السفرالسياحة

أجمل المدن السياحية في إيرلندا

أهم المدن السياحية في إيرلندا أشياء لا يمكنك تفويتها عند زيارة هذه الدولة الرائعة التي تعد واحدة من أجمل دول أوروبا والعالم، دليل متكامل عن مدن سياحية رائعة ينصح بزيارتها في إيرلندا على موقع الموسوعة .

أجمل المدن السياحية في إيرلندا :

مدينة غالواي :

تعتبر هذه المدينة واحدة من أكبر المدن الموجودة في غرب جمهورية إيرلندا، وتشتهر بوجود عدد كبير من صالات العرض والمحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية. وفيما يتعلق بشوارعها وطرقاتها، تتميز بكونها مرصوفة بالحصى الذي يعود تاريخه للعصور الماضية. وتولي هذه المدينة اهتماما كبيرا للموسيقى، إذ تعد واحدة من المراكز الرئيسية للموسيقى وتحتوي على العديد من القاعات الموسيقية الرائعة. وتعتبر كاتدرائية غالواي واحدة من أبرز معالم المدينة. كما يتواجد هناك متحف يقدم لمحة تاريخية عن المدينة لزواره، ويوجد بها قلعة لينش التي يعود تاريخها للقرن السابع عشر. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر القوس الأسباني بقايا سور المدينة ويقع بالقرب من نهر كوريب. إذا كنت في غالواي، يجب عليك تجربة تناول المحار في تلك المدينة، حيث يعتبر بيت موران واحدا من أفضل الأماكن في أيرلندا لتذوق هذا الطبق اللذيذ. يتم صنعه بالقش التقليدي ويعود تاريخه لما قبل 250 سنة، ويحتوي على تشكيلة متنوعة من المحار التي تتيح للزوار فرصة الاختيار بينها.

مدينة كورك :

تحتضن هذه المدينة مزيجا من مراكز التسوق والمقاهي، حيث تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية، بالإضافة إلى المباني التي تتميز بالهندسة المعمارية التاريخية. تعتبر هذه المدينة قبلة لعشاق الطعام بسبب وجود الأسواق المسقوفة فيها، حيث يمكن العثور على جميع السلع والمنتجات الأيرلندية المذهلة.

عند التخطيط لزيارة إيرلندا، يجب زيارة مدينة كوريك التي تتميز بوجود العديد من الجسور فيها. تعتبر كوريك ثاني أكبر مدينة في إيرلندا، وفي البداية كانت جزيرة ولكنها الآن تغطي كل من ضفتي نهر لي. تحتوي المدينة أيضا على العديد من القنوات المائية الجميلة التي تمر بالقرب من الطرق الرئيسية. يعتبر المشي في المنطقة الجنوبية للجبال أحد أفضل الطرق للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. بعد انتهاء رحلة المشي، يمكن المرور بكنيسة سانت فين باري وساحة الجامعة الواسعة قبل الوصول إلى كنيسة شاندون ذات اللونين الأبيض والأحمر والتي تقع على قمة الجبل.

أشياء لا تفوتك إيرلندا :

  • لا تفوتك زيارة متجر جينس :

يقع متجر جينس في دبلن، ويعتبر هذا المتجر أكبر مصدر للبيرة في سانت جيمس في قلب مدينة دبلن، وهو أحد أماكن الجذب الرئيسية في إيرلندا. عند افتتاحه في عام 2000، استقطب حوالي 4 ملايين زائر في السنة الأولى. يأتي الزوار للقيام بجولة في محيط المتجر التي تستغرق حوالي ساعة ونصف، حيث يتم عرض العديد من المناظر الطبيعية المذهلة عبر السبعة طوابق الموجودة في متجر جينس.

  • حانة دبلن كراول :

في مجال الأدب والثقافة الأيرلندية، توجد علاقة وثيقة بين الحانات والفنون وحياة الأيرلنديين، فعند زيارة أي مكان في أيرلندا، ستجد المقاهي والحانات والأدب والفنون التي تجسد تلك العلاقة بشكل رائع، بما في ذلك حانة دبلن الأدبية الشهيرة والحانات الأخرى ذات الصلة بالأدباء والموسيقيين، وفي الطريق إلى تلك الحانة يمكن الاستمتاع بالعروض الموسيقية المتعددة، بالإضافة إلى فرصة للاستماع إلى الموسيقى الأيرلندية التقليدية التي يعزفها مجموعة من الفرق الموسيقية.

  • زيارة كونيمارا :

تقع كونيمارا غرب مدينة غالاوي، وتشتهر هذه المنطقة بجمال طبيعتها البرية. ووفقا لوصف أوسكار وايلد، فهي بلد الجمال الطبيعي. تقع هذه المدينة على خليج كليفدن، وتعتبر نقطة انطلاق لاستكشاف كونيمارا. ومن بين الأنشطة الممكنة هناك لعبة الجولف وركوب الخيل وركوب الدراجات وممارسة الرياضات المائية والمشي على التلال. وفي الآونة الأخيرة، أصبح هناك ماراثون كونيمارا الذي يجذب العديد من السياح.

  • دينجل :

وتعد دينجل واحدة من المعالم السياحية المشهورة في إيرلندا، حيث تجمع بين سحر الطبيعة وتراث إيرلندا. وهي مدينة ساحلية مشهورة، تقع في ميناء طبيعي على سفح جبل سيلفنيا. تحتوي هذه المدينة على العديد من المطاعم والمحلات التجارية والحانات، وهي نقطة لقاء بين الطبيعة الساحرة الأوروبية ومناخ المحيط الأطلسي. بالإضافة إلى ذلك، توجد جزر بلاسكت قرب شبه جزيرة دينجل، وكانت مأهولة بالسكان الأصليين حتى عام 1953، الذين يتحدثون اللغة الإيرلندية ويرتكزون على صيد الأسماك كمهنة لهم. تتميز هذه الشبه جزيرة بوجود العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، مثل قلعة راينان وممر كونورز وإيسك تاور، بالإضافة إلى رحلات البحر.

  • مشهد ذا بورين :

منطقة بورين في شمال كلير وجنوب غالواي تمتلك منظرا يستحق الرؤية، وهذا المنظر يعتبر واحدا من أكثر المناظر جاذبية في إيرلندا وأوروبا بأكملها، حيث تجتمع في منطقة ذا بورين بين تشكيلات الصخور الجيرية المميزة وسلاسل الحياة الحيوانية والنباتية، وكلمة بورين تعني المكان المليء بالصخور، تشكلت هذه المنطقة الفريدة من خلال تآكل الأحجار الجيرية على مر الآلاف من السنين بفعل مياه المطر الحمضية، وتعتبر هذه المنطقة المثالية لمحبي المشي، حيث يوجد ممر يمتد لمسافة تقدر بحوالي 45 كم، بالإضافة إلى أنها تعتبر مقصدا لعلماء الجيولوجيا والباحثين والطلاب، بسبب التنوع البيئي الفريد الذي يتمتع به هذا المكان والذي لا يوجد في أي مكان آخر في أوروبا، حيث يوجد أكثر من 700 نوع مختلف من الحيوانات والنباتات.

المهرجانات :

أيرلندا معروفة بتنوع وكثرة المهرجانات، وذلك بسبب طبيعة الشعب الأيرلندي الذي يمتلك مهارات تنظيم مهرجانات رائعة، بغض النظر عن توقيت الزيارة إلى أيرلندا، فمن المعتاد أن يكون هناك مهرجان يجذبك للزيارة، ومن بين أشهر المهرجانات في أيرلندا هو مهرجان مسرح دبلن الذي يقام في سبتمبر وأكتوبر من كل عام ويعتبر من أقدم مهرجانات المسرح في أوروبا، تأسس عام 1957 على يد بريندان سميث ويعرض أعمال فنانين مشهورين مثل نيل جوردان ورودي دويل، وهناك أيضا مهرجان غالواي للفنون الذي يقام في يوليو من كل عام ويستضيف فنانين وكتاب وموسيقيين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مهرجان كيلكني كات لفز وهو أحد المهرجانات الكوميدية البارزة في أيرلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى