الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

افضل 10 برامج تواصل اجتماعي

أفضل 10 برامج اجتماعية في العالم هم الآن موجودون ، حيث نحن نعيش في زمن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي. لا يوجد هاتف بدون العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة التي يستخدمها الكثير من الناس من حولنا. هذه التطبيقات تساعد الإنسان على التواصل عبر الإنترنت.

نقضي الكثير من وقتنا على مواقع التواصل الاجتماعي أمام شاشات الهواتف والكمبيوتر، وبعضنا وصل إلى مرحلة الإدمان، وقد تسبب ذلك في العديد من المشاكل والمخاطر.

تلك التطبيقات متوفرة بأشكال وأنواع مختلفة، ويمكن تنزيلها بسهولة من خلال المتجر الإلكتروني المعروف أيضا بـ Play store، وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل وأشهر 10 تطبيقات ومواقع للتواصل الاجتماعي.

افضل 10 برامج تواصل اجتماعي :

من أشهر وأفضل برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي :

  • موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Face book :

  1. يعد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واحدا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.
  2. يساعد فيس بوك المستخدم على نشر صورته الشخصية على صفحته الشخصية، كما يساعد على مشاركة الآراء ومراسلة الأصدقاء عبر النص أو المكالمات الصوتية التي يوفرها فيس بوك بالتعاون مع تطبيق ماسنجر.
  3. المبتكر والمؤسس لشركة فيس بوك هو مارك زوكربيرغ، وقد ابتكرها أثناء دراسته في جامعة هارفارد الأمريكية، حيث كان الموقع في البداية محصورا بطلاب الجامعة فقط، ولكنه انتشر سريعا بين الكثير من الأشخاص، ومن ثم انتشر حول العالم بأكمله، وأصبح من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.
  • جوجل بلاس Google plus :

تطبيق جوجل بلاس يعتبر واحد من التطبيقات الشهيرة جدا في الوقت الحالي، وهو تطبيق مملوك لشركة جوجل، ويتيح لمستخدميه إنشاء صفحة شخصية تحتوي على صورهم وسيرتهم الذاتية ومعلومات شخصية وغيرها من البيانات الأخرى التي يمكن للمستخدم ذكرها على صفحته الخاصة. كما يمكن لمستخدمي تطبيق جوجل بلاس تبادل الصور والرسائل مع الأصدقاء، ويحتوي أيضا على زر إعجاب مشابه لزر الإعجاب في تطبيق فيسبوك ويسمى هذا الزر ببلاس 1 .

  • تويتر Twitter:

  1. يعتبر تطبيق تويتر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الكثير من الأشخاص، وخاصة المشاهير حول العالم، حيث يسمح تطبيق تويتر للمستخدمين بكتابة التغريدات وقراءتها، ومع ذلك، فإن هذه التغريدات تكون قصيرة المدى.
  2. تم إطلاق هذا التطبيق في عام 2006، ويحتوي الموقع حاليا على أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، بما في ذلك السياسيون والمشاهير، ويستخدمون هذا التطبيق لإبقاء المتابعين على اطلاع دائم بنشاطاتهم وأخبارهم اليومية.
  3. كما أن تويتر هو المسئول عن إطلاق الهاشتاغ (#)، وهذا الهاشتاغ يرمز إلى الكلمات الأكثر انتشارا، وفي الماضي قبل استخدام تويتر كان الهاشتاغ مقتصر فقط على الأرقام الموجودة على الهواتف.
  • بينتيريست Pinterest :

  1. تطبيق بينتيريست Pinterest هو تطبيق رائع يمكن المستخدمين من معرفة تفضيلات الآخرين، ويتيح لهم البحث عن الصور ومشاهدتها، ويسمح لهم بمشاركة الصور الخاصة بهم مع الأصدقاء، كما يمكنهم تعليق وتحديد صفحة أو موقع معين بالإضافة إلى الاحتفاظ بالصور والعناصر المختلفة باستخدام ميزة الدبابيس أو بينز.
  2. تطبيق بينتيريست يسمح للمستخدمين بمتابعة اهتمامات أصدقائهم وأفراد عائلتهم، وعدد مستخدميه يزداد يوما بعد يوم.
  3. تطبيق إنستاغرام Instagram :

  4. تستخدم إنستاغرام لتبادل الصور والفيديوهات بتحميل التطبيق على الهاتف المحمول أو بتحميل التطبيق الخاص به على اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  5. كما أنها واحدة من التطبيقات الشهيرة التي يستخدمها العديد من الأشخاص، بما في ذلك المشاهير حول العالم.
  6. التطبيق هذا مبتكره مايك كريغر وكيفن سيستروم، وتم إطلاقه في عام 2010، ويضم الموقع حاليا أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم.
  7. كما يمكن للمستخدمين ربط حساباتهم الخاصة بحساب الشخص على فيس بوك وتويتر في هذا التطبيق، حيث يستطيع الفرد نشر صوره أو فيديوهاته الخاصة في أكثر من تطبيق في نفس الوقت.
  • تطبيق لينكد إن LinkedIn :

  1. تعتبر تطبيق لينكد إن من التطبيقات الممتازة جدا وخاصة في مجال الأعمال، وهو أيضا واحد من أشهر التطبيقات على مستوى العالم، ويستهدف المحترفين في جميع أنحاء العالم، حيث يكون مخصصا لأولئك الأفراد الذين يبحثون عن عمل أو يبحثون عن موظفين.
  2. تأسست هذه الشبكة في ديسمبر من عام 2002، وتم إطلاقها رسميا في عام 2003، وتستخدمها أكثر من 600 مليون شخص حول العالم، وهي متاحة بأكثر من 20 لغة.
  • تمبلر Tumblr:

  1. قام ديفيد كارب بابتكار هذا التطبيق في عام 2006، وهو واحد من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بنشر صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم والنصوص على شكل مدونة قصيرة.
  2. كما يسمح تطبيق تمبلر بتبادل الروابط بين المستخدمين، ويعتبر استخدام الهاشتاغ (#) الطريقة المثلى لاكتشاف المحتوى المنشور في الوقت الحالي.
  • يوتيوب YouTube :

  1. موقع يوتيوب هو واحد من التطبيقات الرائعة والمشهورة في العالم بأسره، كما أنه واحد من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما في الوقت الحالي من قبل العديد من الأشخاص والفنانين والمشاهير وغيرهم.
  2. يعتبر يوتيوب من التطبيقات التي تمكن المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات التي يتم إصدارها ونشرها على القنوات في يوتيوب، كما يتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو بسهولة.
  3. تأسس تطبيق اليوتيوب من قبل جاود كريم وستيف تشين وتشاد هيرلى.
  • جود ريدز Good reads :

  1. تطبيق جود ريدز يعتبر واحدا من أشهر وأفضل مواقع الكتب. تم إطلاق هذا التطبيق رسميا في عام 2007 بواسطة المبرمج الأمريكي أوتيس تشاندلر.
  2. هذا التطبيق يتيح للمستخدمين خصوصية أكبر من غيره من العديد من مواقع الكتب الأخرى، وقد حقق نجاحا ملحوظا حيث يستخدمه العديد من المستخدمين حول العالم الذين يحبون القراءة، ويسمح للمستخدم بنشر الكتب والبحث عنها وقراءتها بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء جدول خاص بالكتب التي قرأها المستخدم وتلك التي سيقرأها في المستقبل ليتذكره التطبيق بها.
  • تطبيق واتساب Whatsapp :

  1. تعد تطبيق واتساب واحدا من أشهر وأفضل التطبيقات التي يستخدمها العديد من المستخدمين حول العالم.
  2. بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الصور والفيديوهات وغيرها بسهولة مع أرقام الأصدقاء المسجلة على الهاتف، كما يوفر هذا التطبيق الخصوصية للمستخدمين ويتيح لهم أيضا إجراء مكالمات آمنة من خلال التشفير الكامل بين الطرفين.
  3. تأسس تطبيق الواتساب على يد يان كوم وبراين أكتن اللذان كانا يعملان في شركة Yahoo، وأتتهما الفكرة وقاما بتنفيذها وأصبح تطبيق واتساب الآن من أفضل التطبيقات في العالم.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى