السفرالسياحة

أفضل انشطة الترفيه في حديقة سنغافورة النباتية

يوجد دليل جديد حول حديقة سنغافورة النباتية التي تبلغ من العمر حوالي 158 عاما. تقع هذه الحديقة في منطقة التسوق في أورشارد رود بدولة سنغافورة، وتم تصنيفها ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. تأسست هذه الحديقة في عام 1859 ولعبت دورا محوريا في نمو وازدهار تجارة المطاط في المنطقة خلال أوائل القرن العشرين. كان هنري نيكولاس ريدلي، مدير البحوث في زراعة النباتات، هو الشخص الذي رأس الحديقة في ذلك الوقت. تم التركيز على تطوير تقنية استخراج المطاط، مما أدى إلى انتشار إنتاج المطاط بشكل سريع وشهدت المنطقة عدة توسعات. سنتعرف بالتفصيل على هذه التوسعات على موقع الموسوعة .

موقع حديقة سنغافورة النباتية :

تحدها من الشرق طريق كلوني، ومن الغرب تيرسال وكلوني بارك، أما من الجنوب فيحدها طريق نابير وطريق هولندا، ومن الشمال يحدها طريق بوكيت تيماه، وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المداخل في مناطق مختلفة تؤدي جميعها إلى الحديقة، ومع ذلك، فإن بوابة تانغلين التي تقع مقابل طريق هولندا في الجنوب هي البوابة الرئيسية والمدخل الرئيسي.

مساحتها :

تتراوح مساحة حدائق سنغافورة النباتية حوالي 74 هكتار، وهي تعادل 183 فدان، وتعتبر الحديقة النباتية الأولى عالميا التي تفتح أبوابها من الساعة الخامسة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام السنة، ويمكن دخول الحديقة بدون دفع رسوم، باستثناء حديقة الأوركيد الوطنية التي تقع في الحديقة.

حديقة الأوركيد الوطنية :

تعد حديقة الأوركيد الوطنية مثلا رئيسيا للحدائق الموجودة داخل الحديقة النباتية ، تقع هذه الحديقة في الجانب الغربي منتصف الحديقة الجبلية على مساحة ثلاثة هكتارات ، وتحتوي على أكثر من ألفي نوع من النباتات الهجينة وأكثر من 60.000 نوع من النباتات ، بالإضافة إلى بساتين الفاكهة ، وتحتوي على عوامل جذب مثل قاعة وحديقة الأوركيد الراقية.

الغابات المطيرة :

تحتوي حدائق سنغافورة على غابات استوائية مطيرة صغيرة تبلغ مساحتها حوالي ستة هكتارات، وتعتبر الغابات المطيرة من أقدم الحدائق.

البحيرات الموجودة بالحديقة :

تحتوي حديقة النباتات في سنغافورة على ثلاثة بحيرات، وهي البحيرة الودية وبحيرة البجع وبحيرة السيمفونية التي تقام فيها حفلات موسيقية في عطلة نهاية الأسبوع مجانا، وبالقرب من هذه البحيرة يوجد تمثال للملحن فريدريك شوبان.

عوامل الجذب بالحديقة :

تستقبل حديقة النباتات في سنغافورة أكثر من 4.5 مليون زائر سنويا، وتكون مفتوحة للجمهور يوميا من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل، وتتوفر في الحديقة العديد من المقاهي والمطاعم، وتوجد أيضا متحف إس بي جي هيريتادج الذي يفتح أبوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، باستثناء الاثنين الأخير من كل شهر، وتقام العديد من المعارض التفاعلية، بما في ذلك معرض سدل غرين الذي يعرض معلومات ذات صلة بالنباتات.

عندما يترك السائح حديقة النباتات ، يسهل عليه الوصول إلى منطقة التسوق في أورشارد رود التي تقع على بعد عشر دقائق فقط. في هذه المنطقة المركز الترفيهي والتجاري في المنطقة الوسطى ، الذي يشبه شارع أكسفورد في لندن أو طريق ناثان في هونج كونج ، يوجد العديد من المتاجر العالمية والمتاجر المحلية وصالونات التجميل والعديد من المكاتب والفنادق والمقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية. يتواجد الموسيقيون وفنانو الأداء على رصيف شارع أورشارد ، مما يضفي نوعا من الحيوية.

أفضل الأنشطة الموجودة بداخل الحديقة النباتية بسنغافورة:

  • يمكن بدء الجولة الترفيهية داخل الحديقة النباتية بزيارة حديقة الأوركيد الوطنية، ورؤية المئات من أنواع النباتات النادرة لفصيلة الأوركيديات، والتعرف على أنواع الفصائل الاستوائية الخطيرة.
  • حديقة الزنجبيل هي حديقة صغيرة تقع بجانب حديقة الأوركيد، ويمكنك التجول والتنزه فيها بسبب وجود شلال جميل فيها. يمكنك قضاء وقت جميل هناك والتقاط بعض الصور بجانب الشلال.
  • قم بزيارة الغابة المطيرة التي تعتبر من أقدم الأجزاء في الحديقة واستمتع بمشاهدة العديد من أنواع النباتات النادرة الموجودة في الحديقة وتجول فيها، ثم بعدها ازور حديقة الشمس التي تحتوي على النباتات الموجودة في المناطق الحارة والصحراوية.
  • الاستمتاع بالتجول في المساحات الخضراء الواسعة الموجودة في الحديقة والتي تم تجهيزها وتوفير جميع الخدمات، واللعب مع الأطفال أو الجلوس على طرف البحيرة لمشاهدة طيور البجع وهي تسبح في الماء، وتناول وجبة خفيفة مع الأصدقاء أو العائلة على العشب الأخضر الذي يحيط بالمكان.
  • يتواجد داخل الحديقة قسم مخصص للأطفال ويعرف باسم حديقة جاكوب بالاس، تحتوي هذه الحديقة على العديد من الألعاب مثل المتاهة وألعاب الماء، بالإضافة إلى وجود عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تشرح للأطفال كيفية استخدام النباتات في تصنيع المشروبات والأصباغ وغيرها.
  • إذا تواجهت بزيارة الحديقة في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنك حضور الحفل الموسيقي الذي يقام بنهاية الأسبوع وسط بحيرة سيمفوني. يجلس المستمعون عند أطراف البحيرة، وتقوم الفرقة الموسيقية وسط البحيرة بعزف أجمل الألحان.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى