السفرالسياحة

اهم معالم في نيويورك

هناك دليل يحتوي على أهم معالم نيويورك السياحية والترفيهية التي ينصح بزيارتها بناء على تجارب المسافرين. مدينة نيويورك هي تلك المدينة التي لا تنام، وتعتبر القلب النابض للولايات المتحدة الأمريكية، وأحد أهم وجهات السياحة في العالم، وذلك بسبب وجود العديد من المعالم السياحية المشهورة في جميع أنحاء العالم مثل سنترال بارك وتمثال الحرية وساحة التايمز سكوير. تشتهر مدينة نيويورك بتنوع المطاعم حيث تحتضن أشهر المطابخ العالمية، بالإضافة إلى أن التسوق في هذه المدينة له طابعا خاصا. يرجى الاطلاع على المزيد من التفاصيل في موسوعتنا .

اهم معالم في نيويورك للسياحة والترفيه :

تمثال الحرية:

تعد تمثال الحرية واحدة من معالم نيويورك السياحية البارزة، فالجميع يعرف الأيقونة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع تمثال الحرية على جزيرة الحرية في خليج نيويورك، وهو تمثال ضخم جدا يبلغ ارتفاعه 93 مترا، وقاعدته التي يرتكز عليها تبلغ 47 مترا، ويعتبر هذا التمثال واحدا من أشهر وأهم الرموز الشهيرة في أمريكا، ومن أماكن الجذب السياحي الأكثر شهرة، وبالتالي، فإن الرحلة إلى نيويورك لا تكتمل بدون زيارة هذا التمثال الرائع ومشاهدته عن قرب، وتم إنشاء تمثال الحرية في عام 1885 في فرنسا وتم تقديمه كهدية من الشعب الفرنسي للولايات المتحدة الأمريكية، وافتتح للزوار في عام 1886، حيث يرمز إلى سيدة تمكنت من التحرر من قيود الاستعباد، ويفضل زيارته من قبل السياح للاستمتاع بالمناظر الرائعة والمناظر الجميلة من الأعلى.

مبنى امباير ستيت :

هذا المبنى هو الأطول في نيويورك بارتفاع يبلغ 381 مترا، ويحتوي على 102 طابق، ويضم 71 مصعدا، وهو واحد من أشهر الأماكن السياحية في نيويورك، وقد ظهر في العديد من الأفلام السينمائية، ومن بينها فيلم كينج كونج الشهير.

سنترال بارك :

تعد واحدة من أهم المعالم في نيويورك، حيث تعد سنترال بارك واحدة من أكبر الحدائق العامة في العالم، حيث تجذب أعدادا هائلة من السياح والزوار للتنزه وممارسة مختلف أنواع الرياضات مثل ركوب الدراجات والمشي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على التلال الخضراء الجميلة والبحيرات والأشجار.

حديقة جسر بروكلين :

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أروع المعالم السياحية في نيويورك، وتعد أيضا واحدة من أكبر وأهم حدائق أمريكا، حيث تحتوي على العديد من الآثار التي تعود لحضارات مختلفة مثل الحضارة الآشورية والمصرية.

شلالات نياجارا :

تعد شلالات نياجارا واحدة من أبرز العجائب الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يزورها الملايين من الزوار سنويا، وتوفر العديد من وسائل الترفيه والراحة، بدءا من الممرات العلوية للشلالات وصولا إلى ركوب القوارب الذي يسمح للزوار بالاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة، وتقع شلالات نياجارا على طول الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في مقاطعة أونتاريو الكندية، ويتوقع المؤرخون أن عمر هذه الشلالات يعود إلى أكثر من عشرة آلاف سنة، حيث تشكلتفي نهاية العصر الجليدي.

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي :

هذا المتحف يقع في الجزء العلوي الغربي من مانهاتن في نيويورك، ويعتبر واحدا من أكبر المتاحف في العالم. يتألف المتحف من أكثر من 45 قاعة عرض، ويحتوي على مكتبة ضخمة مليئة بالكتب المتنوعة والعديد من العينات النيازكية والصخور والبقايا البشرية والحيوانية. تلخص هذه العينات الأحداث الهامة في التاريخ البشري والطبيعي.

جسر بروكلين :

يعتبر من أقدم الجسور في نيويورك وفي الولايات المتحدة بشكل عام، حيث يمتد فوق نهر است ريفر ويبلغ طوله 1825 مترا، وهو يربط بين منطقتي بروكلين ومانهاتن، وهو واحد من أماكن الجذب السياحية المثالية لالتقاط بعض الصور التذكارية والاستمتاع بجمال وروعة المدينة.

ميدان تايمز سكوير :

يعتبر واحدا من أهم المناطق السياحية في نيويورك، حيث يقام فيه الاحتفالات الكبرى في ليلة رأس السنة، ويضم العديد من المطاعم العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى الفنادق الفخمة والمحلات التجارية، ويسمى بهذا الاسم بسبب وجود مبنى به مكتب لجريدة التايمز في الماضي.

حديقة بروسبكت :

هذه الحديقة هي حديقة عامة تقع في منطقة بروكلين في نيويورك، حيث تبلغ مساحتها 526 فدان، وتعتبر حديقة بروسبكت هي الحديقة العامة الثانية من حيث المساحة في مدينة نيويورك، وتحتوي هذه الحديقة على بحيرة صناعية ضخمة تبلغ مساحتها 60 فدان من إجمالي مساحة المنتزه.

متحف المتروبوليتان للفنون :

تأسس هذا المتحف في عام 1870 ويعتبر من أكبر المتاحف العالمية. يقع في الجادة الخامسة في نيويورك، ويضم العديد من الآثار التي تعود لمختلف الحضارات، مثل الحضارة الآشورية والمصرية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على مجموعات واسعة من الأعمال الفنية البارزة.

حديقة حيوانات برونكس :

تعد من أكبر حدائق الحيوان في الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، حيث أنها واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم، وتستقبل كل عام أكثر من مليوني زائر، وتصل مساحة الحديقة الكلية إلى 265 فدانا، تتضمن مساحات خضراء واسعة وأقساما للحيوانات، وتحتوي على جدول مائي يجري داخل الحديقة.

متحف مدام توسو :

يقع هذا المتحف بالضبط في شارع 42 بالقرب من ميدان التايمز، ويعتبر هذا المتحف واحدا من أهم سلاسل متاحف الشمع التي تأسست على يد مدام ماري توسود وتوجد في العديد من بلدان العالم.

البحيرات الأصبعية:

تتكون من مجموعة بحيرات تأخذ شكل أصبعي، وتصل عددها إلى أحد عشر بحيرة، وتقع بحيرات فينجر في غرب نيويورك، حيث تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتحيط هذه البحيرات بالعديد من المنتجعات التي عادة ما تكون مزدحمة خاصة في أيام الصيف، وتشكلت هذه البحيرات نتيجة للزحف الجليدي، حيث تم حفر حفرات عميقة غمرت بالماء بعد انحسار الجليد، وتتميز هذه البحيرات بشكلها المستطيل الشبيه ببحيرات القارة الأوروبية.

الحي الصيني :

يسرد هذا الحي الصيني عن الحياة التقليدية في الصين ويوفر لجميع زواره فرصة رؤية معالم الحياة اليومية التي يعيشها الصينيون. يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الصينية الشعبية والعديد من المتاجر التي تبيع الأصناف الصينية والزخارف الصينية. كما يحتوي على العروض الفنية ومتاجر الملابس وتقديم العروض الثقافية والفنية واقامة المهرجانات التراثية.

منتزه واشنطن سكوير :

يتوجه العديد من الزوار من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية ومن جميع أنحاء العالم إلى منتزه واشنطن سكوير، وتحتوي هذه المنطقة المعروفة باسم منتزه واشنطن سكوير على عنصرين جذابين يجعلان الزوار يقعون في حبهما من اللحظة الأولى، وهما النافورة الكبيرة الجميلة وقوس واشنطن، ويعتبر هذا القوس من أبرز معالم نيويورك حيث يتم زيارته من قبل العديد من الزوار.

ليك بلاسيد :

هذه المدينة الأمريكية التابعة لولاية نيويورك، والتي أشتهرت بأنها استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية مرتين في سفح جبل وايتفيس، والتي أصبحت في الوقت الحالي واحدة من أبرز المراكز السياحية المعروفة، حيث تحيطها التلال والمناظر الطبيعية والبحيرات، وتعرف دوليا بأنها وجهة مثالية لعشاق التزلج في فصل الشتاء، وتعتبر ليلاك بلاسيد وجهة شعبية في فصل الصيف، وتحتوي على العديد من المطاعم الفريدة ومختلف أنواع المحلات التجارية.

مكتبة نيويورك :

تعود تاريخ هذه المكتبة العامة إلى عام 1895، وتعتبر واحدة من أهم المكتبات في العالم، لأنها تحتوي على العديد من الكتب والمجلدات التي تعود تاريخها للحضارات المختلفة، لذا فهي وجهة مهمة للزوار والباحثين، وتقع في الجادة الخامسة التي تعد واحدة من أبرز وأكثر المناطق النابضة بالحياة في نيويورك.

متحف 11 سبتمبر :

هذا المتحف يضم العديد من التسجيلات الصوتية وتسجيلات الفيديو المتعلقة بأحداث 11 سبتمبر، وتعتبر هذه التسجيلات حصرية ولم يتم عرضها من قبل، ولا يسمح بعرضها في أي أماكن أخرى خارج المتحف. يسيطر على المتحف أجواء الحزن التي تناسب هذه الكارثة، ويمكن رؤية العديد من الزوار يبكون من شدة ما حدث.

النصب التذكاري لـ11 سبتمبر :

تم إنشاء هذا التمثال كتكريم لآلاف الضحايا الذين لقوا حتفهم في أحداث 11 سبتمبر، عندما تم تفجير مركز التجارة العالمي. ومن خلال هذا التمثال يمكن مشاهدة مكان حمامات التوأم، حيث توجد آثار أقدام من البرجين التوأم، وكل برج له مساحة تقريبا فدان. وتحمل أسماء جميع الأشخاص الذين قتلوا في هجمات المدرج برونزي.

مبنى كرايسلر :

يعتبر هذا المبنى منذ عام 1976 واحدا من أهم المعالم التاريخية الوطنية، وهو ناطحة سحاب مصممة على طراز فن الآرت ديكو، ويعتبر واحدا من أطول المباني المصنوعة من الطوب في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 319 مترا.

محطة جراند سنتر :

افتتحت هذه المحطة في عام 1871، ولكنها تعرضت لبعض التلف خلال السنوات، لذا تم تجديدها عدة مرات وإعادة بنائها لتصبح كما هي الآن. وتعتبر هذه المحطة واحدة من أكبر المحطات في الولايات المتحدة الأمريكية.

متحف الفن الحديث :

تعود بداية عمل متحف الفن الحديث للمطبوعات والرسم إلى عام 1929، ويحتوي المتحف على آلاف الرسومات والمطبوعات والأعمال النحتية واللوحات والتصميمات المعمارية ويحتوي على العديد من تصاميم الأجسام، حيث يعرض في المتحف تطور التعبير الفني خلال القرنين العشرين والحادي والعشرين، ويمكن رؤية العديد من الأعمال الفنية المشهورة لعدد من الفنانين العالميين مثل فنست فان جوخ وبيكاسو واندي وارهول وكلود مونيه وهنري ماتيس.

مركز روكفلر :

هذا المركز يعتبر واحدا من أشهر مراكز نيويورك، فيه العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، حيث يمكن الاستمتاع برؤية عرض الأطفال، ويمكن هناك ممارسة التزحلق على الجليد، يمكن الاستمتاع بمشاهدة عرض الرقص على أنغام راديو سيتي هول، ويوجد هناك عدد من المحلات التجارية المتنوعة، ويوجد به العديد من المطاعم المتميزة لتقديم الأطعمة التي تشتهر بها المدينة، فهناك يمكن خوض تجربة مميزة وفريدة لتذوق أفضل وأشهى النكهات، ويتكون هذا المركز من ثلاثة طوابق ضخمة، حيث يمكن مشاهدة المدينة بالكامل من كل طابق، وذلك على مدار ٣٦٠ درجة.

مركز التجارة العالمي :

هذا هو المركز الرئيسي لمجمع التجارة العالمي، ويقع في لوار مانهاتن، وتبلغ مساحته حوالي 254.4668 وهو ناطحة سحاب تحتوي على 104 طابق، وهو أطول مبنى في نصف الكرة الأرضية الغربية، وهو ثالث أعلى مبنى في العالم.

متحف الهجرة :

أو ما يعرف أيضا بجزيرة إبليس، حيث تعتبر هذه الجزيرة بوابة لملايين المهاجرين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية. إنها واحدة من الأماكن المميزة للزيارة، خاصة لأولئك الذين يهتمون بالقصص الشخصية للأفراد الذين وصلوا إلى أمريكا بحثا عن حياة جديدة. يمكن تتبع خطوات المهاجرين الأحدث وهم يحملون أمتعتهم الشخصية.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى