الطب البديلصحة

عشبة لشد الرقبة مجربة

العشبة المشدودة للرقبة هي واحدة من الطرق الأكثر فعالية لشد الرقبة، فالرقبة هي واحدة من أجزاء الجسم التي تكشف حقيقة عمر السيدة، ولذلك يولي النساء اهتماما كبيرا لشد الرقبة والحفاظ عليها لكي لا تترهل أو تتغير في مظهرها وتظهر عليهم علامات الشيخوخة.

سيقدم موقع الموسوعة مجموعة من المعلومات والوصفات الطبيعية التي تعتمد في الأساس على مجموعة من الأعشاب الطبية والطبيعية، لذا تابعونا.

عشبة لشد الرقبة بواسطة البابونج :

  • تعتبر عشبة البابونج من أكثر الأعشاب المفيدة للمرأة عموما، حيث تستخدم كعنصر رئيسي في معظم الوصفات المتعلقة بالعناية بالبشرة عموما. وسنقدم لك الآن وصفة مميزة تعتمد على عشبة البابونج كعنصر أساسي ولها تأثير فعال في شد أي ترهلات في منطقة الرقبة.
  • تتألف الوصفة من معلقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وثلاث ملاعق كبيرة من عشبة البابونج، ومعلقة من ماء الورد، ومعلقتين صغيرتين من عشبة الساروم البيضاء، ومعلقة صغيرة من الجلسرين، ويمكن مزج تلك المكونات بأكثر من طريقة، سواء باليدين أو بواسطة الخلاط الكهربائي، حتى تتأكدي عزيزتي المرأة من مزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
  • وبعد أن تكون الوصفة جاهزة، قومي عزيزتي المرأة بتطبيقها على كامل رقبتك وفي اتجاه واحد من الأسفل إلى الأعلى، مع مراعاة اللطف، حيث إن أنسجة الرقبة تعد من أرق الأنسجة الموجودة في جسم المرأة بشكل عام. تشاركها في ذلك تلك المنطقة المحيطة بالعين والموجودة أسفل العين.
  • يفضل ترك الوصفة على الرقبة لمدة تقارب الخمسة عشرة دقيقة، ثم قم بإزالتها من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه واحد باستخدام منديل ورقي، وقم بغسل رقبتك بماء الورد وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

كيف أتخلص من ترهلات الرقبة ؟

  1. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهلات شديدة في الرقبة، وبالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل وعادات سيئة قد تتسبب في ظهور تلك الترهلات بشكل سريع، حتى لو كانت المرأة صغيرة في السن. ومن أهم تلك العادات هو قلة شرب المرأة لكمية كافية من الماء في اليوم، ويوصى بشرب ثلاثة لترات تقريبا من الماء بشكل منتظم يوميا من قبل أخصائيي التجميل والبشرة.
  2. وفي جانب آخر، يجب أن نشير إلى أن التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام واقي الشمس قد يؤثر سلبا على بشرتك بشكل عام وعلى بشرة رقبتك بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك، سوء التغذية يلعب دورا هاما في مظهر بشرتك بشكل عام. لذلك، ننصح كل فتاة بتناول أنواع طعام صحية للحفاظ على صحة بشرتها وصحتها.
  3. عليك يا عزيزتي الفتاة أن تزيدي من استهلاك الخضروات والفواكه في وجباتك الغذائية بشكل عام وتتجنبي إلى حد كبير الدهون والزيوت المشبعة، والنشويات والسكريات، حيث أنها صعبة الاحتراق وتخزن في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الترهلات في كافة أجزاء الجسم حتى الرقبة.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى