحدا من أجمل الجبال المشهورة في العالم. إذ يعتبر جبلا جليديا مشهورا جدا في سويسرا، ويمكن للناس الاستمتاع بأجمل المناظر من قمته خلال فصل الصيف، حيث تغطيه النباتات الخضراء والمساحات الخضراء. أما في فصل الشتاء، فتغطى قمة جبل شيلتهورن بالثلوج، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق التزلج. كما يتوفر هناك رحلات مميزة بواسطة تلفريك يمكن من خلالها مشاهدة أجمل المناظر فوق قمة جبل شيلتهورن، خاصة في فصل الصيف. وتتوفر أيضا مطعم مميز على قمة الجبل يقدم أشهى الأطعمة مع إطلالة رائعة على قمة الجبل، ويقع على ارتفاع يصل إلى حوالي 1900 متر تقريبا. وتشتهر هذه المنطقة بأنها تم تصوير إحدى الأفلام الشهيرة للفنان جيمس بوند بها.

رابعًا: قرية غريندوالد:

تعد هذه القرية واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، حيث توجد فيها مجموعة رائعة من الشاليهات والشوارع المميزة، وتقع بين سفوح الجبال، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأنهار الفريدة. تتميز قرية غريندوالد أيضا بتوفر مجموعة كبيرة من الكهوف المنحوتة التي شكلتها الطبيعة من الجليد والثلوج، بالإضافة إلى وجود متحف صغير يوفر فرصة للتعرف على العديد من الأنشطة التي يمارسها سكان هذه القرية الصغيرة، وللتعرف بشكل أكبر على رياضة التزلج في هذا المكان وغيرها من الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها في هذه القرية الصغيرة التي تتميز بشوارعها الضيقة المميزة.

سبل الترفيه في وادي لوتربورنن:

في منطقة وادي لوتربورن، يمكن الاستمتاع بعدة طرق، حيث تتوافر المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الترفيهية التي تسر الأعين، وتشمل هذه الطرق:

أولًا: أخذ جولة بالهيلوكبتر:

يمكن الاستمتاع بوقت ممتع عن طريق أخذ جولة بالطائرة الهيلوكبتر، والتي تتوفر بها العديد من البرامج والرحلات المختلفة، والتي تأخذكم في جولة مميزة. ولكل رحلة مدة محددة ستمضيها في الطائرة، وتشمل الرحلات جبال الألب وقمة شيلتهورن ورحلة إلى النهر الجليدي وبرامج أخرى متنوعة.

ثانيًا: ركوب التلفريك:

يمكن أيضا ركوب التلفريك للتجول ومشاهدة العديد من المواقع السياحية الخلابة، والتي تتواجد على قمة جبل شيلتهورن، وتستغرق الرحلة أكثر من ثلاثين دقيقة لصعود الجبل فقط.

ثالثا: زيارة قرية موريون:

تعتبر قرية وينقن واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في سويسرا. تتميز هذه القرية بأنها خالية تماما من السيارات ويمكن زيارتها بواسطة القطار. توفر القرية إطلالة رائعة على وادي لوتربورنن، ويمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة كنيسة جميلة في القرية والتي تعتبر واحدة من أجمل الكنائس، بالإضافة إلى سحر المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى