الطب البديلصحة

علاج أسفل الظهر بالأعشاب

اكتشف تجارب علاج آلام أسفل الظهر بالأعشاب المجربة، أصبحت آلام الظهر من الأمراض الأكثر انتشارا على مستوى الغالبية العظمى من الأفراد، وربما يكمن السبب الرئيسي وراء ذلك في أن الغالبية العظمى من الأفراد يتبعون عادات خاطئة جدا في حياتهم، حيث تتجلى تلك العادات السيئة في الوقوف بشكل دائم أو بذل المزيد من الجهد أو حمل الأشياء الثقيلة بدون أي اكتراث بثقلها.

يقدم موقع الموسوعة اليوم مجموعة من المعلومات والوصفات الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية الخضراء لكل شخص يعاني من آلام الظهر، وخاصة في الجزء السفلي، فتابعوا معنا هذا المقال .

علاج أسفل الظهر بالأعشاب :

في الحقيقة، هناك تشكيلة واسعة من الأعشاب الطبيعية التي يؤكد الغالبية العظمى من الخبراء والمتخصصين العاملين في مجال الأعشاب الطبيعية فعاليتها الكبيرة، ونذكر من هذه الأعشاب ما يلي:

اللبلاب :

وهو واحد من أهم الأعشاب الطبية التي تمت إثبات فعاليتها في علاج آلام أسفل الظهر. تتم الطريقة عن طريق خلط أوراق اللبلاب وإضافة نصف كوب من الردة عليها ووضع كمية من الماء للحصول على عجينة متماسكة. يتم وضع هذه الخلطة في إناء على النار وتسخينها جيدا. ثم يتم وضعها في فوطة نظيفة ذات سمك رقيق ووضعها على منطقة الآلم في أسفل الظهر لمدة نصف ساعة على الأقل.

الجنزبيل :

يتم طحن الزنجبيل للحصول على مسحوق الزنجبيل، ثم يتم إضافة قليل من الماء لتشكيل عجينة، ومن ثم يوضع هذا العجين على منطقة الألم ويتم تطبيقها بشكل جيد، ثم يتم تدليك منطقة الظهر بكاملها بهذا الخليط، وبعد الانتهاء من التدليك يتم تدليك الظهر بقليل من زيت الزيتون الخام المسخن جيدا.

زيت الخردل وزيت الكافور :

فعلا، أثبتت التجارب العملية من قبل العديد من الحالات التي تعاني من آلام في منطقة أسفل الظهر أن استخدام أنواع معينة من الزيوت العطرية المستخلصة من أعشاب طبية مثل الكافور والخردل يلعب دورا أساسيا في التخلص من أي آلام قد تكون موجودة في منطقة أسفل الظهر.

وخصوصا إذا تم استخدام مزيج من هذه الزيوت معا، فإنه يؤدي إلى فائدة ونتيجة مضمونة بإذن الله أفضل من استخدام كل نوع من هذه الأنواع بمفرده، ومن بين هذه الزيوت الهامة والمشهورة زيت الخردل وزيت الزيتون وزيت الكافور، ويجب أن نشير هنا إلى أن الخبراء والمتخصصين في مجال الأعشاب يؤكدون أن تسخين هذه الزيوت واستخدامها عند درجة حرارة معينة يزيد من فعاليتها وتأثيرها بشكل مضاعف.

علاج آلام أسفل الظهر بالحجامة :

الحجامة هي أحد وسائل العلاج التي كانت منتشرة على نطاق واسع في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان الصحابة يستخدمونها للاستفادة منها في علاج بعض الأمراض التي كانوا يعانون منها.

في الواقع، انتشرت شهرة استخدام الحجامة بين العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة وثبتت فعاليتها وفاعليتها في علاج آلام منطقة أسفل الظهر لدى معظم الحالات. ومن هذا المنطلق، تأتي الحجامة كخيار واحد مطروح في علاج آلام أسفل الظهر.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى