أدويةصحة

معلومات عن دواء سي اتش الفا ch alpha للمفاصل

تعرف على كيفية استخدام Ch alpha في علاج مشاكل المفاصل والشعر، والآثار الجانبية المحتملة، وما إذا كان الدواء يتداخل مع أدوية أخرى؟ بالإضافة إلى الجرعة اليومية وسعره في مصر والمملكة العربية السعودية، وهناك المزيد من المعلومات عنه على الموسوعة .

جدول المحتويات

ما هو دواء Ch apha ؟

يعتبر دواء Ch alpha واحدا من أفضل الأدوية لعلاج مشاكل العظام والمفاصل المختلفة. ينتمي هذا الدواء إلى فئة الأدوية التي تحتوي على الكولاجين والتي تساهم في تجديد الغضاريف بشكل طبيعي. الغضروف هو نسيج ضام يساعد على انزلاق المفاصل، وفي حالة نقصه يحدث خشونة في المفاصل. يزيد دواء Ch alpha من بناء الأنسجة الضامة وإنتاج العظم للكولاجين، والذي يشكل جزءا كبيرا من تركيب الغضاريف. يمكن استخدامه أيضا كوقاية من خشونة المفاصل لدى الأشخاص الذين يعانون من خطر كبير للإصابة بها.

استخدامات دواء Ch alpha للمفاصل :

يمكن استعمال Ch alpha في هذه الحالات:

  • تجديد الغضاريف مرة أخرى.
  • إجراء وقائي للحماية من الإصابة بخشونة في المفاصل.
  • الحفاظ على عمل المفاصل بشكل طبيعي والمحافظة على مرونتها.

Ch alpha  للبشرة:

بسبب احتوائه على الكولاجين، يتم استخدام Ch alpha اليوم في علاج التجاعيد ومنع علامات الشيخوخة وتقدم السن، مما يجعله علاجا مزدوجا لمشاكل العضلات والعظام والبشرة في نفس الوقت. من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه لهذا الغرض بسبب عدم ذكره في النشرة الداخلية.

Ch alpha side effects :

مثل الأدوية الأخرى، قد يسبب الكابتا أثارا جانبية معينة، وهذا أمر نادر ولكنه ممكن، ومن بين الآثار الجانبية النادرة للدواء ما يلي:

  • الإصابة بانتفاخ في البطن.
  • الإصابة بإسهال أو إمساك.

لا يسبب دواء Ch alpha حساسية وفقا للأبحاث والدراسات التي تم إجراؤها عليه، وأهم ما يميزه عن العديد من الأدوية هو عدم احتوائه على الكولسترول مما يقلل من احتمالية حدوث تداخل دوائي بين Ch alpha وأي دواء آخر أو ارتباط تناول الدواء بأطعمة أو أوقات محددة.

جرعة دواء Ch alpha:

  • يجب تناول جرعة واحدة في اليوم، حيث تحتوي العبوة على 10 جرامات من الكولاجين، وعادة ما يستمر العلاج لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن تناول الجرعة بمفردها أو مع الطعام حسب رغبة المريض، ويفضل تفصيل الجرعات بنفس الفترة الزمنية وتناول الدواء في نفس الوقت يوميا.
  • يمكن مزج جرعة مع المشروبات الطبيعية
  • يجب أن يستمر تناول الجرعة يوميا وفقا للجدول الذي وضعه الطبيب لك، ولا يجب أن تتوقف عن تناولها بناء على تقديرك الشخصي حتى إذا شعرت بتحسن الأعراض أو تحسنت الحالة، وعادة ما يكون الطبيب هو المسؤول عن قرار التوقف عن تناول Ch alpha، وذلك بعد مرور شهرين أو ثلاثة أشهر من بدء العلاج.
  • نجاح الدواء في علاج الحالة المرضية ومدة العلاج والجرعة اليومية تختلف من شخص لآخر، لذا من الأهمية بمكان تناول الدواء تحت إشراف طبيب مختص لمتابعة تقدم الحالة ومعرفة ما إذا كان الدواء سيكون فعالا أم لا ولتجنب حدوث مضاعفات خطيرة نتيجة زيادة الجرعة اليومية.

التداخلات الدوائية :

لا يوجد حتى الآن أبحاث تشير إلى وجود تداخل دوائي بينه وبين أي عقار آخر.

سعر دواء ch alpha في السعودية :

الدواء متاح في المملكة العربية السعودية بسعر 40 ريال سعودي.

سعر الدواء في مصر :

الدواء متوفر في الصيدليات المصرية بسعر 90 جنيه مصري.

ملاحظة هامة :

لا تتناولي أي دواء بدون وصفة طبية واستشارة الطبيب .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى