السفرالسياحة

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك للعوائل

هذا الدليل يوجه العوائل إلى أفضل الأماكن السياحية في بانكوك التي ينصح بزيارتها من قبل المسافرين. بانكوك هي الوجهة الرئيسية للسفر في تايلاند، وهي العاصمة وأحد أهم مدنها السياحية. تحتوي على العديد من مناطق الجذب والمعالم السياحية، وتتنوع هذه المعالم بين الحديثة والقديمة .

في بانكوك، هناك العديد من المناطق الترفيهية المشهورة، مما يجعلها محطة سياحية رئيسية. وأفضل وقت لزيارة بانكوك هو بين شهري ديسمبر ويناير، حيث يكون الجو جافا ولطيفا. وبعد ذلك، ترتفع درجات الحرارة وتزداد هطول الأمطار في فبراير ومارس وربما تستمر حتى نوفمبر. وسوف نستعرض في هذه الموسوعة أشهر المواقع السياحية في بانكوك

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك للعوائل :

  • القصر الكبير:

يعد هذا القصر واحدا من أماكن الجذب السياحية البارزة في بانكوك، حيث يتكون من مجموعة من المباني، ويعتبر هذا القصر الكبير قصرا لملوك تايلاند وتم بناؤه في القرن السابع عشر، ويحتوي القصر على تمثال بوذا ذو لون زمردي ومعبد بوذا، ويتميز القصر بوجود ممر العرش الذي تم بناؤه في القرن الثالث عشر ويتميز بتصميمه الرائع والزخارف الذهبية ويحتوي على العديد من الآثار القديمة.

  • سيام بارك سيتي:

تعتبر واحدة من أكبر مدن الألعاب في بانكوك، وتحتوي على عدد كبير من الألعاب المائية والترفيهية، تأسست في عام 1980 وتضم أكبر بحر اصطناعي في العالم، وتحتوي على عدد من حمامات السباحة بأحجام مختلفة، وتحتوي على زحاليق مائية ذات ارتفاع شاهق، وتوفر ألعابا خاصة للأطفال، بالإضافة إلى الألعاب المثيرة والممتعة، وبعد اللعب يمكن الاستراحة في برج سيام تاور الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 109 مترا ويطل على المدينة، ويحتوي على مناظر رائعة.

  • معبد وات أورن:

أو كما يعرف باسم معبد الفجر ويعتبر أحد أبرز معالم المدينة، يأتي إليه أعداد كبيرة من السياح، يتميز هذا المعبد بأنه مخصص للإله بوذا ويتميز بتصميمه الرائع، حيث تنعكس أشعة الشمس عليه عند طلوعها وتعطيه لونا ذهبيا جميلا.

  • سفاري ورلد:

واحدة من أجمل حدائق السفاري في تايلاند وتعتبر واحدة من أكبر حدائقها، وتغطي مساحة 190 هكتارا وتحتوي على العديد من الحيوانات التي تعيش في بيئة مماثلة لموطنها الأصلي. تم افتتاحها في عام 1988 وتحتوي على قسمين: مارين بارك وسفاري بارك. يمكن القيام بجولة داخل هذه السفاري التي تمتد لمسافة ثمانية كيلومترات بالسيارة أو الحافلة لمشاهدة الحيوانات البرية التي تتجول بحرية وليست محبوسة في قفص، ومشاهدة عروض الأسود البحرية والغواريلا والقيام برحلة في الأدغال لرؤية التماسيح.

  • حديقة حيوانات دوسيت:

تعتبر حديقة الحيوانات الواقعة في تايلاند واحدة من أقدم حدائق الحيوان في البلاد، حيث تقع في وسط المدينة وتحتوي على أكثر من 1600 نوع من الحيوانات، بما في ذلك الحمير الوحشية والقرود والبطاريق والكنغر والفيلة والزراف وغيرها، بالإضافة إلى وجود بعض الحيوانات المهددة بالانقراض.

  • دريم وورلد:

أو مدينة الأحلام وتقع في شمال العاصمة، تم افتتاحها في عام 1993 وتغطي مساحة 160 هكتارا. تنقسم هذه الحديقة إلى عدة مناطق مثل مدينة الأحلام وأرض المغامرات وحدائق الأحلام وأرض الخيال، وتحتوي على أكثر من 40 ساحة ولعبة مذهلة مناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى وجود عدد من الحدائق والمناطق المخصصة للاستراحة وتناول المشروبات الباردة والساخنة والاستمتاع بأجواء المغامرة والمرح.

  • سي لايف:

أو عالم المحيط، ويقع تحت مركز سيام باراجون للتسوق في بانكوك، ويعتبر واحدا من عجائب الماء في بانكوك، ويحتوي على العديد من الكائنات المائية التي يصل عددها إلى أكثر من 30 ألف نوع مختلف من الكائنات بأشكال متنوعة، ويمكن الغوص مع المدربين لرؤية الكائنات المائية الرائعة عن قرب بارتداء ملابس الغوص والغوص في الماء.

  • حديقة لومبيني:

تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في بانكوك، حيث توفر ملاذا لسكان المدينة بفضل اتصالها الوثيق بالطبيعة الخضراء الجميلة والهواء النقي والزهور الملونة المبهجة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى