السفرالسياحة

أشهر أماكن تخييم في الإمارات

دليل أفضل أماكن التخييم في الإمارات في أم القيوين ورأس الخيمة ودبي وأبوظبي والفجيرة، عندما يحل فصل الشتاء يميل الخليجيون إلى ترك منازلهم ويرغبون في التخلص من رائحة البيوت الخرسانية، وفي ذلك الوقت يتجهون إلى الصحراء للاستمتاع بمناخها الرائع وهوائها المنعش الجاف والمشاركة في مغامرات مثيرة والابتعاد عن صخب المدينة، ولهذا السبب تتوفر في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من أماكن التخييم، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من تلك الأماكن المخصصة للتخييم.

أشهر أماكن تخييم في الإمارات :

من افضل أماكن التخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة :

  • مخيم أم القيوين :

يمتد مخيم أم القيوين في شمال وجنوب الرفاعة في بر دبي، وهو مكان جيد جدا للتخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يعتبر من أفضل أماكن التخييم التي يقصدها العديد من الزوار.

ومع ذلك، يجب على الزائر أن يكون حذرا عند اختيار موقع التخييم في هذا المخيم، حيث قد يكون هناك تداعيات عالية في بعض الأوقات، وهذا ليس مرغوبا لدى معظم المخيمين. يمكن لعشاق الصيد التخييم بالقرب من الطريق العام، ويبعد هذا المكان عن دبي حوالي 45 دقيقة بالسيارة فقط.

  • حديقه دريم لاند المائية :

في أم قيوين، يمكنك أثناء التخييم الاستمتاع بالإقامة في منتجع فندقي وتجربة التخييم معا، حيث ستجد خياما منصبة بجانب المياه ومجهزة بأدوات الشواء وأسرة ووسائد هوائية، وتتوفر أماكن للاستمتاع بحرارة الشمس، بالإضافة إلى تناول ثلاث وجبات يوميا وإمكانية الشواء بجانب الخيمة ودخول المنتزه المائي في أي وقت. كل هذا في حديقة دريم لاند المائية الرائعة.

  • رأس الخيمة :

رأس الخيمة هي وجهة رائعة للتخييم، حيث توجد بها أشجار البانيان وأشجار النخيل والطيور البرية. يمكن الوصول إليها بالسيارة عبر المسارات المخصصة أو باستخدام سيارات الدفع الرباعي، ويمكن مشاهدة الكثبان الرملية والمسارات الصغيرة التي تربط بين بيوت الجمال والواحات الصغيرة.

  • مخيم واحة البدو :

يعد مخيم واحة البدو بوابة للمخيمات التقليدية، وهو مكان للسفاري في الصحراء، حيث يمكن للزوار أن يقيموا في خيام مصنوعة من شعر الماعز ويتمتعوا برؤية النجوم والاستماع إلى الموسيقى الرائعة، بالإضافة إلى إمكانية تجربة التزلج على الرمال وركوب الخيل وتذوق الشيشة لمحبيها.

  • جبل شمس :

يعتبر جبل شمس أعلى جبل في عمان، لذا يحتاج الوصول إليه إلى جواز سفر، ويفضل لمحبي المغامرات صعود قمته، حيث يصل ارتفاعه إلى 2999 مترا.

وهو مكان مثالي للتخييم، يمكنك إحضار معدات التخييم الخاصة بك أو استئجار كوخ صغير مجهز.

  • شاطئ الظفرة :

توجد في أبو ظبي العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك رؤية السلاحف البحرية وطائر الفلامنغو، كما يمكنك الاستمتاع بصيد سمك الحمرة وسمك الكوين والتريفالي.

وبسهولة يمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق نادي الغولف، ويستغرق الطريق حوالي ثلاث ساعات، ولكن يجب الاهتمام بشحن الهاتف المحمول وتفعيل خدمة تحديد المواقع.

  • خور نجد :

يعتبر هذا الشاطئ جميلا جدا وبعيدا تماما عن ضوضاء المدينة، وهو مكان جيد لإشعال النار وقراءة القصص، ويمكن للمخيمين أخذ جولة بمرشد سياحي خاص في قارب الكاياك.

  • رمال لحباب :

توجد رمال لحباب على بعد حوالي 30 دقيقة من الطريق إلى دبي، بالقرب من الصخرة الأحفورية، وهي تجربة رائعة للتخييم وإقامة حفلات الشواء.

  • صحراء الربع الخالى :

هي أغنى صحراء بالرمال في العالم، ويستطيع المخيمين الاستمتاع بجمال الطبيعة والقيام بجولات على ظهور الجمال.

  • وادى الوريعة :

هي محمية طبيعية جبلية تقع ضمن سلسلة جبال حجر وتمتد من سلطنة عمان إلى مضيق هرمز، وتعبر الشريط الساحلي لإمارة الفجيرة.

  • غابه الهير :

تعتبر واحة من أفضل الأماكن بالنسبة للمخيمين الذين يفضلون التخييم بجوار المدينة، وتقع على طريق دبي العين، ويمكن الوصول إليها بالسيارة.

عن طريق اتباع الحدود بين الإمارات وعمان، توجد مجموعة من أشجار الغاف الطبيعية، التي تضفي جوا خلابا على المكان.

  • بحيرة القدرة :

يمكنك التخييم بجوار البحيرة، التي تستخدم للصيد أو السباحة، وهي تقع وسط صحراء سيح السلام وباب الشمس في دبي، وهي ملاذ للطيور المهاجرة.

  • خصب وجبل السيح :

إذا كنت ترغب في رحلة طويلة تستغرق حوالي أربع ساعات من دبي إلى خصب حيث يمكنك التخييم بجانب الشاطئ، ثم التوجه إلى جبال السيح لتسلق الجبال أو الجلوس في المخيم لمشاهدة الطبيعة.

  • محمية دبي الصحراوية :

في هذه المنطقة يمكن أداء جولات لرؤية غزلان المها، وتقع محمية دبي الصحراوية على مسافة حوالي 45 كيلومترا جنوب شرق دبي، وتحتوي المنطقة على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يسمح بالتخييم في هذه المنطقة، حيث توجد حوالي أربع شركات خاصة مسمح لها بإدخال الزوار.

  • منطقه مزرع “شارع الإمارات” :

منطقة مزرع شارع الإمارات تعتبر واحدة من المناطق الجميلة والمذهلة للتخييم العائلي، حيث تتميز بالتلال الرملية التي يتسلقها المخيمون باستخدام الدراجات، ولذلك يفضل العديد من الزوار التخييم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى