التاريخالناس و المجتمع

ما الفرق بين البحرين وقطر

الاختلاف بين البحرين وقطر هو أن الغالبية العظمى من شعوب ودول العرب لا يوجد بينهم اختلاف أساسي ، والسبب في ذلك هو وجود أصول عربية مشتركة بسبب النسب والمصاهرة بين الشعوب العربية والخليجية ، ولكن هناك اختلافات وفروق بين بعض الدول العربية ، بما في ذلك دولة البحرين ودولة قطر.

إذا كنت ترغب في معرفة تلك الفروق، يمكنك متابعة قراءة الأسطر القادمة من هذا المقال المقدم من موقع الموسوعة، هيا بنا نتابع.

الفرق بين البحرين وقطر :

في الحقيقة، هناك العديد من الاختلافات بين دولة البحرين وقطر، وأهم هذه الاختلافات تتمثل في اللهجة، حيث هناك اختلاف كبير في اللهجة المستخدمة من قبل سكان البلدين. ومن جهة أخرى، هناك أيضا اختلاف كبير في الأصول العرقية بين الدولتين.

تجد أن الغالبية العظمى من سكان قطر لديهم أصول قبلية معروفة، بينما تشكل نسبة قليلة من سكانها مزيجا من بعض القوميات التي ليست عربية. بالنسبة للبحرين، الغالبية العظمى من سكانها هم السكان الأصليون، بالإضافة إلى وجود نسبة كبيرة من سكان البحرين الذين لهم أصول غير عربية.

ويجب علينا أن نلاحظ أن هناك اختلافا آخرا جوهريا بين البلدين (قطر والبحرين) وهذا الاختلاف يتجلى في المذاهب الدينية التي يلجأ إليها الشعبان في البلدين، حيث يوجد في البحرين شعب يضم طائفتين هما السنة والشيعة، ونجد أن الشعب البحريني مقسم بين السنة من جهة والشيعة من جهة أخرى.

في قطر، يكون الغالبية العظمى من الشعب من أهل السنة ولا يوجد سوى نسبة قليلة من أهل الشيعة، وبالإضافة إلى ذلك، هناك اختلاف جوهري في الحالة الاقتصادية بين الشعبين، وهذا إضافة إلى الاختلافات الجوهرية التي تحصرها الموسوعة بين قطر والبحرين.

تعد دولة قطر من بين الدول العربية التي تعيش حالة اقتصادية ممتازة للغاية، في المقابل نجد أن دولة البحرين تعاني من سوء في الأحوال والأوضاع الاقتصادية بشكل كبير، وذلك على الرغم من قلة عدد سكان شعب دولة البحرين.

لماذا علم البحرين وقطر متشابهان ؟

السؤال الذي يتم طرحه حاليا على موقع الموسوعة هو هل هناك تشابه بين علم البحرين وعلم قطر؟؟، في الواقع معظم أعلام الدول العربية تكون متشابهة إلى حد كبير سواء في الشكل أو عدد الألوان أو حتى طبيعة الألوان نفسها، إذا تحدثنا عن الفرق بين علم قطر وعلم البحرين نجد أن لون علم قطر عنابي ويخترقه لون آخر هو اللون الأبيض، ويحتوي على تسعة رؤوس مثلثات، أما علم البحرين فيتكون من لونين رئيسين وهما الأبيض والأحمر، ويفصل بينهما خمسة مثلثات، وهنا يكمن الاختلاف بين العلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى