الصحة الإنجابيةصحة

ما هي أعراض الحمل بعد إبر التنشيط

بعد استخدام الإبر التنشيطية في بداية الحمل، يمكن أن تظهر أعراض مختلفة. يتم استخدام الإبر التنشيطية لتكبير البويضات وتفجيرها لتحقيق الحمل. ولكن ما هي أعراض الحمل بعد استخدام الإبر التفجيرية؟ هل تختلف عن أعراض الحمل العادي؟ ومتى يجب إجراء اختبار الحمل؟ وهل يفضل اختبار الحمل المنزلي أم اختبار الحمل في المعمل الطبي؟

يجيب موقع الموسوعة على جميع تلك الأسئلة وأكثر من خلال هذا المقال الحصري الذي لدينا، فلنبدأ قراءته ونستفيد معا من هذا الكم الهائل من المعلومات التي يحتويه.

أعراض الحمل بعد إبر التنشيط :

  • هناك العديد من الأعراض التي يشعر بها المرأة التي تتلقى مجموعة من الإبر التنشيطية، ومن بين أهم تلك الأعراض التي يجب أن نعرفها من قبل أطباء النساء المشهورين بالتعامل مع الإبر التنشيطية، هناك شعور بآلام في المنطقة السفلى من البطن، بالإضافة إلى شعور بآلام حادة في منطقة أسفل الظهر.
  • وفي الجانب الآخر، تبدأ المرأة بالشعور بحالة من الألم والأوجاع والحكة في الثديين وتشعر بأن حجمهما يزداد، بالإضافة إلى الشعور المستمر بالاضطراب في المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، والذي قد يتجلى في حالات من الإسهال الشديد أو الإمساك الشديد. ومن الجدير بالذكر أن جميع هذه الأعراض مصاحبة لمجموعة من الأعراض النفسية الأخرى، مثل قلة النوم وعدم القدرة على الاستقرار فيه، بالإضافة إلى الشعور بحالة من التوتر والقلق الشديد خلال هذه الفترة، والسبب وراء ذلك يكمن في الخوف من فقدان هذا الحمل بأي حال من الأحوال.
  • لذلك، فإننا نجد أن غالبية كبيرة من أطباء النفس يؤكدون ضرورة الاسترخاء قدر المستطاع لكي لا تؤثر الحالة النفسية السيئة على الوضع العام للمرأة التي تستخدم الحقن المنشطة.

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط ؟

  1. يستخدم أطباء النساء والتوليد الإبر التنشيطية لتحفيز المبيضين لإنتاج البويضات بشكل يسهل حدوث الحمل. يجب الإشارة إلى أن هذه الإبر تحتوي على مجموعة من الهرمونات التنشيطية، وقد تكون في بعض الأحيان هرمونات طبيعية وفي بعض الأحيان هرمونات اصطناعية.
  2. وتتم أخذ تلك الإبر التنشيطية تحت إشراف الطبيب المعالج والمتابع لحالة المريضة، وهنا يتم أخذ الحقنة بشكل يومي دوري وتؤخذ بإحدى طريقتين إما عبر العضل أو تحت الجلد.
  3. نشاط الإبر يبدأ بعد حوالي 36 إلى 40 ساعة، حيث يتابع الطبيب المعالج حالة المريضة ويتحقق من حجم المبيض وعدد البويضات التي تم إنتاجها. ثم يعطي الطبيب الحالة إبرة تفجيرية لإخراج البويضات، ومن ثم يحدد للزوجين الأيام التي يحدث فيها الجماع. يجب الالتزام بتلك المواعيد بشكل دقيق.
  4. من جهة أخرى، يؤكد الأطباء أن فرصة الحمل بعد استخدام الإبر التنشيطية لا تزال موجودة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. إذا لم يحدث الحمل خلال تلك الفترة، يصبح الأمر صعبا للغاية. في هذه الحالة، يبدأ الطبيب في اقتراح وسائل وطرق أخرى لتحقيق الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى