السفرالسياحة

أماكن سياحية رائعة في بوخارست رومانيا

دليل معلومات حول أجمل أماكن السياحة في رومانيا وسنتعرف اليوم على تجارب المسافرين في زيارة بوخارست عبر موقع الموسوعة

أماكن سياحية رائعة في بوخارست :

  • متحف الفن:

يعد هذا المتحف فرعا من المتحف الوطني للفنون، ويحتوي على مجموعة نادرة من الأعمال الفنية التي تبرعت بها عائلات نبيلة في بوخارست عام 1927. يحتوي المتحف أيضا على العديد من أعمال الرسامين الرومانيين والتطريزات والسجاد التركي المميزة.

  • قصر فيكتوريا:

يعتبر من أروع القصور وأجملها، حيث يأتي المئات من السياح لرؤية هذا المبنى الفريد، ويعمل قصر فيكتوريا كمقر لرئيس مجلس الوزراء والحكومة في رومانيا، وتم بناء هذا المتحف تحت إشراف المهندس الشهير دوبليو ماركو.

  • المتحف القروي:

في هذا المتحف يتم عرض العديد من النماذج للمساكن القديمة في رومانيا.

  • المسرح الروماني:

يعد هذا المسرح مكانا مناسبا لعشاق الفنون والموسيقى، حيث يقام فيه العديد من الحفلات الموسيقية. كما أنه أحد المعالم التاريخية الهامة في بوخارست، وقد صمم من قبل المهندس المعماري الفرنسي ألبير جاليرون. يتميز هذا المسرح بنمطه الكلاسيكي الجديد، حيث تمت إضافة بعض اللمسات الساحرة الرومانسية. ويحتوي مبنى المسرح الروماني على تمثال للشاعر الروماني الشهير إيمينيسو في الحديقة الصغيرة الملحقة بالمسرح. يحتوي المسرح على قبة كبيرة مزخرفة ويقام فيه مهرجان الموسيقى الدولي سنويا.

  • متحف أكاساهور سترو:

يقوم هذا المتحف بتوثيق جميع جوانب التراث الروماني وحياة المدن الرومانية، حيث يعكس حضارة كل بلد، ويقع المتحف بجوار أكبر بحيرة في أوروبا، بحيرة هورستو، ويستضيف العديد من الرقصات الفلكلورية والعروض خاصة خلال فصل الصيف.

  • بحيرة كيو:

تشتهر هذه البحيرة بأنها مكان للقاء الأحبة ومقصد العشاق، حيث يمكن ممارسة الرياضة المفضلة ولعب التنس في الحدائق المجاورة للبحيرة، ويمكن الاستمتاع بالجلوس في أي من المقاهي المنتشرة في الحديقة وشرب فنجان قهوة والاسترخاء، أو تناول أي من الأطباق الرومانية الشهية في أي من المطاعم الفاخرة الموجودة حول البحيرة.

  • المطعم العائم:

يعتبر أحد المطاعم النهرية الرائعة، حيث يمكنك تناول الطعام والتجول في وسط البحيرة ورؤية الأسماك الطائرة.

  • بحيرة موريبيي:

تعتبر واحدة من أكبر البحيرات في مدينة بوخارست، حيث تمتد على مساحة تقارب 246 هكتار. تقع هذه البحيرة على بعد حوالي 6 كيلومترات من وسط بوخارست. إنها واحدة من أروع المناطق الترفيهية والوجهات السياحية المحبوبة للسياح. يمكنك التجول والمشي أو السباحة حول البحيرة والاستمتاع بمنظر الغروب أو الشروق في هذا المشهد الطبيعي الجميل الذي لا يمكن وصفه.

  • قوس النصر:

يعتبر قوس النصر واحدا من المعالم التاريخية البارزة في بوخارست، وتم بناؤه في عام 1922 وافتتح في عام 1936، وقام المهندس المعماري المبدع بتصميمه، وتم بناء هيكله من الجرانيت، وتم إقامته لتخليد انتصارات الجيش الروماني في الحرب العالمية الأولى، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 27 مترا، ويشبه إلى حد كبير قوس النصر الموجود في فرنسا. وتعتبر ساحة قوس النصر حاليا مركزا للاحتفال باستقلال رومانيا، وهي مشهورة أيضا بين الزوار والسياح وتستخدم كموقع للمسيرات العسكرية. إنها واحدة من أكثر الساحات شعبية في البلاد، حيث يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بالجلوس في أحد المطاعم القريبة أو تناول مشروب منعش في أحد المقاهي المحيطة بالساحة.

  • curtea veche: 

مبنى قديم يعتبر هذا المبنى أول ديوان ملكي في بوخارست، ولكن في الوقت الحاضر أصبح مهجورا وغير صالح للإستخدام، ففي عام 1718 تعرض لحريق ضخم، وكانت المبنى يتكون من الديوان الملكي ويحتوي على كنيسة والعديد من البيوت والقاعات المخصصة للاستقبال، بالإضافة إلى وجود العديد من الإسطبلات والحدائق، ويعتقد أن هذا المبنى تم بناؤه في نهاية القرن الـ14 وبداية القرن الـ15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى