السفرالسياحة

اهم معالم أبو ظبي للترفيه والسياحة

دليل أروع أماكن السياحة والترفيه في أبوظبي من خلال تجارب المسافرين. إن إمارة أبوظبي تعد عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على جزيرة أبوظبي. كما تحتوي مدينة أبوظبي على مقر رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة ورئاسة مجلس الوزراء، وتضم أيضا سفارات عديدة للدول الأجنبية.

أبو ظبي تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية المهمة والرائعة، وهذا هو الأمر الذي يجعل من إمارة أبو ظبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن السياحة في أبو ظبي تعتبر من أهم أسس الاقتصاد في أبو ظبي، ويرجع ذلك إلى أن المعالم التي تمتلكها أبو ظبي تجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم وإليكم المزيد من المعلومات عن الموسوعة .

اهم معالم أبو ظبي :

أهم الآثار في مدينة أبو ظبي :

تحتوي أبو ظبي على العديد من المعالم السياحية والمتاحف المشهورة في مدينة أبو ظبي

  • قصر الحصن أبو ظبي :

  1. يعد قصر الحصن في مدينة أبو ظبي واحدا من أهم المعالم السياحية في المدينة، فهو يعتبر أحد أقدم المباني التاريخية في أبو ظبي، حيث كان يعتبر منزل عائلة آل نهيان الحاكمة للإمارة.
  2. تعود بناء هذا القصر إلى القرن السابع عشر، وهو رمز أساسي للتاريخ والثقافة الإماراتية، وهذا ما جعله أحد أفضل وأهم المعالم السياحية في دولة الإمارات وخاصة في أبو ظبي.
  3. عند زيارة السياح للقصر، يأخذون جولة لمشاهدته من الخارج ويستمعون إلى تفاصيل تصميمه المعماري المتقن، حيث يتكون القصر من حصن كبير وبرج مراقبة، بالإضافة إلى برجين دائريين وبرجين مربعيين.
  4. في هذا القصر يقام أيضا معرض دائم وعروض كثيرة تشرح كيفية تحول الإمارات في العقود الأخيرة من حرفة الصيد إلى إمارات متطورة وحديثة كما نراها الآن.
  5. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار في هذا القصر الانضمام إلى العروض المقدمة بشكل مجاني تماما من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء. كما يمكن للزوار التجول في القصر واستكشاف كافة الغرف الموجودة فيه ومشاهدة أبراجه وساحته الكبيرة، وكل ذلك بالإضافة إلى التقاط العديد من الصور الجميلة والاستمتاع بها.
  6. بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم في محيط القصر التي تقدم أشهى الوجبات للزوار للاستمتاع بالزيارة ووجود الخدمات بجانب المواقع السياحية، يحتوي محيط القصر أيضا على العديد من المراكز التجارية المشهورة.
  • قصر المويجعي :

  1. قصر المويجعى يقع في وسط مدينة العين بإمارة أبو ظبي، وهو مبنى ملتفت حافظ على أمن الواحة لأكثر من مئة عام، وقد تم بناؤه في بدايات القرن العشرين كمركز للاجتماعات والتواصل الاجتماعي، وتميز ببساطته وجاذبيته الرائعة.
  2. تم ترميم هذا القصر التاريخي ليعود إلى سابق عهده، وافتتح مجددا في عام 2015 كمتحف ومعرض دائم، ويعتبر هذا القصر هو المكان الذي ولد فيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. ويقع هذا القصر في واحة المويجعي المجاورة في موقع استثنائي جدا من حيث الجغرافية والتاريخ.
  4. هذا القصر يحتوي على العديد من المعارض التي يتم تنظيمها فيه، وأوقات الزيارة من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء.
  • مدافن حفيت :

تعود حضارة حفيت إلى بداية العصر البرونزي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أظهرت عمليات التنقيب أن الإنسان استوطن منطقة العين منذ نهاية الألف الرابع قبل الميلاد.

  • قلعة الجاهلي :

تعتبر هذه القلعة من أكبر القلاع التقليدية المستخدمة في الطب التقليدي في مدينة العين، وتعد أحد أقدم المعالم التاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع تلك القلعة بمكانة عالية وأهمية في التاريخ، كما أنها واحدة من الوجهات السياحية الشائعة في الإمارات.

أهم المتاحف التي توجد في إمارة أبو ظبي :

هناك العديد من المتاحف في إمارة أبو ظبي التي يزورها السياح بكثرة ومنها:

  • متحف قصر العين :

يقع هذا المتحف على حافة واحة العين من الجهة الغربية، وكان سابقا منزل مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

  • متحف العين :

يعتبر متحف العين أحد أقدم المتاحف في الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيسه بتوجيهات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. يحتوي هذا المتحف على العديد من الآثار المكتشفة في الإمارات العربية المتحدة.

  • متحف زايد الوطني :

المتحف الوطني للشيخ زايد هو متحف يعرض سيرة الوالد ومؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو الصرح المعماري الأهم في الإمارات.

  • جوجنهايم أبو ظبي :

يشكل جوجنهايم أبوظبي أكبر منصة للفن والثقافة المعاصرة في الإمارات العربية المتحدة ، حيث يقدم هذا المتحف أهم الإنجازات الفنية في العصر الحالي ، ويتميز عن غيره من المتاحف بتصميمه المبتكر والفريد.

  • متحف اللوفر أبو ظبي :

تم تصميم هذا المتحف ليشمل العديد من التعبيرات الفنية من جميع الحضارات والثقافات التي تم إنشاؤها منذ الأزل وحتى الوقت الحاضر، ويتوافد على هذا المتحف العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

  • جامع الشيخ زايد الكبير :

جامع الشيخ زايد الكبير هو رابع أكبر مسجد في العالم بأكمله، وهو أيضا يعتبر من أهم وأشهر معالم أبو ظبي، حيث يتسع لحوالي 40 ألف مصل.

يتميز هذا المسجد الكبير عن غيره من المساجد بتصميمه الفاخر، حيث يزينه الفسيفساء والذهب، ويضم أيضا أكبر سجادة في العالم، ويستقبل العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

  • كورنيش أبو ظبي :

يعتبر كورنيش أبو ظبي واحدا من أجمل المناطق السياحية في الإمارات، حيث يمتد على مسافة ٨ كم، وهو يعتبر أحد أهم الأماكن السياحية في أبو ظبي، كما أنه يعتبر المتنفس الأول للمدينة ومكانا مميزا جدا للسباحة.

  • حديقة الألعاب المائية مرجان أبو ظبي :

تعد هذه الحديقة واحدة من أفضل وأجمل الحدائق المائية في الإمارات العربية، حيث يأتي العديد من الزوار للاستمتاع باللعب فيها، وهي تعد واحدة من أروع أماكن السباحة في أبو ظبي.

وتوجد العديد من المعالم الأخرى ومنها :

  • القرية التراثية.
  • حديقة حيوانات أبو ظبي.
  • منارة السعديات.
  • ياس ووتروورلد.
  • شاطئ الياس.
  • علم فيرارى أبو ظبي.
  • برج مارينا مول.
  • أبراج البحر.
  • برج أبو ظبي المائل، أي مبنى الكابيتال جيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى