أسأل الخبراءالمراجع

الفرق بين الكنه السلفة العديل السهر

استمتع بالتدخل في حياة الآخرين بطريقة صحيحة، في بعض الأحيان تحدث مشاكل وتوتر بين الحماة والكنه، وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى الطلاق، أما السلفة فهي أخت الزوج أو زوجة أخ الزوج وقد تحدث بينهما مقارنات وشجار عندما يعيشون معا في بيت واحد، وهنا يبدأ التدخل في حياة الآخرين، فبيت السلفة لا يهدأ ولا ينام بسبب كثرة المشاكل بينهما، تعرف على المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

الكنه السلفة العديل السهر :

عندما تتزوج الفتاة، تتخيل أن الحياة الزوجية ستكون حياة رومانسية مليئة بالحب والسعادة، ولكنها تستيقظ من هذا الحلم إلى حياة زوجية مليئة بصعوبات الحياة ومسؤولياتها، وتزداد المأساة إذا كانت الزوجة ستعيش مع حماتها في نفس المنزل، وتبدأ المشاكل والانتقادات من قبل الحماة، وتبدأ الزوجة في مقارنة والدتها وحماتها، ومن هنا ينشأ صراع مستمر بينهما، لذلك سنقدم بعض النصائح للحماة والزوجة ليعيشوا معا حياة هادئة مليئة بالسعادة.

نصائح بسيطة للكنه :

يجب على الزوجة أن تفهم طبيعة حماتها، فهي أم قبل أن تكون حماة، وربت ابنها وقضت معه معظم أيام حياته. ليس من السهل على الزوجة تركه للزوجة بسهولة. لذلك، يجب على الزوجة تعامل حماتها بنفس الطريقة التي تعامل والدتها، وأن تكسب رضاها وثقتها. يمكن أن تهتم بحماتها وتمنعها من القيام بأعمال المنزل وتقول لها: “أنت بحاجة للراحة الآن، سأعد الطعام وأنظم المنزل”. كما يمكنها أن تهديها هدية بسيطة في عيد ميلادها أو في أعياد الأم، حتى تكون راضية عنها. فالنبي الكريم كان صادقا عندما قال “تحبوا هداياكم.

قبل الزواج، يكون الفتاة مدللة في منزل أهلها وتحقق طلباتها. ولكن عندما تتزوج وتعيش في منزل آخر، ترغب في أن تحظى بحب ودعم حماتها وتعامل مثلما كانت تعاملها والدتها. وتكره الانتقادات والملاحظات. ففي البداية من الزواج تحتاج إلى دعم حماتها.

من الأفضل عدم مقارنتها بأمثالها الأخرى، حيث إن المقارنة تسبب العديد من المشاكل وتشعل الكراهية في قلب الأم. الأم الذكية هي التي تشعر أمتها بالحب. الأم هي التي ستعيش معك طوال حياتك وتساعدك في أعمال المنزل وتهتم بصحتك ومرضك، فلتجعليها ابنتك.

فن التعامل مع السلايف :

عادة ما يحدث خلافات وانتقادات بين الأقارب بسبب الغيرة ومقارنة الحماة بينهما، لذا سنتحدث عن كيفية التعامل مع الأقارب.

يجب أن يتعامل الأبناء مع حماة بطريقة حسنة، حتى لا تكون هناك مقارنات مستمرة بينهما وبين سلفاتهم، ويجب أن تجعل الزوجة حماتها تحبها وتكسب قلبها.

لا تقارني حياتك بحياة سلفتك، حتى لا تتأثري ببعض النتائج السلبية في حياتك، فكل حياة لها إيجابياتها وسلبياتها.

إذا طلب منك زوجك زيارة أخيه، يجب أن توافق وتذهب معه لزيارته حتى ترضي زوجك وتحصل على ثواب صلة الرحم.

لا تتدخلي في شئون سلفتك واحترمي خصوصية الآخرين، ولا تنتقدي سلفتك بملابسها وطعامها، فقط كوني لبقة في الحديث ولطيفة.

أمثال عن غيرة السلفة :

من جراء الازدياد في المشاكل بين السلاف وبعضهم، بدأت الأمثال الشعبية في الانتشار وأصبحت واقعا لهذه الأمور ومن بين هذه الأمثال:

مركب الضراير سارت ومركب السلايف ارتبكت

وهذا يشير إلى أن مشاكل السلايف بينها أكثر من مشاكل الزوجات مع رجل واحد.

” دق القرفة و لا صباح السلفة”

تكره السلفة جارتها السلفة لهذه الأمور ولا ترغب في محبتها.

” كومة حجار و لا هالجار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى