السفرالسياحة

اشهر وأرخص مناطق أمريكا

معلومات جديدة حول أشهر وأرخص مناطق الإقامة والعيش والدراسة في أمريكا، وتتميز كل منطقة في أمريكا بمميزات فريدة تميزها عن غيرها من المناطق الأخرى. هناك مناطق مناسبة للعيش فيها حيث تكون الأسعار معقولة، وهناك مناطق مناسبة للدراسة، وهناك مناطق مناسبة للسياحة. الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام تعتبر واحدة من أكبر دول العالم ووجهة سياحية عالمية تجذب الكثير من الناس بسبب مقوماتها الطبيعية وحداثتها والعديد من المعالم السياحية الموجودة فيها. وتجذب الكثير من الزوار الذين يأتون إلى هنا للهجرة أو الدراسة. في هذه المقالة، سنتحدث عن أهم وأرخص مناطق أمريكا وأكثرها شهرة.

اشهر وأرخص مناطق أمريكا :

  • ولاية كونيتيكيت :

تشتهر هذه الولاية بوجود جامعة بيل المشهورة، حيث تخرج منها خمسة من رؤساء الولايات الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، تخرج من هذه الجامعة عددا كبيرا من أبرز العلماء والشخصيات العامة. وتتميز هذه الولاية أيضا بأنها وجهة اقتصادية معقولة تناسب الأشخاص الراغبين في العيش فيها.

  • ولاية فيرجينيا :

تحتوي هذه الولاية على منطقة مشهورة ومتميزة جدا تدعى منطقة ارجون. على الرغم من مستوى المعيشة العالي فيها، إلا أن هناك تناسبا طرديا مع مستوى الأجور، حيث تكون الأجور عالية. بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ ارتفاع المستوى العلمي والصحي في الولاية.

  • ولاية ويسكونسن :

تعتبر هذه المنطقة مناسبة للأشخاص ذوي الدخل المتوسط، نظرا لتوفر المساكن بأسعار معقولة وجودة التعليم والرعاية الصحية، وتضم العديد من الأماكن الترفيهية المناسبة لممارسة الأنشطة المتنوعة.

  • ولاية كاليفورنيا :

من أبرز ما يميز المناطق في هذه الولاية هو جهودها المستمرة في تطوير أسلوب الحياة فيها في مواجهة التحديات الجديدة التي يواجهها سكان المنطقة، حيث يتوفر الإنترنت مجانا في جميع أنحاء الولاية، وتتميز أيضا بتوفر تشكيلة متنوعة من المطاعم.

  • مدينة اوستن :

تقع هذه المدينة في ولاية تكساس، ويبلغ عدد سكانها 1.8 مليون نسمة، وتبلغ معدلات البطالة فيها 3.3%. كما يصل متوسط الرواتب السنوية إلى 48.2، ومتوسط أسعار شراء المنازل قد يصل إلى 240 ألف دولار. شهدت هذه المدينة نموا واضحا في الشركات التكنولوجية الحديثة التي لا تزال ناشئة في سوق العمل خلال السنوات الأخيرة، ويعتبر الشباب الفئة الأكثر انجذابا لهذه المدينة.

  • رالي دورهام :

تقع في ولاية كارولينا الشمالية، ويبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، ومعدل البطالة فيها 4.6٪، ومتوسط الرواتب السنوي يصل إلى 47.4 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء المنازل هناك 215 ألف دولار، ومن أبرز مميزات هذه المدينة جودة الرعاية الصحية بها، وتضم العديد من الجامعات، مما يجعلها تلقب بمثلث الأبحاث، وتعتبر مركزا جاذبا للأكاديميين والطلاب، وتتميز بارتفاع معدلات الهجرة إليها.

  • مدينة بويسي –إيداهو :

يبلغ عدد السكان هناك 639.6 ألف شخص، ونسبة البطالة هناك تبلغ 3.7٪. وبالنسبة لمتوسط الدخل السنوي في المدينة، فإنه يبلغ 41.6 ألف دولار، وبالنسبة لمتوسط أسعار العقارات هناك، فإنه يبلغ 232.5 ألف دولار. تعتبر هذه من أصغر المدن الأمريكية الموجودة وأكثرها أمانا، حيث تتميز بانخفاض معدلات الجريمة، إلى جانب تكاليف المعيشة المعتدلة.

  • مدينة دنفر- كولورادو :

هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة، ومعدل البطالة فيها يصل إلى 3.2%، والمتوسط السنوي للرواتب فيها يبلغ 53 ألف دولار، ومتوسط أسعار شراء المنازل فيها 301 ألف دولار. ما يميز هذه المدينة هو قوة سوق العمل وانخفاض معدل البطالة فيها، وهذا الأمر يؤثر بشكل إيجابي على مستوى المعيشة لدى السكان هناك. تجذب هذه المدينة الأشخاص من الفئة العمرية المتوسطة، وخاصة الذين في الثلاثينيات من العمر الذين يرغبون في تأسيس أعمالهم الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى