السفرالسياحة

السياحة في بوخارست رومانيا

دليل أسماء أماكن سياحية رائعة في بوخارست رومانيا يوصى بزيارتها بناء على تجارب المسافرين ، تمكنت بوخارست العاصمة الرومانية من إثبات نفسها كواحدة من الجواهر الفريدة الخفية، التي تقع في شرق أوروبا، تعتبر هذه المدينة الساحرة عاصمة رومانيا وواحدة من أكبر مدنها التي تدهش زوارها منذ اللحظة الأولى لزيارتها .

بعد انتهاء عصر الشيوعية، أصبحت هذه المدينة واحدة من المدن العالمية الصاخبة المتطورة، تحتوي على تطور ثقافي وتكنولوجي واقتصادي وخدمات مرفقة، واستطاعت الحفاظ على جمال عمارتها التاريخية والثقافية، وتقع على مساحة تقدر بحوالي 228 كم.

الأوروبيون يسمونها مدينة لاس فيجاس في أوروبا، بينما يرونها العرب كمدينة ألف ليلة وليلة، حيث يطلق أصحاب الخيال عليها اسم مدينة الأساطير، إذ تعج بالحركة الدائمة والحياة، ولا يشعر الزائر بها بالغربة أبدا، وتعتبر من المدن التي تمتزج فيها الأساطير بالحقائق، فهي تقع في وسطها نهر ديمبوفيتا يقسمها إلى نصفين وتبدو كأنها تنشر جناحيها في سحر وجمال .

تتميز تلك المدينة بموقعها الاستراتيجي المميز، إذ تعد مدينة بوخارست عاصمة رومانيا الاقتصادية والسياسية، وهي المركز التجاري الأساسي في البلاد، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف شخص، وتعتبر واحدة من أرخص المدن الأوروبية للعيش بخمسة نجوم، وتحتل المرتبة الرابعة بين أرخص مدن العالم للعيش وفقا للقائمة العالمية، وسوف نتعرف عليها بمزيد من التفاصيل في الموسوعة .

أفضل أماكن السياحة في بوخارست رومانيا :

البلدة القديمة :

  •  تاريخها يعود إلى القرنين الـ15 والـ16، وفي العصور السابقة كانت مقرا للحكم، وكانت مركزا تجاريا مهما في بوخارست، وتضم العديد من المباني التاريخية والكنائس القديمة التي لا تزال تحتفظ بطرازها الروماني القديم بعد ترميمها، وتتميز وسط البلد بشوارعها العتيقة الضيقة التي تمثل متعة في حد ذاتها للمشاة، حيث يمكن رؤية العديد من المباني التاريخية والكنائس القديمة والاستمتاع بجمال وتاريخ الماضي، ويمكن شراء الهدايا التذكارية والتسوق في البلدة القديمة التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية، ومن أشهر شوارع البلدة القديمة شارع لبسكاني في الجنوب، بالإضافة إلى شارع جبرفوني الشهير.
  • يمكن زيارة الكنائس القديمة في البلدة القديمة، حيث تحتوي على العديد من الكنائس المشهورة بمعمارها الفريد وزخارفها الرائعة، ومن بين أشهر كنائسها كنيسة سيلاري وستافروبوليس ورلاتاري وتعود تواريخها إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر.
  • تضم المدينة العديد من المقاهي التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة، عندما كانت المدينة القديمة تقع على الطريق التجاري الذي يربط بين الغرب والشرق، حيث اعتاد التجار زيارتها أثناء رحلاتهم القصيرة إلى المدينة.
  • هذا الميدان يحتوي أيضا على المبنى القديم المعروف بكنيسة البلاط ويشتهر بوجود العديد من الآثار والحوائط المتبقية من البلاط الملكي، ويضم أيضا القصر والكنيسة وعددا من صالات الاستقبال وحدائق شهيرة واسعة المساحة التي تمت ترميمها مؤخرا لتصبح منطقة مغلقة.
  • تحتوي شوارع البلدة القديمة على العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة متنوعة من ألذ وأشهى الأطباق العالمية.

قلعة دراكولا (بران) :

تعد هذه القلعة واحدة من المعالم السياحية التي يجب زيارتها عندما تكون في مدينة بوخارست. تشتهر هذه القلعة بالغموض المحيط بها بسبب الكونت فلاد، الذي كان حاكما للبلاد في العصور الوسطى، وكانت قلعة بران هي مقر حكمه. وكان الكونت فلاد مشهورا بوحشيته، وقد كتب الكاتب الأيرلندي برام استوكر رواية دراكولا الشهيرة عنه. لذلك، تجذب هذه القلعة العديد من السياح سنويا لاكتشاف تاريخها. تم بناء هذه القلعة على تلة محاطة بالغابات والأشجار من جميع الجهات .

يحتوي هذا الفندق على 57 غرفة، وتحكي جميع الغرف تاريخ رومانيا في العصور الوسطى. تضم الغرف العديد من الدروع والأسلحة وقطع الأثاث والعديد من الأشياء التي يعود تاريخها إلى الفترة بين القرن الرابع عشر والقرن التاسع عشر. يوجد متحف مفتوح على قمة القلعة يضم العديد من البيوت التي تم تجهيزها على الطراز الروماني المحلي. يحتوي هذا المتحف على آثار كاملة ويوفر جميع احتياجات المنزل. يوجد فيه العديد من قطع الملابس التقليدية التي ارتداها السكان الأصليون في رومانيا خلال العصور الوسطى.

الحديقة النباتية ببوخاريست :

تعد حديقة نباتية الأولى التي تأسست في المدينة، وتعود تاريخها إلى عام 1860 حيث تم افتتاحها لأول مرة في عام 1891، وتحتوي الحديقة على أكثر من 10000 نوع مختلف من النباتات، بما في ذلك 1000 نوع غير محلي تم استيرادها من العديد من البلدان حول العالم، وتوفر الحديقة جميع التجهيزات البيئية والرعاية اللازمة من خلال البيوت الزجاجية المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة والتي تعتبر ضرورية لنمو النباتات المستوردة .

يمكن أن يقضي الشخص أفضل الأوقات وسط الخضرة والهواء النقي المنعش، بالإضافة إلى وجود العديد من البحيرات الصغيرة في الحديقة مخصصة لنمو أنواع معينة من الحشائش والنباتات، وتحتوي هذه البحيرات على بعض الحيوانات البحرية مثل الضفادع والأسماك. بالإضافة إلى ذلك، يوجد متحف داخل الحديقة يضم العديد من النباتات والبذور المجففة والحيوانات المحنطة والقوارض والحشرات.

متحف التاريخ الطبيعي :

يعتبر هذا المتحف واحدا من أماكن الجذب السياحي في بوخاريست، وتم إنشاؤه في القرن التاسع عشر، ويضم مجموعة واسعة من الحيوانات البحرية والبرية، بما في ذلك الحيوانات المنقرضة. جميع الحيوانات محنطة داخل المتحف، ويحتوي أيضا على العديد من هياكل الديناصورات ومختلف أنواعها، بالإضافة إلى هياكل متنوعة للكائنات التي عاشت في العصور القديمة .

يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من الحيوانات اللافقارية والفقارية والقوارض والحشرات، بالإضافة إلى مجموعات من الصخور والمعادن. كما يوجد شاشات عرض عملية وتفاعلية متعددة الأنواع، وأفلام ثلاثية الأبعاد. وفي الطابق السفلي للمتحف، هناك كهوف اصطناعية تحتوي على العديد من النباتات الرومانية والحيوانات التي تعيش في بيئة رومانيا.

قصر البرلمان الروماني :

يعتبر هذا المبنى أكبر مبنى إداري في العالم، حيث يقال أنه ثاني أكبر مبنى إداري عالميا بعد البنتاغون، كما يعتبر أغلى مبنى إداري مدني على الإطلاق. بلغت تكاليف بناء هذا المبنى حوالي 2 مليار جنيه إسترليني، ويعتبر من بين أفخم المباني الإدارية على الإطلاق. يتكون هذا القصر من اثنتا عشرة طابقا فوق الأرض، ويحتوي أيضا على أربعة طوابق تحت الأرض. ويحتوي المبنى على أكثر من 1100 غرفة. يعرف هذا القصر أيضا باسم قصر الشعب بين أهل رومانيا. يحتوي القصر من الداخل على العديد من القاعات الواسعة، وتستغرق الجولة داخل هذا القصر حوالي ساعة.

حديقة سيسميجيو :

تعتبر واحدة من أقدم الحدائق في بوخاريست، وأكبرها، وتقع هذه الحديقة في وسط المدينة، وتأسست في عام 1845 وافتتحت أمام الزوار في عام 1860، وتم استيراد أكثر من 300,000 نوع من النباتات والأشجار من جبال رومانيا، وتم استيراد بعض أنواع النباتات أيضا من حديقة النباتات في فيينا، وتضم هذه الحديقة العديد من الأشجار والمساحات الخضراء والزهور، وتشتهر الحديقة بممراتها المحاطة بالأشجار الكثيفة، وتتواجد العديد من التماثيل لأبرز الشخصيات الرومانية حول الحديقة، وتحتوي الحديقة على بحيرة يمكن استكشافها والاستمتاع بالنزهة فيها عن طريق استئجار قارب للاستمتاع بجولة رائعة حول الطبيعة الخلابة والخضرة الرائعة.

حديقة هيريستراو :

تعد واحدة من أكبر الحدائق في العالم، حيث يرحب الرومانيون بزيارتها بشكل خاص في يوم الأحد للقاء والترفيه. تضم هذه الحديقة أكثر من عشرة آلاف نوعا مختلفا من النباتات، وتتألف الحديقة من منطقتين، الأولى تحتوي على العديد من نوادي الجولف واليخوت وتضم أيضا ناديا دبلوماسيا، أما المنطقة الثانية فهي مخصصة للأنشطة الترفيهية مثل ألعاب الأطفال والجري والتنزه. تحتوي الحديقة على متحف ريفي يحتوي على 60 منزلا تقليديا والعديد من طواحين الهواء والمزارع والطواحين المائية، وتحتوي أيضا على العديد من الكنائس التي تعود تواريخها إلى عصور مختلفة، ويوجد أيضا متجر للتذكارات بحيث يمكن شراء تذكار لتوثيق الزيارة إلى هذا المكان الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى