السفرالسياحة

معلومات عن أسواق فرنسا باريس لا ديفونس

دليل أسواق فرنسا باريس لا ديفونس يحتوي على معلومات شاملة حول حي لا ديفونس الواقع في غرب العاصمة الفرنسية باريس، والذي يستقطب سياحا كثيرين سنويا نظرا لأهميته السياحية والتجارية الكبيرة. يحتوي هذا الحي على عدد كبير من المكاتب والشركات التي يعمل بها آلاف الموظفين يوميا، بالإضافة إلى وجود مراكز تجارية ومقرات لشركات فرنسية عالمية في منطقة لاديفونس .

ومن أبرز ما يميز هذا الحي هو احتواؤه على عدد من الأبنية الزجاجية والأبراج الشاهقة الأنيقة، مما يتسبب في وجود تداخل بين قطاعي الأعمال والسياحة في نفس الوقت، وتبلغ المساحة الكلية لمنطقة لا ديفونس حوالي 14 كم2، مما يجعلها أول منطقة تجارية في أوروبا من حيث المساحة، ويقع حي لا ديفانس في منطقة مرتفعات السين (هوت دو سين)، وهي إقليم فرنسي يقع في إيل دي فرانس بالقرب من باريس، وسنتعرف على تفاصيله بشكل أكبر في الموسوعة .

أسواق فرنسا باريس لا ديفونس :

منطقة لا ديفونس :

من أبرز ما يميز هذه المنطقة هو وجود عدد كبير جدا من الفنادق الجيدة التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات والمترو. تقع محطة المترو التابعة لهذا الحي على نفس الخط الذي يمتد شرقا باتجاه جسر نوبي ومنطقة قوس النصر ويمتد مع شارع الشانزلزيه حتى يصل إلى متحف اللوفر. من قوس النظر يمكن للأشخاص رؤية الأبراج الشاهقة المميزة لهذه المنطقة وراء قوس النصر في الجهة الغربية. تم بدء إنشاء هذا الحي منذ عام 1960.

السياحة في حي لا ديفونس :

من الضروري جدا أثناء زيارة باريس تخصيص يوم لزيارة هذا الحي، حيث يمكن أن تبدأ بزيارة متحف اللوفر ثم حديقة التوليري ومرورا بميدان الكونكورد في شارع الشانزلزيه، ثم الانتقال إلى قوس النصر والوصول إلى حي لا ديفونس أو لاديفانس عن طريق المترو الذي يربط بين هذه الأماكن المختلفة، وهناك العديد من المعالم الشهيرة في منطقة لا ديفونس مثل:

تم بناء قوس اللاديفانس أو القوس الكبير الذي يصل ارتفاعه إلى 110 مترا ليأخذ شكل القوس، ويعتبر من أبرز المعالم في هذا الحي. يوجد العديد من المباني الحكومية بجانب القوس، وسقف القوس هو مركز معارض.

التسوق في لا ديفونس :

في الجانب الأيمن يوجد قوس لاديفانس مبني Les Quatr Temps وهو مركز تجاري يتميز بمبنى زجاجي أنيق تم الانتهاء من بنائه في عام 1982، وتم تجديده بشكل كامل في عامي 2006 و 2008، وفي عام 2013 حقق هذا المركز التجاري أعلى نسبة زيارات تجاوزت 45 مليون زائر، ويحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا والملابس والأزياء، إلى جانب تواجد العديد من المطاعم.

في الجانب الأيسر من القوس يوجد مركز تجاري آخر وهو المركز الوطني للتكنولوجيا والصناعة، ويحتوي على عدد من المحلات، ويتميز هذا المركز التجاري بتصميم عصري في التصميم الداخلي والخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى