السفرالسياحة

مواقع السياحة المهمة في لندن

بالتفصيل معلومات عن أماكن السياحة الرئيسية في لندن وأفضل الأماكن الترفيهية هناك. تعتبر مدينة لندن واحدة من أهم المدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. حيث حملت هذه المدينة لقب “المدينة الأكثر شعبية للسياح” في الآونة الأخيرة بسبب جمالها وإبداعها في مجالات مختلفة. بعض الناس يزورون لندن للاستمتاع بجاذبيتها الساحرة، والبعض الآخر يذهب لاكتساب ثقافتها واستكشاف فنونها الرفيعة، وهناك من يزورها لأغراض الترفيه والاستجمام .

هي عاصمة المملكة المتحدة، حيث يبلغ طولها حوالي 346 ويحتوي على نهر تايمز، ويعتبر هذا النهر واحدا من أهم المعالم السياحية في مدينة لندن وهو صالح للملاحة، كما يستخدم في نقل البضائع والأشخاص عبر القوارب والسفن، وبعض السياح يحرصون على زيارة النهر والقيام بجولة سياحية فيه، ويستضيف العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية طوال العام، بما في ذلك سباقات القوارب والتجديف وغيرها، وسنعرض في هذه المقالة أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها في لندن.

أفضل مواقع السياحة المهمة في لندن :

  • ساعه بيج بن:

تعتبر هذه الساعة معلما تاريخيا يعود تاريخها إلى أكثر من مائة وخمسين عاما تقريبا وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم لرؤية هذا الصرح العظيم، وزادت شهرتها عندما ظهرت في العديد من الأفلام، وتعد هذه الساعة واحدة من المعالم السياحية البارزة في مدينة لندن، حيث لها جاذبيتها الخاصة، وتم إنشاؤها في عام 1858 ميلادية، وتقع ساعة بيج بن بجوار قصر وستمنستر.

  • كنيسة وستمنستر:

تقع بالضبط في غرب قصر وستمنستر وتعتبر واحدة من أبرز وأشهر المعالم الدينية المعروفة في لندن، لأنها بنيت على الطراز القوطي، وهي واحدة من الكنائس الدينية الهامة حيث بنى هنري الثالث الدير القديم والتزم بالطراز القوطي، ثم بنى هنري السابع الكنيسة التي استغرق بناؤها من عام 1503 إلى عام 1512 ميلاديا.

  • قصر وستمنستر:

يعتقد أن القصر تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وهو مقر البرلمان في المملكة المتحدة، حيث يضم مجلس العموم ومجلس اللوردات، وهاتان المجالس تشكل مجلس النواب البريطاني.

  • قصر باكنغهام:

يعتبر هذا القصر مقرا رئيسيا للعائلة الملكية، حيث يستخدمونه لاستقبال رؤساء الدول والعديد من الزيارات الرسمية الأخرى، ويعمل أيضا كوجهة استقبال للعديد من السياح طوال العام. وعلى الرغم من أنه يعود ملكيته للملكة البريطانية، إلا أنه ليس جزءا من أملاك المملكة الشخصية، ويعتبر واحدا من أهم المعالم السياحية في مدينة لندن.

  • المتحف البريطاني:

هذا المتحف هو واحد من أكبر المتاحف في المملكة المتحدة وأقدمها في العالم. تأسس عام 1753 ميلادي ويزوره أكثر من 86 سائحا سنويا. يعتبر من أضخم المتاحف الثقافية والبشرية حيث يحتوي على أكثر من مائة قطعة أثرية من جميع أنحاء العالم. يحتوي على العديد من القصص الثقافية والإنسانية للعديد من القارات منذ بدايتها وحتى الوقت الحالي. يحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من المميائات والمفاتيح التي تستخدم لفك رموز الكتابة الهيروغليفية. لذلك، يحرص السياح من جميع أنحاء العالم على زيارته سنويا.

  • برج لندن:

تم بناؤها على يد وليام الفاتح في عام 1078 ميلاديا، وهي قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن. كانت في الماضي تستخدم كسجن، على الرغم من أنها لم تكن مصممة بهذا الغرض. كان الهدف من إنشائها إقامة مقر للطبقة الحاكمة. ظلت القلعة سجنا حتى عام 1100 ميلاديا، ثم تم تحويلها إلى برج وأصبحت الآن واحدة من أهم الوجهات السياحية في مدينة لندن.

  •  عين لندن:

تقع عين لندن بالتحديد على ضفاف نهر التايمز، ويبلغ ارتفاعها حوالي ١٣٥ مترا وتعتبر على شكل عجلة مراقبة تتكون من جدران زجاجية خارجية وبإطلالة مميزة تطل من خلالها على مناظر رائعة في وسط مدينة لندن، ويقدر الزوار ذلك ويحرصون على زيارتها سنويا حيث يبلغ عدد زوارها أكثر من ٣ ملايين ونصف شخص من جميع أنحاء العالم.

  • برج الجسر:

يتمثل في جسر معلق في لندن يقع على نهر التايمز، ويقع بالقرب من برج لندن، وقد تم بناؤه في عام 1886 واستغرق بناؤه أكثر من ثمانية أعوام، ويتألف الجسر من برجين متصلين في الجزء العلوي بواسطة ممرين أفقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى