السفرالسياحة

ما هي أجمل مناطق المغرب السياحية

اطلع بالتفصيل على أسماء أجمل مناطق السياحة في المغرب من خلال تجارب المسافرين الآخرين، لتجربة سياحية مختلفة ومتكاملة في المغرب. هنا التفاصيل على الموسوعة .

أجمل مناطق المغرب السياحية :

  • مدينة الشاون أو شفشاون :

تقع هذه المدينة الجبلية الجميلة في الشمال الشرقي للمغرب، وتتميز بخلفيتها الجبلية الساحرة، وتتميز بأنها مدهونة باللون الأزرق، ولذلك يطلق عليها اسم المدينة الزرقاء، وتحتوي على عدد من الحرف اليدوية مثل الملابس الصوفية وجبن الماعز والبطانيات المنسوجة.

  • مدينة وليلي :

تقع هذه المدينة الرومانية القديمة بالقرب من الحدود الغربية لفتوحات الرومان حيث كانوا يعتبرونها مركزا إداريا لمدينة مورطينيا، وما يميز مدينة وليلي هو خصوبة أرضها، حيث توفر عددا من السلع المهمة مثل زيت الزيتون والحبوب.

  • الصويرة :

هو ميناء للصيد يستقطب السياح لقضاء وقت ممتع مع المناظر الطبيعية الخلابة للخليج الطبيعي والاسترخاء. في القرن الـ 16، اكتشفه البرتغاليون وسموه موكادو، ويعود تاريخ المدينة الحالية إلى القرن الـ 18، حيث ازدهرت هذه المدينة من خلال التجارة مع الدول الأوروبية. تحتوي المدينة على العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والمراكب الشراعية، وتشتهر بصناعة الأثاث والنحت وتحتضن العديد من الفنون التراثية.

  • توردي خانق :

تقع توردي خانق بجوار جبال أطلس في الجانب الشرقي، وتعد توردي والمناطق المجاورة لها مناطق مليئة بالأخاديد العميقة والجبال. تمتد توردي خانق على مساحة تبلغ 6000 متر مربع، وتحتوي على العديد من المعالم الجذابة مثل مضيق الوادي والجدران الصخرية الهائلة.

  • عرق الشبي :

وهي تشمل تلال رملية في الصحراء الشرقية، حيث تمتد لمسافة 140 مترا، وتتميز برمالها الملونة التي تكون في الغالب برتقالية اللون، ويمكن للسياح الاستمتاع بجولة رائعة داخل التلال الرملية.

  • وادي درعة :

يقع في جنوب جبال الأطلس الكبير، يحتوي هذا الوادي على عدد من المناظر الطبيعية المدهشة والرائعة، بالإضافة إلى وجود عدد من القرى القديمة وبساتين النخيل.

  • إيت بن حدو :

تعتبر واحدة من المدن التاريخية المحصنة، التي كانت في الماضي مرورا للقوافل القادمة من صحراء مراكش، وتقع بجانب النهر، حيث يعيش السكان في القرى ذات الطراز الحديث، وتحاط المدينة بأسوار عالية، وقد تم استخدام منازل هذه المدينة في بعض الأفلام مثل المصارع وعرب لورنس.

  • تطوان :

تتميز هذه المدينة بأنها تقدم منظورا فريدا للتاريخ متعدد الثقافات في شمال المغرب، وهي عكس المدن المغربية الأخرى، حيث تكون صغيرة نسبيا وتوفر لزوارها فرصة استكشاف العديد من المعالم السياحية مقارنة بالمدن الكبرى، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المحلات السياحية والمطاعم والمقاهي والباعة الجائلين والأسواق التقليدية وعدد من المتاحف المتنوعة.

  • وادي دادس :

هذا الوادي مفيد جدا للأشخاص الذين يبحثون عن التجول والتنزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، يتميز هذا الوادي بالعديد من المشاهد الطبيعية الخلابة والرائعة، إذ يتألف هذا الوادي من عدة قرى جميلة توفر فرصة رائعة لاستكشاف الطيور النادرة والحقول الخضراء الواسعة.

  • قرية تاناجميلت حيث شلالات أوزود :

شلالات أوزود تقع بالقرب من قرية تاناجميلت في جبال الأطلس الكبير. تتكون من سلسلة شلالات كبيرة محاطة بمنحدرات بلونها الأحمر المحمر. تحتوي أيضا على وديان خضراء. يستطيع زوار القرية الاستمتاع بالمشي على المسارات المحاذية للشلالات حيث يوجد أشجار الزيتون الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

  • جبل توبقال :

هذا الجبل يعد أعلى جبل في المغرب، حيث يبلغ ارتفاعه 4,167 مترا، ويعد جبل توبقال جزءا من جبال الأطلس الشاهقة، مما يجذب المسافرين الذين يحبون التنزه والمغامرة ومحبي الطبيعة، حيث توفر قمة هذا الجبل مناظر جميلة ورائعة بشكل لا يصدق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى